أدي طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم، امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث أدى الطلاب الامتحان بالشعبة العلمية (الرياضيات) في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي عدد (٣٩١١) طالب/طالبة، كما أدى طالبان من طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (احياء - الچيولوچيا).

وقد حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وقد أكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

ولم ترصد غرفة العمليات أي حالات من الغش خلال فترة الامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية (العلوم) امتحان الدور الثاني غدًا الاثنين الموافق ٢ سبتمبر ٢٠٢٤، في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ويؤدي طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع، ويؤدي طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية (الرياضيات) مادة الرياضيات البحته (التفاضل والتكامل)، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان مقاييس المفاهيم (الأحياء).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني الدور الثاني امتحانات الديناميكا طلاب الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق يغادرون المستشفى خلال ساعات

كتب- محمد أبوبكر:

قال الدكتور عادل عبدالغفار، متحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الدكتور أيمن عاشور أعطى توجيهات للمستشفى الجامعي بالزقازيق بأن تكون على أتم استعداد لاستقبال حالات المصابين من حادث التصادم، لافتًا إلى أن سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة نقلت حتى الآن 31 إصابة إلى المستشفى الجامعي.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا لايف»، أن هناك حالة وفاة واحدة من هذه الحالات والباقي يتلقى الرعاية الطبية الكاملة، وبعضها في غرف العمليات، وكل المختصين وكبار الأطباء موجودون الآن في المستشفى ويقومون بدورهم على أكمل وجه.

وواصل: «ووجه الدكتور أيمن عاشور الدكتور خالد الدندرلي رئيس جامعة الزقازيق ومدير المستشفى بسرعة التعامل مع حالات الإصابة المتجهة إلى المستشفى، وبالفعل كل الحالات تتلقى الرعاية الكاملة وبعضها سيغادر المستشفى خلال ساعات».

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق يغادرون المستشفى خلال ساعات
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • «التعليم العالي» تحذر طلاب الثانوية العامة والدبلومات من الكيانات الوهمية
  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • الحوثيون يلزمون طلاب التعليم العالي بالحضور في ذكرى المولد النبوي