الأسبوع:
2024-09-14@23:56:25 GMT

صحة أسيوط تُغلق 50 منشأة طبية خاصة وتُنذر 60 منشأة أخرى

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

صحة أسيوط تُغلق 50 منشأة طبية خاصة وتُنذر 60 منشأة أخرى

كشف الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، عن تنظيم حملات تفتيشية مفاجئة للمرور على المنشآت الطبية الخاصه تشمل عدد من العيادات الخاصة والعيادات التخصصية والمستشفيات الخاصة والمراكز والمعامل.

وأكد «وكيل وزارة الصحة بأسيوط» أن الحملات جاءت فى ظل التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، وبناء على تعليمات اللواء دكتور هشام ابو النصر محافظ أسيوط بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة.

. .وبمتابعة دكتور هشام زكي رئيس المؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة..

في السياق ذاته، أوضحت الدكتورة هالة عبد المعطي مدير إدارة العلاج الحر أنه تم استصدار قرارات غلق لنحو 50 منشآة، وجد بها مخالفات فنية وإدارية وتعمل بدون ترخيص بالإضافة إلي انذار 60 منشأة طبية خاصه وجد لديهم سلبيات في تطبيق مكافحة العدوي وعدم وجود عقد تجديد النفايات والتخلص منها وفي الوقت ذاته وذلك بمتابعة لصيقة من الدكتور هشام زكي رئيس المؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة والسكان.

وأضافت مدير إدارة العلاج الحر بصحة أسيوط أنه جرى فحص 6 شكاوى، مؤكدة أنه لا تهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتنفيذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العلاج الحر صحة أسيوط شكاوى منشأة طبية صحة المواطنين قرارات غلق

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه

نيويورك (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة خوفاً من تصادم جيوسياسي.. نظام عالمي لتتبع المعادن الحيوية اكتشاف نادر.. رصد حيوان جديد من وحيد القرن الجاوي المهدد بالانقراض

عيَّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الإندونيسية «ريتنو ال بي مارسودي» مبعوثة خاصة له حول المياه. ويهدف هذا التعيين إلى تحفيز الشراكات والجهود المنسقة لدفع جدول أعمال المياه، بما في ذلك متابعة نتائج مؤتمر الأمم المتحدة للمياه الذي عقد عام 2023.
وقال بيان صادر عن المنظمة الدولية إن «المبعوثة الخاصة ستستفيد من هذه النتائج في الفترة التي تسبق فعاليات المياه العالمية المختلفة، خاصة مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في عام 2026». وأضاف البيان أن مارسودي ستدعم الجهود المبذولة لضمان مستقبل آمن للمياه للجميع من خلال الدعوة إلى تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي الثقافي على جميع المستويات.  كما ستستهدف أيضاً تعزيز التعاون الدولي والتآزر بين مختلف الفعاليات الدولية الخاصة بالمياه لدعم تحقيق جميع الأهداف المتعلقة بالمياه، مثل هدف التنمية المستدامة، من أجندة التنمية المستدامة لعام 2030.
ومارسودي، التي ستتولى منصب المبعوثة الخاصة للمياه في أول نوفمبر، تتولى منصب وزيرة الشؤون الخارجية في إندونيسيا منذ عام 2014 وحتى أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه
  • ضبط 353 ألف لتر سولار و214 ألف أخرى بنزين قبل بيعها بالسوق السوداء فى أسيوط
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا
  • كيف يمكن قراءة عملية إسرائيل الخاصة ضد منشأة إيرانية بسوريا؟
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي طلاب مدرسة ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر   
  • صحة الدقهلية: ضبط كميات من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر بمراكز للعلاج الطبيعي
  • ضوابط العمرة 2025.. ننشر معايير إقامة المعتمرين في مكة والمدينة