بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم

الثورة نت|

نظمت دائرة الرعاية الاجتماعية اليوم بصنعاء حفل تخرج 248مشاركا من معاقي الحرب” دفعة الرسول الأعظم.

حيث ضم الخريجون 92 خريجا في دورة البناء الثقافي للمستويين الأول والثاني و115 خريج في الدورة التنشيطية لمنتسبي حرس الحدود و 41 خريج ومرافق من مركز رعاية السبعين.

وفي الحفل الذي حضره مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني ومساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا ونظم المعلومات اللواء الركن عبدالعزيز الغزالي ومدير الاكاديمية العسكرية العليا اللواء الركن عبدالله الدداء و رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي .. أشار رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى اللواء يحيى المهدي إلى الدور الكبير الذي قدمه معاقي وجرحى الحرب دفاعا عن السيادة الوطنية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

ولفت إلى أهمية تزامن وتخرج هذه الكوكبة مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف والانتصارات التي يحققها ابطال القوات المسلحة ضد أمريكا وأدواتها.

وأشاد اللواء المهدي بالعمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة ضد أمريكا وقواتها في البحر والجو ومنها العمليات التي أجبرت أمريكا على سحب حاملات طائراتها من منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية، وإسقاط تسع طائرات من طراز” ام كيو ناين”.

وفي الحفل بحضور مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن، علي الحرازي وعضو مجلس الشورى درهم الزعكري ومدير كلية القيادة والأركان اللواء الركن احمد اليناعي ومدير كلية الحرب العليا اللواء الركن محمد فرحان وعدد من مدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع.. أكد مدير دائرة الثقافة العميد حسين الجبين، عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف وأهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة بزخم وحضور شعبي واسع لإيصال رسائل للعالم مفادها أن احفاد الأنصار مستمرين على نهج أجدادهم في مواجهة أعداء الإسلام.

بدروه أشار رئيس شعبة المعاقين بدائرة الرعاية الاجتماعية العقيد ريدان الضاعني، إلى ما تلقاه المشاركين في الدورات من علوم ومعارف في البناء الثقافي خلال فترة انعقاد الدورات.. لافتا إلى أن الدورات أسهمت في تعزيز القدرات وصقل الخبرات ليكونوا أكثر نفعا لمجتمعهم ويواصلون دورهم في خدمته في المجال الإداري والتوعوي وغيرها.

فيما أشارت كلمة المشاركون، إلى استفادتهم من الدورات التخصصية التي عززت من مستوى معرفتهم ووسعت مداركهم في الجانب الثقافي النابع من الهوية الإيمانية.

تخلل الحفل تقديم مسرحية وفقرات من الفلكلور الشعبي وقصيدة شعرية، وتوزيع الشهادات على الخريجين.

مقالات مشابهة

  • في حضرة الرسول الأعظم.. صنعاء عاصمة اليمن الخضراء
  • فعالية لوزارة الثقافة والسياحة وهيئاتها ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • حكومة إقليم كوردستان تعطل الدوام غدا الأحد بمناسبة المولد النبوي
  • مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة نفط من إب إلى تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • لواء الرسول الأعظم يقود معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • اختتام أنشطة مهرجان الرسول الأعظم الرياضية بالحديدة
  • وزير الصحة يدشن مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني في مديرية بني الحارث
  • تدشين مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني الثاني في بني الحارث بالأمانة
  • ألوية المحاور الشمالية بحجة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف