قال محمد سمير، المحلل الرياضي المتخصص في الألعاب الأوليمبية، إن أبرز أحداث بارالمبياد باريس بالنسبة للبعثة المصرية هو فوز منتخب كرة الطائرة للجلوس على المنتخب الفرنسي يوم أمس، مشيرا إلى أن تأهل المنتخب لدور نصف النهائي متوقف على فوز مصر بالمباراة التي ستقام غدا بين منتخب مصر وكازاخستان.

منافسات اليوم في بارالمبياد باريس

وأضاف «سمير» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هناك عددًا من المنافسات التي ستقام اليوم أبرزها منافسات تنس الطاولة، ومباراة كرة الجرس التي سيتنافس من خلالها المنتخب المصري والياباني، موضحا أن المنتخب المصري لكرة الجرس لم يحالفه الحظ في مباراته بالأمس ضد منتخب الصين.

البعثة المصرية متقدمة في ألعاب المضرب

وتابع أن البعثة المصرية متقدمة في ألعاب المضرب، مشيرا إلى تنظيم 3 مباريات تخص ألعاب المضرب اليوم، اثنان منهم للسيدات في دور الـ 16 ومباراة للرجال في دور الـ 32، موضحا أن المنتخب المصري لألعاب المضرب أحزر 3 ميداليات في تاريخ بطولة البارالمبياد.

وأشار أن البعثة المصرية في البارالمبياد مميزة في رفع الأثقال، موضحا أن بطولة رفع الأثقال ستبدأ يوم الأربعاء المقبل.

تونس هي الدول الأبرز عربيا في بارالمبياد با ريس

وعقب على المشاركة العربية في بارالمبياد باريس قائلا إن تونس هي الأبرز على المستوي العربي حيث حققت 3 ميداليات حتى الآن جميعهم في ألعاب القوى، مشيرا إلى إحراز المغرب 4 ميداليات لكنها لم تحزر أي ميدالية ذهبية حتى الآن، وإحراز الكويت لميدالية في ألعاب القوى في بارالمبياد باريس، موضحا أن هذه الدول الثلاث هي فقط الدول العربية التي حققت ميداليات في البطولة حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باريس بارالمبياد البعثة المصرية تونس فی بارالمبیاد باریس البعثة المصریة موضحا أن فی ألعاب

إقرأ أيضاً:

قنا تُكرم صفاء النجار بطلة رفع الأثقال

كرم الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، صفاء النجار بطلة العالم الحاصلة على الميدالية البرونزية بدورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024م، فى رفع الأثقال.

مهديا لها شهادة تقدير ودرع المحافظة تكريماً لتفوقها، والذي تكلل بحصولها علي الميدالية البرونزية، متمنيا لها الاستمرار في حصد المزيد من البطولات القارية والعالمية، ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية، معربا عن سعادته بتكريم بطلة من أبناء المحافظة.

حضر التكريم، النائب مصطفى محمود والنائب محمد الجبلاوى عضوا مجلس النواب، و محمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب السابق ونقيب الرياضيين بقنا والبحر الأحمر، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، و أسرة البطلة.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على دعمه الكامل للرياضة والرياضيين من أبناء المحافظة، خاصة ذوى الهمم منهم، وذلك لخلق جيل جديد من الأبطال القادرين على رفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية.

يذكر أن البطلة صفاء النجار هى ابنة قرية الجبلاو التابعة لمركز قنا، من مواليد 14 يوليو1986م، وبدأت الحياة الرياضية منذ 20 عاما، وحصلت علي بطولة العالم فى جورجيا 2021 م، كما شاركت في بطولة إفريقيا وحصلت على الميدالية الفضية 2022م، وحصلت علي المركز السابع فى بطولة العالم بدبي 2023 م، وحصلت علي الميدالية الذهبية بشرم الشيخ 2024م .

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • المنتخب التونسي للجمباز يحصد 4 ميداليات في البطولة الإفريقية بالقاهرة
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • «مستقبل وطن الشرقية» يُكرّم البطلة رحاب رضون لحصولها على الميدالية الذهبية في بارالمبياد باريس
  • «مستقبل وطن» يكرم رحاب رضوان لحصولها على ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • البطلة نادية فكري: صحيت لقيت نفسي ترند بسبب «زغرودة بارالمبياد باريس»
  • قنا تُكرم صفاء النجار بطلة رفع الأثقال
  • نجوم الكرة المصرية يحضرون جنازة إيهاب جلال.. صور