أدى تقرير يفيد بأن شركة إنتل (INTC) تفكر في فصل أعمالها في مجال تصنيع السبائك أو بيعها إلى رفع أسهم عملاق التكنولوجيا يوم الجمعة.

ارتفعت أسهم إنتل بنحو 8% بعد تقرير بلومبرج، الذي استشهد بأشخاص مطلعين على الأمر.

رفض متحدث باسم إنتل التعليق.

تصنع أعمال السبائك التابعة لشركة إنتل رقائق لشركات خارجية، ومع ذلك، من غير المرجح أن تحدث هذه الخطوة في الأمد القريب، حيث من المتوقع تقديم خيارات متعددة في اجتماع مجلس الإدارة في سبتمبر، وفقًا للتقرير.

الصراعات الأخيرة
انخفض سهم إنتل بنسبة 60% في عام 2024، مما يجعله ثاني أسوأ سهم أداءً بين مؤشر ستاندرد آند بورز 500.
 

في الأول من أغسطس، أعلنت الشركة أنها ستسرح 15% من قوتها العاملة إلى جانب النتائج الفصلية المخيبة للآمال، والتي دفعت الأسهم إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2013.

 سجلت إنتل خسارة صافية في الربع الثاني بلغت 1.6 مليار دولار، ويتوقع المحللون خسائر أخرى بقيمة مليار دولار هذا الربع، وفقًا لإجماع Visible Alpha.

ذكرت التقارير الأسبوع الماضي أن تقدم إنتل في بناء منشأتين جديدتين لتصنيع الرقائق في ألمانيا قد يتوقف.

دفع انخفاض أسهم إنتل قيمتها السوقية إلى ما دون عدد من عمالقة الرقائق الآخرين. وهذا بعيد كل البعد عن عام 2021، عندما تولى الرئيس التنفيذي بات جيلسنجر زمام الأمور وتفوقت الشركة على منافسين مثل إنفيديا. 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

"مير للاستثمارات" تؤسس أعمالها في أبوظبي لدعم الأمن الغذائي

أعلنت مجموعة مير للاستثمارات الاستراتيجية، عن إطلاق عملياتها في أبوظبي، لتوظِّف إمكاناتها في تنمية الأعمال ضمن القطاعات الاقتصادية الرئيسية.

وتضمُّ محفظة مجموعة مير الاستثمارية عدداً من كبرى المؤسَّسات والشركات المحلية، تشمل جمعية أبوظبي التعاونية، التي أُطلِقَت في 1981، ثم توسَّعت بعد اندماجها مع جمعيات العين ودلما والظفرة التعاونية في 2023 بناءً على القرار الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، لتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ويندرج تحت مظلة مجموعة مير شركة "مكاني" للعقارات، التي تتولى تشغيل سلسلة متنوّعة من مراكز التسوُّق المجتمعي في الإمارة، و«سبار» لتجارة التجزئة، التي تواصل أنشطتها في أبوظبي منذ أكثر من 10 سنوات، وتطمح إلى التوسُّع في منطقة الشرق الأوسط.
وتعمل المجموعة وفق نموذج التكامل العمودي، ما يضمن معايير الجودة واستدامة سلاسل التوريد، تحقيقاً لرسالتها في تعزيز مكانة الدولة الاقتصادية والتزامها بالإسهام في رفاهية المجتمع، فضلاً عن جهودها في دعم استراتيجية الأمن الغذائي للإمارات.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي رئيس مجلس إدارة مجموعة مير: "طموحاتنا في مجموعة مير هي مواصلة الارتقاء بالمكانة الاقتصادية للإمارات، وتوفير الرفاهية والتطوُّر المستدام للمجتمع، ونعمل على تحقيق هذه الطموحات عبر نقل الخبرات العالمية، ورعاية الابتكارات، وتوظيف الحلول الذكية لتعزيز القدرات الاستراتيجية في قطاعات الأغذية وتجارة التجزئة مدعومة بالاستثمارات في قطاع العقارات التجارية والقطاعات ذات الصلة".

وتعدُّ مجموعة مير إحدى أكبر الشركات في قطاع الأغذية في الإمارات، ووصل إجمالي إيراداتها إلى 2.34 مليار درهم في 2023، ولدى المجموعة أكثر من 120 وجهة تسوُّق للمواد الغذائية، وأكثر من 12 مركز تسوُّق مجتمعي في الدولة، حيث تقدِّم خدماتها لأكثر من 65 ألف عميل يومياً، بنسبة إشغال تصل إلى 90% على امتداد 320 ألف متر مربع من المساحات التجارية.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار السبائك الذهبية اليوم السبت 14-9-2024 في مصر
  • مقابل 7 مليارات دولار.. واشنطن تبيع رومانيا 32 طائرة إف-35
  • ترامب: لن أبيع أسهمي في الشركة المالكة لمنصة تروث سوشيال
  • السويد: الشركة في الأهلي والاتحاد والنصر قامت بتحييد الـ25% في اتخاذ القرار
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى
  • كتاب جديد فى الأسواق العقارية فى مصر و دبى للخبير المثمن العقارى محمد أحمد فؤاد أمين 《 كيف تبيع العقارات للمليارديرات》
  • تصنيع 3 قطارات سريعة و5 إقليمية و2 جرار بمشروع القطار الكهربائي السريع
  • "مير للاستثمارات" تؤسس أعمالها في أبوظبي لدعم الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى شركات تصنيع الألبان سبل تعزيز استثماراتها بمصر
  • حبس المتهم بحيازة مواد تصنيع مخدرات بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية