اختتمت هيئة الرعاية الأسرية فعاليات مخيمات صيف 2024، التي أُقيمَت في الباهية والفلاح وغياثي في منطقة الظفرة، إمارة أبوظبي.

نُظِّمَت المخيمات تحت مبادرة «أسرة واحدة»، ووفَّرت تجربة شاملة للعائلات، معزِّزةً أنماط الحياة الصحية والنشطة طوال الصيف. وأشركت المخيمات الأطفال والأهالي في مجموعة متنوّعة من الأنشطة الرياضية والثقافية، مع التركيز على تنمية السلوكيات الإيجابية لدى الأطفال، وتعزيز الوعي الأبوي بممارسات التربية الإيجابية، وأسهمت في ترابط الأسر في المنطقة وعزَّزت جودة حياتها.

شارك في المخيمات الصيفية أكثر من 200 مستفيد، تمكنوا من تعزيز علاقاتهم الأسرية، ومن استثمار أوقات فراغهم بأنشطة بناءة تناسب اهتماماتهم وأهدافهم الترفيهية والتعليمية والاجتماعية.

وقالت سعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة الرعاية الأسرية: «تمثِّل مخيماتنا الصيفية نموذجاً لالتزام الهيئة المستمر بالتفاعل مع مجتمع أبوظبي وتقديم الخدمات له، فنحن ندرك أنَّ توفير هذا النوع من الأنشطة البدنية أو الثقافية للأفراد يساعدهم على تحقيق التميُّز في مجالات الحياة. وأتاح لنا هذا المخيم فرصة التواصل المباشر مع مجموعة متنوعة من الأفراد والأسر، وتسليط الضوء على وفرة الخدمات التي تقدِّمها الهيئة لدعم حياة الأسر في مناطق الإمارة المختلفة».

وأضافت سعادتها: «من خلال المبادرات المستمرة كالمخيمات الصيفية، تهدف الهيئة إلى بناء مجتمع مترابط وأكثر تماسكاً، حيث يشعر كلُّ فرد فيه بالتقدير والدعم الكامل. وتؤكِّد الهيئة التزامها بضمان توفير الفرص للشباب والعائلات في إمارة أبوظبي، ما يعزِّز تنميتهم وجودة حياتهم الشاملة».

وتعدُّ المخيمات الصيفية جزءاً أساسياً من مبادرة الهيئة «أسرة واحدة» التي توحِّد جميع جهود تواصلها مع المجتمع والتفاعل معه، ما يسهل على الأفراد الوصول إلى الخدمات الشاملة التي تقدِّمها الهيئة.

يُذكَر أنَّ المشاركين في المخيمات الصيفية استمتعوا بمجموعة واسعة من البرامج الهادفة، تشمل الرياضات البدنية مثل كرة القدم، والسباحة، والكاراتيه، فضلاً عن النشاطات الثقافية مثل الفنون والحِرف اليدوية، والتعرُّف على الثقافة المحلية والتقاليد الإماراتية، إضافةً إلى حفظ القرآن الكريم.

وتعمل المخيمات الصيفية على تعميق ارتباط هيئة الرعاية الأسرية بالمجتمع وأفراده، حيث تمكِّن الأهالي والمشاركين من التعرُّف على خدمات الهيئة بصورة أفضل، معزِّزةً بذلك روابط التواصل والتفاعل مع سكان إمارة أبوظبي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المخیمات الصیفیة الرعایة الأسریة

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط

المناطق_واس

أكدت الهيئة العامة للطرق أن طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد، مبينة أن هناك أبعاد وأوزان نظامية وفق المادة 23، ولكن يمكن نقل كافة الحمولات غير القابلة للتجزئة من خلال إصدار تصاريح الحمولات الاستثنائية من موقع الهيئة العامة للطرق.

وأوضحت الهيئة أن الهدف من هذه التصاريح تمكين القطاعات الحيوية والواعدة من نقل حمولاتها غير القابلة للتجزئة، بالإضافة لدعم الحركة السياحية والتجارية، إضافة لتمكين الحركة اللوجستية.

أخبار قد تهمك الإثنين.. جلسة استماع إلى مانشستر سيتي في اتهامات مالية 12 سبتمبر 2024 - 11:22 مساءً وزير الخارجية يصل إلى مملكة إسبانيا 12 سبتمبر 2024 - 11:17 مساءً

كما أكدت الهيئة العامة للطرق أن المملكة العربية السعودية تتمتع بشبكة طرق ضخمة، تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر الترابط، وهو الأمر الذي يسهم في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي وتميكن حركة الشحن واللوجستيات بما يدعم النهضة الشاملة في ظل رؤية المملكة 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 10:52 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب منطقة جازان12 سبتمبر 2024 - 10:48 مساءًالقبض على 12 مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبهم 245 كجم من نبات القات المخدر بجازان أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 10:43 مساءًاستشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 10:17 مساءًالمملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 10:04 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 410 كيلوجرامات من نبات القات المخدر12 سبتمبر 2024 - 10:52 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب12 سبتمبر 2024 - 10:48 مساءًالقبض على 12 مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبهم 245 كجم من نبات القات المخدر بجازان12 سبتمبر 2024 - 10:43 مساءًاستشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة12 سبتمبر 2024 - 10:17 مساءًالمملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م12 سبتمبر 2024 - 10:04 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 410 كيلوجرامات من نبات القات المخدر الإثنين.. جلسة استماع إلى مانشستر سيتي في اتهامات مالية الإثنين.. جلسة استماع إلى مانشستر سيتي في اتهامات مالية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تختتم الأنشطة الصيفية للأطفال والشباب بأسيوط
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • «أزهرية كفر الشيخ» تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية وتكرّم المشاركين
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم الدورة الخامسة عشرة من “مهندس المستقبل”
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق «الحافلات الخضراء»
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • أبوظبي للتنقل يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • اعتباراً من اليوم.. أبوظبي تطلق خدمة الحافلات الخضراء
  • مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقل” يطلق خدمات الحافلات الخضراء