فتح مركز أبحاث العلوم الطبيعية والصحية ممثلًا بقسم بنك الأنسجة الحيوية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وبالتعاون مع الجمعية السعودية لتقنيتي الخلايا والأنسجة، باب التسجيل في البرنامج المهني المتخصص في "علم خلايا الأمراض النسائية"، والذي يستهدف الكوادر الصحية من (أخصائي أول مختبرات، وأخصائي مختبرات، وطبيب علم أمراض، وطبيب).


ويهدف البرنامج إلى تعزيز المعرفة الأساسية لدى المحترفين فيما يتعلق بالتشريح، وعلم الأجنة، وعلم الخلايا المورفولوجي، وعلم الأمراض الفيزيولوجية للجهاز التناسلي الأنثوي، وتطوير المهارات العملية، إضافة إلى تحسين جودة وكفاءة الفحوصات المعملية لمسحات عنق الرحم، وزيادة الوعي بأهمية الفحص المبكر.
أخبار متعلقة 11 شرطًا لصناعة الأعلاف الحيوانية.. وحظر استخدام 12 مادةأمانة العاصمة المقدسة تُطلق مبادرة "التشجير الرقمي"ويقدم البرنامج الذي يستمر لمدة (18) أسبوعًا، جلسات افتراضية عبر الأكاديمية الافتراضية لعلم الأمراض التشريحية والتكنولوجيا النسيجية الخلوية، بما يمنح المشاركين شهادة مهنية مختصة في فحص علم أمراض الخلايا النسائية، وذلك بوصف البرنامج أحد البرامج المعتمدة من قِبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
تغطية الجوانب النظرية والعملية
ويتميَّز البرنامج بتوفير محتوى تعليمي يغطي الجوانب النظرية والعملية لفحص علم الخلايا النسائية، من خلال التدريب على فحص العينات في بيئة افتراضية تحاكي الواقع، بأحدث التقنيات والممارسات في المجال، بما يشمل مسحات عنق رحم افتراضية، مما يعزز مهارات المشاركين في علم الأمراض الرقمي.
ويأتي ذلك ضمن دور قسم بنك الأنسجة الحيوية التابع لمركز أبحاث العلوم الطبيعية والصحية، للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، من خلال الارتقاء بأدائه التعليمي والتطبيقي في المجالات كافة، وتضمين الجودة في الممارسات والإجراءات، وتحقيق أعلى مستويات الرعاية الصحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام جامعة الأميرة نورة

إقرأ أيضاً:

في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي

كتب- محمد شاكر:

قدم فرع ثقافة المنيا عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ببرنامج تعزيز قيم المواطنة والانتماء، وذلك ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة المنيا.

شملت الفعاليات التي نفذتها ثقافة ملوي بمركز شباب تندة لقاء بعنوان "التحول الرقمي" شارك به الشاعر سفيان صلاح هلال بحديث عن أهمية محو الأمية الرقمية لمواكبة التطور التكنولوجي الحديث، وأكد الشاعر إبراهيم منير ضرورة السعي الدائم لتطوير الذات واكتساب المهارات، مشيرا أن للتحول الرقمي تأثيرات إيجابية على المجتمعات.

وشملت الفعاليات عروضا لمواهب القرية، من الإنشاد الديني، والتمثيل، والغناء، والاستعراض، بجانب تقديم عرض مسرح عرائس بعنوان "التنمر"، يستهدف نشر التوعية بأضرار التنمر وكيفية مواجهته وخاصة بين طلاب المدارس في المراحل التعليمية المختلفة.

كما أقيمت ورشة فنون تشكيلية قدمها الفنان إيهاب نادي، وورشة أشغال يدوية لتدريب الفتيات على كيفية تدوير المخلفات والاستفادة منها، وذلك عبر شروح للمدربتين إيمان أسعد وحنان مخلوف.

وتوافد أبناء القرية على معرض إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بما يضمه من كتب متنوعة من مختلف سلاسل الهيئة بأسعارها المخفضة وقيمتها الكبرى، بالإضافة لمجلات قطر الندى للأطفال.

الفعاليات نظمها فرع ثقافة المنيا، برئاسة رحاب توفيق، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي؛ استمرارا لفعاليات برنامج المواطنة المنفذ بشكل دوري في قرى محافظة المنيا ضمن برامج وزارة الثقافة لنشر الوعي والقيم الإيجابية ونبذ العنف والتطرف الفكري.

من ناحية أخرى وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للإسعافات الأولية، عقد قصر ثقافة المنيا لقاء توعويا بمقر الهلال الأحمر المصري فرع المنيا، قدم خلاله محمد بكر مرسي -مدير إدارة الشباب بالهلال الأحمر المصري فرع المنيا، شرحا لمفهوم الإسعافات الأولية والهدف منها، وعرض ما يقدمه الهلال الأحمر من خدمات، منها: إغاثة الأسر الأكثر احتياجا، وتواجد عيادات طبية لخدمة المواطنين، وتوفير ودورات إسعافات أولية للمدارس وغيرها من الخدمات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية
  • ختام البرنامج التدريبي لطلاب جنوب الوادي بجامعة مايكل الأول برومانيا
  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي
  • بدء التسجيل بالدفعة التاسعة لدبلوم «خبير ملكية فكرية»
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة
  • مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية يعلن فتح باب التسجيل للدفعة التاسعة ل “دبلوم خبير ملكية فكرية”
  • تفاصيل إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي.. رابط التسجيل
  • فتح باب التسجيل في برنامج نمو الأسرة الإماراتية في أبوظبي
  • فتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية