قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، إنه الفترة الحالية تعتبر بداية الربع الأخير من فصل الصيف في مصر، وبالتالى تتأهل الأجواء للدخول في الخريف، مشير إلى انتهاء الصيف رسميا في يوم 21 سبتمبر، ولكن التغير المناخي الحالي لا يعترف الآن بتلك المواعيد المعروفة، لذلك من المتوقع استمرار الأجواء الصيفية بعد المدة المعلن عنها، إذ ما زال يؤثر منخفض الهند الموسمي على البلاد نوعا ما.

وأضاف «فهيم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «بمجرد تراجع منخفض الهند الموسمي، يبدأ مرتفع العروض الوسطى  في الظهور والتأثير على البلاد، والذي يعمل على إثارة بعض الأتربة داخل المدن إذ يجذب الهواء من خارج المدن لداخلها، لذلك كانت الدولة تحرص على القضاء على مصادر الأدخنة والملوثات وأهمها قش الأرز وحرق القمامة».

وتابع، أن البلاد سوف تشهد انخفاض وانكسار للحرارة في فترات آخر النهار ودخول الليل فضلا عن الصباح الباكر، وبالتالي سيكون هناك فرقا كبيرا بين درجات الحرارة ليلا ونهارا، وهذا ما يُعرض المواطنين للإصابة بنزلات البرد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منخفض الهند درجات الحرارة ليلا انتهاء الصيف بنزلات البرد رئيس مركز معلومات تغير المناخ مرتفع العروض الوسطى انخفاض درجات العروض الوسطى القناة الأولى والفضائية المصرية معلومات تغير المناخ درجات الحرارة تغير المناخ انخفاض درجات الحرارة التغير المناخي مركز معلومات تغير المناخ الدكتور محمد علي فهيم الهند الموسمي منخفض الهند الموسمي الدكتور محمد علي محمد علي فهيم الملوثات

إقرأ أيضاً:

مشروب شهير يمنع شفائك من نزلات البرد.. توقف عنه فورا 

في كثير من الأوقات يصاب البعض بنزلة برد، وتستمر معهم لفترات طويلة، وفي كثير من الأحيان يحتوي النظام الذي يتبعونه على مشروبات تتعارض مع الأعراض وتزيد من حدتها، لذا يجب الامتناع عنها خلال تلك الفترة، حتى يحدث التعافي منها خلال فترة قصيرة، ويعود لحياته بشكل طبيعي.

وخلال السطور التالية تستعرض «الوطن» مشروب شهير تتناوله يوميًا يمنع شفائك من نزلات البرد لفترات طويلة بل يزيد من حدتها، وفقًا للدكتور محمد المنيسي استشاري الجهاز الهضمي.

مشروب شهير يزيد من نزلات البرد

يبدأ الكثيرون يومهم بفنجان قهوة أو جرعة من الكافيين، وكأنها هي التي تؤدي مهامهم؛ لأنها تساعدهم على زيادة مستويات الطاقة، والبعض لا يمكنهم الاستغناء طوال اليوم، لكن حال إصابتهم بنزلات البرد والسعال، يجب عليهم تقليل شربها أو الاستغناء عنها، لأنها تعرقل سرعة الشفاء.

الكافيين يساعد بشكل كبير على فقدان السوائل في الجسم التي يحتاجها حال الإصابة بنزلات البرد، ولها تأثير مدر للبول، كما أنها تضر بشكل كبير من يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي.

استبدل القهوة بهذه المشروبات

القهوة من أكبر مصادر الكافيين، والتي تسبب تسبب الجفاف، وتضر بصحة القلب والأوعية الدموية، ومن مهيجات الجهاز التنفسي وتعمل على زيادة الجفاف والسعال، لذا يجب تجنبها واستبدالها بشرب مشروبات ساخنة مثل: الينسون والزنجبيل والشاي الأخضر والكراوية، والقرنفل والاستمرا على الهعسل الأابيض لأنه يساعد في تقوية المناعة. 

مقالات مشابهة

  • نزلات البرد المتكررة والحساسية تشير إلى ضعف جهاز المناعة
  • انخفاض مستمر بدرجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس
  • مشروب شهير يمنع شفائك من نزلات البرد.. توقف عنه فورا 
  • انخفاض في درجات الحرارة ورياح بحرية تؤثر على غرب ليبيا اليوم وشرقها غدًا
  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024
  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • الموت العظيم قضى على 90% من الحياة على الأرض.. نظرية جديدة قد تفسر السبب
  • قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الموجة الحارة