أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم رصد أي حالات غش في امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة، مشددة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

وأدى طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم، امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، حيث أدى الطلاب الامتحان بالشعبة العلمية (الرياضيات) في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي عدد 3911 طالبا/طالبة، كما أدى طالبان من طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (أحياء - الچيولوچيا).

امتحان الديناميكا للثانوية العامة الدور الثاني 2024

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وقد أكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة. ولم ترصد غرفة العمليات أي حالات من الغش خلال فترة الامتحانات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم امتحان الديناميكا الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق

تنسيق المرحلة الثالثة، يبحث كثير من طلاب الثانوية العامة الدور الثاني عن موعد فتح موقع التنسيق الإلكتروني المرحلة الثالثة.

وفتح مكتب التنسيق منذ قليل لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني للمرحلة الثالثة لمدة ثلاثة أيام، وذلك في الفترة من يوم السبت 14 سبتمبر حتى يوم الاثنين الموافق 16/9/2024، بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50%.

لكي يستطيع الطلاب إدخال قائمة رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة للكليات والمعاهد 2024، طبقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

لينك تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق

وتقدم «الأسبوع» لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني لينك تسجيل رغبات المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على موقع التنسيق الإلكتروني. وذلك ضمن خدمة تقدمها لقرائها على مدار الأسبوع

ويمكن لطلاب الدور الثاني بالمرحلة الثالثة تسجيل الرغبات علي موقع التنسيق من خلال الرابط التالي https://tansik.digital.gov.eg/application/

و العدد المقدر لهؤلاء الطلاب:

الشعب العلمية: 59705

الشعبة الأدبية: 26495

الإجمالي: 86200

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقًا للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • خلال ساعات.. تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 وأسعارها: دليل شامل للطلاب بعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • بالرابط.. خطوات تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024