الحسكة-سانا

بدأ فلاحو محافظة الحسكة تسويق إنتاج أراضيهم المزروعة بمحصول البصل الجاف في الأسواق المحلية، وسط توقعات بإنتاج 13616 طناً من مجمل المساحة المزروعة للموسم الحالي.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس جلال بلال في تصريح لمراسل سانا أن عمليات تسويق المحصول تستمر طيلة الشهر الحالي، حيث يحرص الأهالي على شراء البصل الجاف واستغلال انخفاض سعره في ذروة موسم التسويق وتخزينه واستهلاكه في فصل الشتاء.

وأشار بلال إلى أن عمليات التسويق ستزداد تباعاً خلال الأسبوع القادم مع بدء تسويق إنتاج المناطق الشمالية من المحافظة، مبيناً أن المساحة المزروعة بمحصول البصل الجاف في محافظة الحسكة للموسم الحالي بلغت 1702 هكتار موزعة في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: البصل الجاف

إقرأ أيضاً:

البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق وسط أسوأ موجة جفاف على الإطلاق

 

مازالت البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق التى أججتها أسوأ موجة جفاف سُجلت في البلاد على الاطلاق.

ليلة حزينة علي جماهير البرازيل والأرجنتين.. سقوط الكبار بتصفيات المونديال استدعاء وافد جديد لمنتخب البرازيل قبل ملاقاة باراجواي بتصفيات أمريكا الجنوبية

وذكرت وكالة الأنباء البرازيلية أن إدارة الإطفاء في ريو دي جانيرو كافحت 460 حريقًا يوم الخميس وحده، وهو رقم قياسي من الحرائق التي يشهدها يوم واحد هذا العام. ومنذ بداية العام، تعامل رجال الإطفاء مع أكثر من 16 ألف حريق، بزيادة قدرها 85% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وشكلت الحرائق تهديدًا لمدن كبرى مثل ساوباولو وريو دي جانيرو.

وأظهرت بيانات جديدة لرصد الحرائق أنه خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2024، دمرت الحرائق في البرازيل 11.39 مليون هكتار، منها 5.65 مليون هكتار في أغسطس وحده، وهو ما يمثل 49 في المائة من إجمالي المساحة التي التهمتها الحرائق هذا العام .

وكانت غابات سيرادو والأمازون الأكثر تضررًا، حيث مثلت 43 في المائة و35 في المائة من إجمالي المساحة التي أتت عليها النيران في البرازيل خلال هذه الفترة.

وذكر الرئيس لولا دا سيلفا، على منصة /بلوسكاي/التي تُستخدم فى البرازيل بعد حظر منصة /إكس/، أن الحكومة الفيدرالية تعمل بالتعاون مع حكومات الولايات والبلديات لمكافحة بؤر الحرائق. 

وتقول السلطات إن غالبية الحرائق التي امتد بعضها إلى أوروجواي أو الأرجنتين سببها إجرامي أو مرتبط بأنشطة زراعية. ويرجع الخبراء أسوأ موجة جفاف تشهدها البلاد إلى التغيرات المناخية بصفة خاصة.

مقالات مشابهة

  • توقعات بتراجع محصول الذرة الصفراء في الاتحاد الأوروبي هذا العام
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول
  • البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق وسط أسوأ موجة جفاف على الإطلاق
  • الشعر الجاف: أسبابه وطرق العناية به
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الضحايا بشهادات تسويق إلكترونى مزورة
  • أهم العادات اليومية للحفاظ على صحة الشعر وقوته
  • الشعر الجاف: أسبابه وأفضل الطرق لترطيبه بفعالية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن العام الجاري
  • أكثر من 10 آلاف و700 مواطن اعتقلهم الاحتلال من الضّفة والقدس منذ بدء الحرب
  • خبير اقتصادي: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن هذا العام