نظمت مديرية العمل بمحافظة الغربية ، ندوة تثقيفية عمالية حول تطبيق أحكام قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣ ، والقرارات الوزارية المنفذة له ، ومتابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور طبقاً للقرار ٢٧ لسنه ٢٠٢٤ ، وذلك بهدف تعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية وتحقيق المساواة بين الجنسين ، وتجريم العمل الجبري والاتجار بالبشر.

وذلك بمقر مصنع رماج للملابس الجاهزة ومالكه : محمود عبد الوهاب الجندى فى ابو راضى  المحلة الكبرى ، والذى يعمل به أكثر من ١٤٠ عامل.

وتناولت الندوة التعريف بالنصوص الجوهرية للقانون، وكذلك حقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال، ومتابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور طبقاً للقرار ٢٧ لسنه ٢٠٢٤ ، والمساواة بين الجنسين ، وذلك فى إطار جهود المديرية بالاهتمام برفع وعي العمال المعرفي والثقافي بالمؤسسات والمنشآت الصناعية والتجارية داخل المحافظة ، وحرصها على تعزيز مبادئ المفاوضة الجماعية التي تعد الوسيلة القانونية لحل المنازعات العمالية التى أقرها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 .

وقال أحمد القللي مدير مديرية العمل بالغربية ، إن تلك الندوة تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران بضرورة تكثيف عمليات التوعية والتثقيف حول الحقوق والواجبات التي نص عليها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وتعزيز العلاقات بين طرفى العملية الإنتاجية من أصحاب الأعمال والعمال لتحقيق مزيد من الإنتاجية ودفع الاقتصاد القومى وتشجيع الاستثمار.

وأضاف مدير المديرية، أن الندوة جرى تنظيمها تحت رعاية مدير المديرية ، ناقشت المحظورات فيما يخص عمالة الأطفال والمرأة ، قام بها مكتب العمل بالمحلة الكبرى.

وحاضر خلالها محمد جبر ، وعلى علام المفتشين بمكتب تفتيش عمل المحله الكبرى ، كما أكد مدير المديرية على الإستمرار فى تنظيم ندوات للتوعية حول أحكام القانون داخل مختلف المنشآت وفق الخطة الموضوعة وتحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل قانون العمل المساواة بين الجنسين الإتجار بالبشر وزير العمل محمد جبران

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي

الرياض

بدأت التجمعات الصحية في تقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة، وذلك بالحجز عبر تطبيق صحتي ، وذلك في إطار جهودها نحو تحوّل صحي يرتكز على تعزيز الوقاية للمجتمع.

وأوضحت وزارة الصحة أن الفئات الأكثر عرضةً للمضاعفات عند الإصابة بالإنفلونزا الموسمية هم أصحاب الأمراض المزمنة، ومن يتناول أدوية تضعف المناعة، والفئة العمرية 50 سنة فأكثر، والأطفال في الفئة العمرية (6أشهر-5سنوات) ، والحوامل، إضافة إلى المصابين بالسمنة المفرطة، والعاملين في القطاع الصحي .

واكدت الوزارة أن لقاح الإنفلونزا الموسمية آمن وضروري، خاصة للفئات المذكورة، كونه أثبت فاعليته البالغة في الحد من مخاطر مضاعفات المرض الشديد والوصول للعنايات المركزة ومخاطر الوفيات الناجمة عنها.

وشددت الوزارة على أن الوقاية من الإنفلونزا الموسمية تكمن في أخذ اللقاح، وغسل اليدين جيدًا، وتجنب ملامسة العينين والفم مباشرة، واستخدام المناديل عند العطاس أو السعال، والحرص على نظافة المكان، إذ يؤدي اللقاح دورًا مهمًا في الحماية من الأعراض الشديدة بنسبة مرتفعة، كما يحمي اللقاح محيط الأسرة من الفئات الأكثر عرضة للإصابة والمضاعفات.

والجدير بالذكر أنه أوصت “الصحة” المواطنين والمقيمين بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية من خلال الحجز عبر تطبيق “صحتي” في خدمة “لقاح الإنفلونزا الموسمية”، مشددةّ على أخذ جرعة اللقاح سنويًا لاستمرار تغيّر الفيروس بشكل مستمر، كما توصي كبار السن بالحرص على أخذ اللقاحات الموسمية، لتعزيز مناعتهم تجاه الأمراض ومضاعفات الإصابة الشديدة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. الحد الأدنى والكليات المتاحة
  • النقابات وأرباب العمل.. توافق تاريخي يلوح في الأفق حول قانون الإضراب وسط حوار مجتمعي بنّاء
  • في أول أيام التسجيل.. الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني
  • الحد الأدنى للالتحاق بالأقسام العلمية بـ«التربية النوعية» في جامعة كفر الشيخ
  • النقابات وأرباب العمل يؤكدون ضرورة التوافق على مضامين مشروع قانون حق الإضراب
  • الولايات المتحدة تستهدف متاجر صينية بقواعد جديدة للحد من “إساءة” استخدام ثغرة تجارية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • وزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي