أعلن الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة سعد بن شريده الكعبي، الأحد، إنشاء محطة ثالثة للطاقة الشمسية في مدينة دخان بهدف تعزيز إجمالي إنتاج الطاقة الشمسية بنحو 30 بالمئة ليصل إلى 4 آلاف ميغاوات بحلول عام 2030.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة سعد بن شريده الكعبي، الأحد، إنشاء محطة ثالثة للطاقة الشمسية في مدينة دخان بهدف تعزيز إجمالي إنتاج الطاقة الشمسية بنحو 30 بالمئة ليصل إلى 4 آلاف ميغاوات بحلول عام 2030.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الطاقة الشمسية قطر طاقة طاقة شمسية الطاقة الشمسية طاقة نظيفة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت

شمسان بوست / خاص:

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، معدات الطاقة الشمسية لدعم وتحسين قدرات مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت وياتي تسليم هذه الاصول ضمن مشروع التدريب المهني وريادة الاعمال الممول من مركز الملك سلمان، والمنفذ بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر “سبمس”.

حضر مراسم التسليم الدكتور سالم باجابر مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، والأستاذ عبدالعزيز باوزير مدير الوحدة التنسيقية لأعمال المركز بمحافظة حضرموت، والمهندس عماد باشا المنسق الوطني للمشاريع في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والأستاذ حسين البيتي مدير المشروع.

وعقب التسليم، عبّر الدكتور سالم باجابر عن سعادته بهذا التمويل الكريم من مركز الملك سلمان للإغاثة، مشيرًا إلى أن هذه المعدات تمثل انطلاقة لبرنامج مستدام، حيث ستستخدم في التدريب النظامي وتدشين تخصص جديد في الطاقة المتجددة لأول مرة في المعاهد التقنية بساحل حضرموت. وأعرب عن أمله في أن يسهم هذا المشروع في تمكين الشباب وتعزيز الأبحاث والدراسات في مجال الطاقة المتجددة.

من جانبه، أكد مدير المشروع، الأستاذ حسين البيتي، أن تسليم هذه المعدات يأتي في إطار الجهود المستمرة لدعم التدريب المهني في مجال الطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن البرنامج بدأ يؤتي ثماره من خلال قصص النجاح التي تبرز بعد إتمام التدريبات. وأوضح أن الاستدامة هي العنصر الرئيسي في جميع المشاريع، مع الحرص على ضمان الاستفادة المستمرة من هذه المعدات للشباب والمستفيدين من القطاع.

مقالات مشابهة

  • باحثون يكشفون عن تكنولوجيا جديدة بمجمّعات الطاقة الشمسية
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • شركة الكهرباء تعلن بدء إنشاء محطة جديدة في طبرق
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  •  فاخر دعّاس .. بين دخان الهواري وبنزين المبيضين.. كوميديا سوداء هدفها الجباية !
  • أدوبي تعلن عن نموذج Firefly لتعزيز تحرير الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • سكاتك توقع اتفاقية لأول مشروع للطاقة الشمسية الهجينة بمصر
  • توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح وتخزينها
  • بقيمة 295 مليون دولار.. دولة آسيوية تبني محطة لتخزين الطاقة الجديدة
  • الصين تبني محطة لتخزين الطاقة الجديدة بقيمة 295 مليون دولار