قال عوض الغنام مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت ترفض دخول شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ الاحتلال سمح بدخول أقل من 130 شاحنة مساعدات فقط خلال الـ10 أيام الماضية بمعدل 11 شاحنة في اليوم، بينما يعاني أكثر من مليوني فلسطيني داخل غزة من تجويع متعمد من قوى الاحتلال.

انشغال إسرائيل بالضفة الغربية

وأضاف «الغنام»، خلال رسالة على الهواء، أنّ قطاع غزة لا يشهد صراعا كبيرا مقارنة بالأيام الماضية؛ نظرا لانشغال إسرائيل بما يحدث شمال الضفة الغربية وما يقابلها من مقاومة فلسطينية وصد عمليات اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيمات الضفة الغربية مثل جنين وطولكرم وطوباس ونور شمس.

دخول فرق طبية لتطعيم المرضى

وتابع أنّه خرجت اليوم فرقة 98 إحدى أهم الفرق العسكرية من منطقة خان يونس ودير البلح، حيث سمح الاحتلال الإسرائيلي بدخول فرق طبية لإعطاء الجرعات التطعيمية لمرضى شلل الأطفال داخل قطاع غزة، وهذا التحول نتج عن الضغوط التي مارستها قوى دولية وفي مقدمتها منظمة يونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، إضافة إلى عدد كبير من منظمات الأمم المتحدة داخل وخارج غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة المساعدات شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، ارتفاع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الجيش الإسرائيلي ومستعمريه إلى 703 قتلى منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وأوضحت الصحة في بيان مقتضب، الخميس، أن من بين القتلى 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين، إضافة إلى تسجيل أكثر من 5700 مصاب في الفترة ذاتها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

703 شهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول 2023

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 12, 2024

فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، 41.118 قتيلاً أغلبهم من الأطفال والنساء، و 95.125 مصاباً، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس، اليوم الخميس، أنّ حصيلة الحرب المستمرة منذ 11 شهراً بين إسرائيل والحركة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفعت إلى 41118 قتيلاً على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إن 34 شخصاً على الأقل قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي أرتفع إلى 95125 في القطاع منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي تنفيذ الهجمات على الفلسطينيين النازحين، حيث تم استهداف تجمع لخيم النازحين يتكون من أكثر من 20 خيمة مأهولة بالنازحين في منطقة المواصي جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • "أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023
  • إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: هناك عملية تجويع متعمدة من قِبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد)
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية