يشارك بحّارة عُمان للإبحار في البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست والتي تقام حاليا في مدينة تكيرداغ التركية على الساحل الشمالي لبحر مرمرة وتستمر حتى 5 سبتمبر الجاري. تشهد النسخة الثامنة من البطولة مشاركة أكثر من 274 بحّارا وبحّارة قدموا من مختلف دول العالم، حيث يشارك الفريق بـخمسة بحّارة يمثلون مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة في كل من الموج مسقط والمصنعة وصور.

وتضم قائمة الفريق المشارك في البطولة كلا من؛ البحّار تميم بن سليمان البلوشي أحد أبرز البحّارة هذا العام والذي سبق له الفوز بميداليتين فضيتين في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب 2023 بدولة الإمارات العربية المتحدة والميدالية الذهبية في الترتيب العام لقوارب الأوبتمست في دورة الألعاب العربية بالجزائر، إضافة إلى مشاركة البحّار فراس بن هيثم النبهاني الحائز على الميدالية البرونزية وذهبية الفرق في دورة الألعاب العربية والبحّار هود بن سعد النوفلي والبحّار سعود بن طالب الشقصي والبحّار خميس بن ناصر المشايخي المتوجين بذهبية الفرق في فئة قوارب الأوبتمست في البطولة ذاتها. فيما يرافق بعثة الفريق طاقم إداري وفني بقيادة سلطان بن عبد العزيز الزدجالي، مساعد مدرب الناشئين في عُمان للإبحّار، بالإضافة إلى إبراهيم بن طالب الفضيلي، مدرب ناشئ الإبحار الشراعي.

وحول المشاركة، قال عبدالعزيز بن سالم الشيدي، القائم بأعمال مدير عام الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار: تعتبر رياضة الإبحار الشراعي رياضة عالمية وفرصة جيدة للبحّارة من أجل الاحتكاك وخوض السباقات مع مجموعة من البحّارة المحترفين من مختلف دول العالم، وأضاف: ستكون البطولة فرصة رائعة للبحّارة من أجل خوض المنافسات وإثبات قدراتهم في رياضة الإبحار الشراعي، وبكل تأكيد نأمل في أن يقدم بحّارتنا مستويات قوية خلال السباقات وكلنا ثقة بذلك.

بينما قال سلطان بن عبد العزيز الزدجالي مساعد مدرب الناشئين في عُمان للإبحّار: سعداء بالمشاركة في البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست وبلا شك ستكون تجربة مثالية يخوضها بحّارتنا الناشئين وفرصة من أجل إكسابهم المزيد من الخبرات، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم وقدراتهم.

فيما يستكمل بحّارة عُمان للإبحار لقوارب الأوبتمست مشاركاتهم القادمة عندما يخوضون منافسات النسخة الثالثة عشرة من فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي والمزمع إقامتها في منتجع بارسيلو المصنعة خلال الفترة من تاريخ 1-8 أكتوبر 2024. وستقام السباقات عبر خمس فئات من القوارب وهي؛ فئة قوارب الأوبتمست التي تعتبر القاعدة الأولى للبحّارة الناشئين للفئات العمرية من مواليد 2009 وما فوق، وفئة قوارب إلكا 4، إضافة إلى الفئات المفتوحة وتشمل كلا من فئة قوارب إلكا 6 وإلكا 7 وفئة قوارب "آر أس فنتشر" المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تم استحداثها وإدخالها في المنافسات لأول مرة في تاريخ الفعالية عام 2021.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لقوارب الأوبتمست الإبحار الشراعی فی البطولة

إقرأ أيضاً:

صحم يحقق فوزا ثمينا على مجيس بدوري الناشئين

حقق صحم فوزا ثمينا على مجيس بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مجيس ضمن منافسات دوري الناشئين لكرة القدم تحت سن 17 سنة لهذا الموسم، هذه المباراة هي الأولى التي يخوضها صحم في دوري هذا الموسم وقد استطاع الظفر بالنقاط الثلاث.

وقدم صحم مباراة كبيرة استطاع خلالها تسجيل 3 أهداف نظيفة جاء الأول في الدقيقة 39 بقدم سعد المعمري من كرة ثابتة أما الهدف الثاني سجله اللاعب سالم الرشيدي من كرة مرتدة جميلة في الدقيقة 58 من عمر المباراة وسجل الهدف الثالث معتز البادي بمجهود فردي.

وشهد اللقاء تألق لاعبين الوسط في صحم بقطع كرات مجيس، وتمكن صحم من تحقيق الفوز بحكم عطاء العناصر المتميز في أجواء المباراة في حين عجز مجيس صاحب الأرض عن استثمار الفرص التي لاحت له ولم يستطيع أن يحرز حتى هدفا وحيدا في اللقاء.

مقالات مشابهة

  • المنتخب التونسي للجمباز يحصد 4 ميداليات في البطولة الإفريقية بالقاهرة
  • صحم يحقق فوزا ثمينا على مجيس بدوري الناشئين
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • تحديد مدينة ملاطيا بتركيا مقرًا لفرع جامعة بحري..!
  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • اتحاد الجودو يدشن موسمه ببطولتي الناشئين والشباب
  • ما سر اهتمام الجامعة العربية بتركيا من جديد؟
  • الحرس السلطاني يحصد بطولة عمان لخماسيات الهوكي.. والجيش وصيفا
  • ألعاب القوى يبدأ مشاركته في «عربية الناشئين» اليوم