أعلن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ، اليوم ، عن إطلاق حملة تطعيم مكثفة تستهدف أكثر من 600 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال في قطاع غزة، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وأشار المفوض إلى أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للوكالة لحماية الأطفال من الأمراض المعدية وتعزيز صحة المجتمع في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يشهدها القطاع.

وأضاف أن الأونروا تعمل بشكل مكثف لضمان وصول اللقاحات إلى جميع الأطفال المستهدفين، وذلك بالتعاون مع الجهات الصحية المحلية والدولية.

 

وأكد المفوض العام أن الوكالة تسرع من جهودها في هذا الصدد لتفادي أي تفشٍ للمرض وللحفاظ على الصحة العامة للأطفال في غزة. وتأتي هذه الحملة في وقت حرج، حيث يعاني القطاع من نقص في الموارد والإمدادات الصحية بسبب الأزمات المستمرة.

 

ودعا المفوض العام جميع الجهات المعنية إلى تقديم الدعم اللازم لإنجاح الحملة وضمان وصول اللقاحات إلى جميع الأطفال دون استثناء.

 

يائير لابيد يهاجم نتنياهو وحكومة الموت ويطالب بإغلاق الاقتصاد

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن زعيم المعارضة يائير لابيد شن هجومًا حادًا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته، متهمًا إياهم بعدم اتخاذ خطوات لإنقاذ المختطفين. وصف لابيد حكومة نتنياهو بـ"حكومة الموت" بسبب ما اعتبره تقاعسًا في مواجهة أزمة المختطفين.

 

وفي تصريحاته، دعا لابيد نقابات العمال والسلطات المحلية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وإغلاق الاقتصاد كوسيلة للضغط على الحكومة لتغيير سياساتها واتخاذ خطوات فعّالة لإنقاذ الرهائن. وأشار إلى أن الوضع الحالي يتطلب تحركًا حازمًا من جميع فئات المجتمع للتعبير عن الاستياء والضغط من أجل إيجاد حل سريع.

 

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات السياسية والأمنية، مع استمرار الجهود الإسرائيلية لمواجهة الأزمات الأمنية في البلاد.

 

انفجار قرب مسجد عند طرف حي الجابريات في جنين

 

أفادت وسائل إعلام عربية بوقوع انفجار قرب مسجد عند طرف حي الجابريات في مدينة جنين، اليوم، وأشارت التقارير الأولية إلى أن الانفجار تسبب في أضرار كبيرة في محيط المسجد وأدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

 

لم تُفصح المصادر بعد عن أسباب الانفجار أو الجهة المسؤولة عنه، ولكن الأنباء الأولية تشير إلى أن الهجوم قد يكون مرتبطًا بالتوترات المستمرة في المدينة ، وقد هرعت فرق الإسعاف إلى موقع الانفجار لتقديم المساعدة ونقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

 

وتأتي هذه الحادثة في وقت تتصاعد فيه الأوضاع الأمنية في جنين، وسط استمرار الصراعات والتوترات في المنطقة، وتعمل السلطات المحلية على جمع المزيد من التفاصيل حول الحادث والتحقيق في ملابساته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المفوض العام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا إطلاق حملة تطعيم طفل مرض شلل الأطفال قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

لابيد يزور واشنطن هذا الأسبوع لبحث هذه الملفات

قرر زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، القيام بزيارة دبلوماسية إلى واشنطن، هذا الأسبوع، لبحث ملف المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة .

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن لابيد "سيقوم بخطوة مفاجئة ودبلوماسية إلى واشنطن، على غرار زيارة رئيس حزب معسكر الدولة بيني غانتس ، من قبل إلى العاصمة الأمريكية".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الملف الرئيسي الذي سيناقشه لابيد، خلال زيارته إلى واشنطن، هو ملف المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، والتأكد من اعتبار هذا الملف ما يزال حاضرا على جدول أعمال الإدارة الأمريكية والأجندة الدولية".

ومن المقرر أن يلتقي لابيد، وفق الصحيفة، "كبار مسؤولي البيت الأبيض وأعضاء من الحزبين الديموقراطي والجمهوري، وكبار المسؤولين الأمريكيين".

وفي مارس/ آذار الماضي، زار غانس الولايات المتحدة قبل استقالته من مجلس الحرب بالحكومة الإسرائيلية في يونيو/ حزيران الماضي، ما أثار في حينه صفعة قوية لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، الذي رفض منح زيارته "طابعا رسميا" ولم يكتف بذلك بل حاول تقويضها.

وتقدر إسرائيل وجود 101 أسير في غزة، بينما أعلنت حماس مقتل عشرات من الأسرى في غارات إسرائيلية عشوائية.

ووصلت المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس إلى مرحلة حرجة، جراء إصرار نتنياهو على مواصلة الحرب على القطاع، وتمسكه بمحوري فيلادلفيا ونتساريم جنوب ووسط القطاع، بينما تطالب حماس بانسحاب إسرائيلي كامل من غزة وعودة النازحين دون تقييد.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • لابيد يزور واشنطن هذا الأسبوع لبحث هذه الملفات
  • الكبير: أكثر من 30 مؤسسة كبرى أوقفت جميع التعاملات مع مصرف ليبيا المركزي
  • غزة – تطعيم أكثر من 560 ألف طفل ضد شلل الأطفال
  • رغم استمرار الحرب .. تطعيم أكثر من 560 ألف طفل بغزة
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • النائب العام يلتقي المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف
  • الماجدي: تحديث المكتبات في جميع المدارس
  • الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة
  • اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة
  • لتعذر التعليم.. تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة