أعلنت مجموعة “إن إم دي سي” ش.م.ع المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (NMDC) والرائدة في الهندسة والمشتريات والبناء والجرف البحري، اليوم أن الاكتتاب على الطرح العام الأولي (“الطرح”) لعدد 1.15 مليار سهم (“أسهم الطرح”) في شركتها التابعة المملوكة لها بالكامل، “إن إم دي سي إنيرجي” ش.م.ع قد تجاوز الحد المطلوب بـ 7 مرات خلال اليوم الثاني من فترة الاكتتاب.

استمر الإقبال الكبير الذي شهده الطرح الأولي العام لشركة ’إن إم دي سي إينيرجي‘ لليوم الثاني على التوالي من قبل المستثمرين على الرغم من عطلة نهاية الأسبوع، ومن المقرر أن تنتهي فترة الاكتتاب يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024. وتعتزم شركة “إن إم دي سي إينيرجي” إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024.

وتعتبر شركة “إن إم دي سي إينيرجي” (الإنشاءات البترولية الوطنية سابقاً) شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة “إن إم دي سي”، والتي تفتخر بسجل حافل من الإنجازات التي تحققت من خلال النمو القوي في الإيرادات، مدعومة من “ألفا ظبي القابضة” التابعة لشركة IHC. ويبلغ رأس مال الشركة 2.5 مليار درهم مقسم إلى 5 مليار أسهم بقيمة اسمية تبلغ 0.5 درهم للفلس. وتتوفر أسهم الطرح للبيع بقيمة 2.8 درهم للسهم للمستثمرين المؤهلين.

وكان بنك أبوظبي الأول ش.م.ع هو المتلقي والمدير الرئيسي لاكتتاب الطرح العام الأول. وشملت البنوك المتلقية الأخرى بنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، ويو بنك ش.م.ع، وبنك المارية المحلي ذ.م.م. أما وكيل التوزيع ومستشار الإدراج لشركة “إن إم دي سي إينيرجي” فهو الدولية للأوراق المالية ذ.م.م.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية:رواتب الموظفين “مؤمنة”

آخر تحديث: 14 شتنبر 2024 - 10:03 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت اللجنة المالية النيابية، السبت، أن رواتب الموظفين مؤمنة بالكامل.وقال عضو اللجنة المالية النيابية مصطفى الكرعاوي في حديث صحفي : إنه “في آخر لقاء مع وزارة المالية أكدت الوزارة أن الرواتب مؤمنة بالكامل”، مبيناً “ربما يحصل بعض التأخير بين الحين والآخر لبعض المؤسسات لكن الرواتب مؤمنة”.وأضاف أن” اللجنة لاحظت مؤشراً خطيراً باعتماد الموازنة على النفط وهذا قد يسبب تأخيراً في إنجاز الكثير من بنود الموازنة”، داعيا إلى “المضي بالحلول السريعة لإيجاد الإيرادات غير النفطية واسترداد الديون التي بذمة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وحسم موضوع إقليم كردستان لتوفير السيولة اللازمة لتوفير الرواتب”.

مقالات مشابهة

  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة
  • “هواوي” تطرح هاتفا قابلا للطي 3 مرات
  • المالية النيابية:رواتب الموظفين “مؤمنة”
  • “أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • الولايات المتحدة تستهدف متاجر صينية بقواعد جديدة للحد من “إساءة” استخدام ثغرة تجارية
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.18% في أسبوع
  • ” أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • “موانئ”: إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي
  • مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقل” يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي