واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنيا ولوجيستيا لتقديم الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات «القاهرة - الجيزة - مطروح - المنوفية - القليوبية - البحيرة - المنيا - أسيوط - شمال سيناء- الدقهلية».

وأسفرت القوافل عن استخراج 5817 بطاقة رقم قومي، و27810 مصدرا مميكنا، كما تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك اعتبارا من يوم 31/8/2024.

وواصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدها على أرقام القطاع المختصرة 15340، لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، و15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرا على المواطنين، وأسفرت عن استخراج وتوصيل 871 بطاقة رقم قومي و160 مصدرا مميكنا. 

كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية «المرضى وكبار السن وذوي الهمم»، وإيفاد مأموريات لـ30 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من الجهات الحكومية والنوادي الخاصة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لعدد 182 مواطنا ومواطنة. 

يأتي ذلك بالإضافة إلى مواصلة الاستقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم «قادرون باختلاف» لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد 198 مواطنا ومواطنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحوال المدنية قوافل المحافظات كبار السن الحوادث بطاقات الرقم القومی

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص 

الاقتصاد نيوز - بغداد

رعى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مراسم توقيع 3 عقود شراكة لمشاريع صناعية مع القطاع الخاص.

وذكر بيان لمكتب السوداني، ان " المشاريع تضمنت إنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة النيتروجينية اليوريا في قضاء أبو الخصيب/ البصرة، بطاقة إنتاجية (1) مليون طن سنوياً، ومشروع تأهيل وتشغيل مصنع أسمدة بيجي/ صلاح الدين، بطاقة إنتاجية (672) الف طن سنوياً، ومشروع توسعة مصنع الصودا والكلور في بابل، بطاقة تصميمية 90 (طن/ يوم) صودا كاوية، و 80 (طن/ يوم) مادة الكلور".

وجدد السوداني "التأكيد على توجه الحكومة نحو القطاع الصناعي لتغطية احتياجات السوق المحلية، وتصدير الفائض"، مشيراً الى "المشاريع الثلاثة التي ستلبي كامل احتياج العراق من الأسمدة، وخاصة مشروع أسمدة بيجي الذي أعيد إعماره  بعد تخريبه على يد الإرهاب".

مقالات مشابهة

  • إلغاء رحلة مصر للطيران رقم MS951 المتجهة من القاهرة إلى شنغهاي
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • رابط الكشف الطبي بجامعة دمياط 2024/2025.. استعد للعام الدراسي الجديد
  • كيفية استخراج برنت تأمينات: الأوراق المطلوبة والإجراءات
  • فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريراً عن أعمال الأحوال المدنية بالمنطقة
  • السوداني يؤكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • السوداني: الحكومة ليس لديها توجه لخصخصة الشركات الحكومية
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص