لبنان ٢٤:
2024-09-15@00:02:53 GMT

قبيسي: الوحدة الوطنيّة تحمي البلد

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

قبيسي: الوحدة الوطنيّة تحمي البلد

قال النائب هاني قبيسي إن "هناك جهات في لبنان تعترض على أهداف المقاومة ونهجها وثقافتها، ولا تريد لبلدنا أن يقاوم"، وأردف: "هؤلاء يعترضون على كل شيء، يعترضون على الواقع الداخلي، يعترضون على الحوار ويرفضون التلاقي والعيش المشترك". 

وفي احتفال تابيني في بلدة القصيبة الجنوبية، قال: "موقفنا واضح رغم كل ما يجري على مساحة بلدنا.

. سنبقى محافظين على لغة العيش المشترك والوحدة الوطنية الداخلية، ولن ننجر الى الزواريب الطائفية والمذهبية.. سنحمي بلدنا لأننا لن نعطي لأحد بيدنا إعطاء الذليل حتى ولو أصبحنا جميعا شهداء، فنفس الاصوات التي ترفض المقاومة وترفض الدفاع عن الجنوب هي نفسها ترفض الحوار وترفض التوافق ترفض المقاومة ولا تريد تقوية الجيش".   وتابع: "اسرائيل تنتهك يومياً سماءنا وبحرنا ومقاومتنا تتصدى وتقدم الشهداء، وبعض الساسة غارقين في لغة طائفية ومذهبية، فلا مستقبل للبنان الا بمثلث ذهبي اطلقنا شعاره منذ فترة طويلة الا وهو بأن حماية الوطن تتم بوحدة الشعب والجيش والمقاومة".   وأضاف: "نقول إنه يجب تعزيزُ قدرات الجيش وحماية المقاومة ليبقى لبنان دولة، وهذه الدولة يجب أن تحمي حدودها وسيادتها فهذه الثقافة تحمي بلدنا، كما أنّ الوحدة الوطنية تحمي البلد".   وختم: "نسأل الله أن يهدي الجميع للغة توافق وحوار نتمكن من خلالها حماية بلدنا، ونتمكن من بناء الدولة الحقيقية التي نستطيع من خلالها الخروج من ازماتنا، وننتخب رئيساً للجمهورية ونشكل حكومة وحدة وطنية".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«الأرشيف الوطني» يضيء على تطور التعليم واستدامته في الإمارات

