أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن منتدى الأعمال الإسرائيلي قرر الانضمام إلى الاحتجاجات التي تُنظم في مقر عائلات الرهائن الاسرى لدى حركة "حماس".

 

وأكد المنتدى في بيان له أنه سيدعم هذه الاحتجاجات ويدعو المواطنين إلى عدم البقاء متفرجين، بل إلى التحرك العاجل لإنقاذ المختطفين.

 

ووفقًا للإذاعة، يتألف منتدى الأعمال الإسرائيلي من 200 من كبار رجال الأعمال في البلاد، الذين يشكلون قوة اقتصادية مؤثرة.

وقد أعرب المنتدى عن قلقه البالغ حيال ما وصفه بـ "الخسارة اليومية في الأرواح" و"التقاعس الأمني" الذي حال دون إنقاذ الرهائن المختطفين.

 

وأشار المنتدى إلى أن الوضع الأمني الحالي، بالإضافة إلى الفوضى الاقتصادية وعدم وجود موازنة معقولة، وانقطاع الخدمات العامة بسبب الإضرابات، قد ساهم في تأزيم الأوضاع. وفي هذا السياق، أعلن المنتدى عن تنظيم اجتماع طارئ الليلة مع المقرات والمنظمات ذات الصلة لمناقشة الإجراءات التالية واتخاذ قرارات ملموسة، وسيتم إعلام الهيئات والجمهور بالتفاصيل قريبًا.

 

في وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" عن العثور وإعادة جثث ستة من المختطفين، وهم: كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبريغ بولين، وألكسندير لوبانوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

 

وفي رد فعل على هذا الإعلان، أكدت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة في بيان لها أن إسرائيل "سترتجف" نتيجة لهذه الأحداث، واتهمت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتخلي عن مسؤولياته وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الرهائن.

 

الأونروا: نسابق الزمن لتطعيم أكثر من 600 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة 

 

أعلن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن إطلاق حملة تطعيم مكثفة تستهدف أكثر من 600 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال في قطاع غزة، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وأشار المفوض إلى أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للوكالة لحماية الأطفال من الأمراض المعدية وتعزيز صحة المجتمع في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يشهدها القطاع. وأضاف أن الأونروا تعمل بشكل مكثف لضمان وصول اللقاحات إلى جميع الأطفال المستهدفين، وذلك بالتعاون مع الجهات الصحية المحلية والدولية.

 

وأكد المفوض العام أن الوكالة تسرع من جهودها في هذا الصدد لتفادي أي تفشٍ للمرض وللحفاظ على الصحة العامة للأطفال في غزة. وتأتي هذه الحملة في وقت حرج، حيث يعاني القطاع من نقص في الموارد والإمدادات الصحية بسبب الأزمات المستمرة.

 

ودعا المفوض العام جميع الجهات المعنية إلى تقديم الدعم اللازم لإنجاح الحملة وضمان وصول اللقاحات إلى جميع الأطفال دون استثناء

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إذاعة الجيش الإسرائيلي منتدى الأعمال الإسرائيلي قرر الانضمام مقر عائلات الرهائن حماس الاحتجاجات ويدعو المواطنين

إقرأ أيضاً:

منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين

أكد محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، أهمية الصين كشريك استراتيجي رئيسي لدبي، ورغبة الإمارة في تعزيز التعاون معها في مختلف المجالات، بإطار مبادرة "الحزام والطريق" ودور دبي كمركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية.

وقال لوتاه، في كلمته الافتتاحية لمنتدى الأعمال الإماراتي الصيني الذي نظمته غرف دبي اليوم الخميس، بمشاركة وفد صيني، إن الصين، التي تعدّ الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات، ترتبط بعلاقات ثنائية متينة مبنية على أسس راسخة من الثقة والاحترام المتبادل.
وأشاد بدور مكاتب غرفة دبي العالمية الخارجية في شنغهاي وشنجن وهونغ كونغ في دعم توسع الشركات الإماراتية في الصين، ومساعدة نظيراتها الصينية على دخول أسواق دبي.
واستعرض "أجندة دبي الاقتصادية D33" التي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال العقد المقبل، مؤكداً أهمية الشراكة مع الصين في تحقيق هذا الهدف.
وسلط الضوء على فعاليات ناجحة نظمتها الغرفة مؤخراً مثل "منتدى دبي للأعمال - الصين" الذي عقد في بكين، ومعرض "اكسباند نورث ستار" المقرر عقده الشهر المقبل في دبي، معتبراً إياها منصات هامة لتعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين، مع التركيز على قطاعات المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والتقنيات الخضراء.

التعاون الاقتصادي

من جانبها، أشارت ليو تشون، نائب رئيس غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الإلكترونية، إلى أهمية التعاون الاقتصادي المتنامي بين الصين والإمارات، مؤكدةً أن "منتدى الأعمال الإماراتي الصيني" يجسد الالتزام المشترك بدفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين إلى آفاق أوسع.
كما أكدت أن العلاقات الصينية الإماراتية شهدت نقلة نوعية في العقدين الأخيرين، منوهة بالدور المحوري لمبادرة "الحزام والطريق" في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وأضافت أن مشاركة أكثر من 60 شركة صينية في المنتدى، تمثل قطاعات حيوية مثل التمويل والطاقة والصناعة والتكنولوجيا، تعكس رغبة القطاع الخاص الصيني في استكشاف الفرص الواعدة في الإمارات.
ولفتت إلى أن المنتدى سيركز على مناقشة موضوعات هامة، منها الاستثمار والطاقة المتجددة والابتكار والفرص الاستراتيجية، موضحة أن الهدف هو بناء شراكات مثمرة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • منتدى فورساتين يؤكد مسؤولية البوليساريو في تصفية قبائل موريتانية ويطالب بحلها عاجلا
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • النائب العام يلتقي المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • بكين تدعو إلى “مفاوضات” لوضع حد لحربي غزة وأوكرانيا
  • الصين تدعو للتفاوض لإنهاء حربي غزة وأوكرانيا
  • وزير الثقافة يشارك في افتتاح «منتدى سانت بطرسبرج» بحضور الرئيس الروسي
  • بحضور بوتين.. وزير الثقافة المصري يشهد افتتاح منتدى سانت بطرسبرج للثقافات المتحدة
  • أحمد بن محمد يشهد ختام فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي الصيني في دبي
  • منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين