درعا-سانا

أعاد فرع السورية للاتصالات بدرعا خدمات الاتصال والإنترنت لـ 2400 مشترك في مدينة درعا اليوم بعد تعرض الكوابل النحاسية المغذية لها للسرقة أمس من قبل مجهولين قرب مديرية التربية الجديدة.

وأشار مدير الفرع المهندس أحمد الحريري في تصريح لمراسلة سانا بدرعا إلى أن الورشات بذلت جهوداً كبيرة لإعادة الخدمات، نظراً لتضرر عدد كبير من المشتركين في عدة أحياء في المدينة إضافة لعدة دوائر حكومية.

ودعا الحريري جميع المشتركين ممن لم تصلهم خدمات الاتصال مراجعة دائرة المشتركين في مركز هاتف المحطة لمعالجة شكواهم فوراً.

وكان مجهولون اعتدوا على كابلات نحاسية قرب مديرية التربية الجديدة و قاموا بسرقتها، ما تسبب بانقطاع الهواتف الأرضية، وكل الخدمات المرتبطة بها عن 2400 مشترك في أحياء الكاشف الشرقي والغربي والمنطقة الصناعية وعدة دوائر حكومية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أحيزون يؤدي أكبر غرامة في تاريخ اتصالات المغرب والإماراتيون يدرسون إقالته

زنقة 20 ا الرباط

يرتقب أن تبت، مجموعة “إي آند” الإماراتية، الشركة الأكبر المساهمة في اتصالات المغرب بنسبة 53%، في مصير المدير العام للشركة عبد السلام أحيزون، خلال شهر مارس من السنة المقبلة، بعد أن تسبب في خسائر مادية جسيمة على إثر المخالفات التنظيمية والأحكام القضائية ضد الشركة آخرها إلزام شركة اتصالات المغرب بحكم قضائي بدفع غرامة تصل إلى 645 مليون دولار لمنافستها شركة “وانا” ، بسبب ممارسات مخلة بالمنافسة، والتي تم دفعها في يوليوز الماضي.

ومن المرجح أن تفك الشركة الإماراتية ارتباطها بالميلياردير عبد السلام أحيزن، بعد عرض التقرير المحاسباتي على مجلس الإدراة العام للشركة، حيث يتزامن ذلك مع انتهاء ولايته في مارس من سنة 2025.

وكانت محكمة استئناف بالدارالبيضاء قد أيدت حكما يلزم شركة اتصالات المغرب بدفع تعويض قدره 6.3 مليار درهم (630 مليون دولار) لمنافستها شركة وانا، المعروفة باسم علامتها التجارية إنوي، بسبب ممارسات احتكارية غير عادلة ، وهي أكبر غرامة في تاريخ الشركة و تتجاوز أرباحها لعام 2023 البالغة 6.1 مليار درهم.

ورفعت إنوي، ثالث أكبر مشغل اتصالات في المملكة، القضية في 2021، متهمة اتصالات المغرب بإساءة استخدام مركزها المهيمن في السوق.

وفي 2020، فرضت الهيئة المنظمة للاتصالات في المغرب غرامة قدرها 3.3 مليار درهم على اتصالات المغرب بسبب إساءة استخدام مركزها المسيطر في السوق من خلال إعاقة وصول المنافسين إلى سوق الهاتف الثابت.

مقالات مشابهة

  • الإفراج عن سائقين أردنيين أُختطفا في سوريا منذ أسابيع
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • تعاون مشترك بين ميتا وتيك توك وسناب لمواجهة انتشار حالات الانتحار
  • أحيزون يؤدي أكبر غرامة في تاريخ اتصالات المغرب والإماراتيون يدرسون إقالته
  • الصحة العالمية تعرض تحليلا لأنواع الإصابات الناتجة عن الحرب على غزة
  • "الصحة العالمية": ربع جرحى غزة يعانون إصابات "مغيّرة للحياة"
  • انقطاع خدمات الإتصالات والإنترنت بمدينة الأبيض غربي السودان
  • فعالية “عينك على اختصاصك”… جهود كبيرة تساعد الطلاب في اتخاذ القرار المدروس
  • رينارد‬⁩ يتلقى اتصالات للعودة لقيادة ⁧‫الأخضر .. فيديو ‬⁩
  • اجتماع مشترك بين رئيسي الإقليم وحكومة كوردستان مع الرئيس الإيراني.. صور