أبوظبي: «الخليج»
تزامناً مع بدايات العام الدراسي، استعرض الأرشيف والمكتبة الوطنية، أبرز وأهم الإنجازات في مسيرة التعليم بدولة الإمارات، لكونها من الدول الرائدة في تطوير النظام التعليمي عربياً، حيث حققت قفزات نوعية كانت أولى ثمارها جودة التعليم، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الوطنية التي تسهم في بناء اقتصاد معرفي مستدام، وتعزيز قدرات الأجيال لمواكبة متطلبات المستقبل.
وجاءت المحاضرة التي قدمها الدكتور لبيب أحمد بصول، أستاذ العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة خليفة، انطلاقاً من اهتمام الأرشيف والمكتبة الوطنية بالعملية التعليمية، وبوصفه شريكاً استراتيجياً في التنشئة الوطنية السليمة للأجيال، وهو يسهم في تعزيز الانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة وترسيخ الهوية الوطنية لدى النشء.
اهتمام مبكر
انطلقت المحاضرة من الاهتمام المبكر الذي حظي به التعليم، ثم تحول إلى التطور التاريخي للتعليم في الدولة، وتطوير البنية التحتية التعليمية.
وسلطت المحاضرة الضوء على التعليم الذكي، وتطوير المناهج والابتكار التعليمي، ومواكبة الثورة الرابعة، وبرامج التعاون الدولي، والتعليم الفني والمهني، والاستدامة في التعليم والاستعداد للمستقبل، ورؤية الإمارات للتعليم 2030.
وأكدت المحاضرة اهتمام الدولة بالتعليم المبكر بتوفير المناهج المبتكرة والبرامج التعليمية التي تسهم في تنمية مهارات الأطفال، ونوهت أيضاً بما شهدته المرحلة الحالية من استثمار في المدارس والجامعات، حيث أنشئت المدارس وتم تطوير الحكومية والخاصة منها، وتوسعة الجامعات وفق أعلى المعايير العالمية، وقد تم تزويدها بأحدث التقنيات التعليمية.
التعليم الذكي
أشار المحاضر إلى أن دولة الإمارات من أوائل الدول التي تبنت مفهوم التعليم الذكي، وهي تعمل باستمرار على تحديث المناهج الدراسية وفق أحدث المعايير الدولية، وفي الوقت نفسه تشجع البحث العلمي في الجامعات، وتطلق مختبرات الابتكار في المدارس والمؤسسات الأكاديمية، وقد تبنت الدولة تعليم الطلبة على سبل التعامل والاستفادة من مفرزات الثورة الصناعية الرابعة من ذكاء اصطناعي وروبوتات في المناهج الدراسية.
ودعمت المحاضرة ما قدمته من معلومات بالأدلة والبراهين الواقعية كتأسيس الجامعات عالية المستوى، وتعزيز التعليم المهني والتقني، وبرامج التدريب العملي.
وحول مبادرات الاستدامة في التعليم، أشارت المحاضرة إلى مساعي الإمارات لدمج مفاهيم الاستدامة في النظام التعليمي، ما يعزز من وعي الطلبة بأهمية الحفاظ على البيئة وتطوير الحلول المستدامة، وتطبيق مبادرات التعليم الأخضر بإنشاء مدارس وجامعات صديقة للبيئة، كما تم دمج الاستدامة في المناهج، وإعداد الطلبة لمواكبة المستقبل.
شامل للجميع
لفتت المحاضرة إلى أن التعليم في الإمارات ليس مقتصراً على فئة معينة، وإنما هو شامل للجميع، فالمرأة لها حقها في التعليم بالمساواة مع الرجل، وكذلك حصل أصحاب الهمم على حصتهم من الاهتمام فتم تخصيص برامج تعليمية متكاملة لهم.
واختتمت المحاضرة بمبادرات الحكومة الاتحادية على صعيد التعليم، كمبادرة الإمارات للتعليم المستمر، ومبادرات القراءة للجميع، وتعزيز جودة التعليم ودعم البحث العلمي، وتحفيز الابتكار.
وأكدت المحاضرة أن الإنجازات التعليمية لدولة الإمارات جعلت من مسيرة التعليم أنموذجاً يحتذى في المنطقة والعالم، حيث نجحت في تحقيق تقدم ملموس في مختلف الجوانب العملية التعليمية، واستدامتها، يماناً من الدولة وقيادتها بأن التعليم ركيزة أساسية لتحقيق التنمية، ومحور رئيسي لرؤية الإمارات 2071 التي تسعى على جعل الإمارات من أفضل دول العالم في التعليم والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • «الوطني» يُجسِّد نهج الشورى المتجذر في مجتمع الإمارات
  • المجلس الوطني الاتحادي يجسّد نهج الشورى في مجتمع الإمارات
  • قبيسي: على كل مخلص أن يبحث عن الوحدة والحوار
  • «الأرشيف الوطني» يضيء على تطور التعليم واستدامته في الإمارات
  • مصطفى بكري: هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود (فيديو)
  • جمعة عتيقة: يبدو أن الحياة ترفض العودة لهذا البلد
  • تنفيذ 3 حالات إزالة فورية على أرض زراعية بنجع حمادي
  • في برعشيت... أهالي يعترضون دوريّة لـاليونيفيل ما السبب؟
  • حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار
  • المالكي:حماية النظام السياسي من خلال “التعاون” بين قوى ائتلاف إدارة الدولة