الاقتصاد نيوز _ متابعة

أعلنت منصة "تيك توك"، اتخاذ خطوات جادة لتعزيز سياسات السلامة للمستخدمين من المراهقين ومحاربة التنمر، مؤكدة أن هذا الأمر يأتي في إطار سعيها المتواصل لتوفير بيئة رقمية آمنة وإيجابية وتجربة ممتعة لمستخدميهاالذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.
وقالت المنصة، إن الإجراءات المتبعة تشمل تحديد حد أدنى للعمر لإنشاء حساب على تيك توك وهو 13 عاماً، مع توفير أدوات إضافية للمساعدة في التأكد من امتثال المستخدمين لهذا الشرط، حيث تكون الحسابات التي يديرها المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً تلقائياً حسابات خاصة، مع تقييد الوصول إلى ميزات معينة مثل المراسلة المباشرة والبث المباشر وغيرها.


وأكدت المنصة، بقاء تجربة المستخدم في المنصة ضمن المعايير المحددة، ومتوافقة مع مبادىء المجتمعات وثقافاتها، مشيرة إلى أهمية اتباع الإرشادات التي أطلقتها وتعمل على تحديثها بشكل دوري، وصولاً إلى وعي تام من قبل الأهل حول سلامة الاستخدام والحفاظ على الخصوصية وتجنيب أبنائهم أية معلومات خاطئة أو تجربة غير مناسبة لفئتهم العمرية أو حتى لأصالة مجتمعهم.
بدورها، أكّدت ملاك جعفر، مديرة التواصل والشراكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في "تيك توك"، أن "سلامة المستخدمين من المراهقين تأتي في صميم أولوياتنا، حيث نسعى باستمرار إلى تعزيز أدواتنا وسياساتنا لضمان تجربة آمنة ومثمرة على المنصة". 
وأضافت: "نتفهم أهمية مرحلة المراهقة، حيث يبدأ الشباب في استكشاف العالم من حولهم وتحديد هويتهم الخاصة، ولهذا فإننا نضع هذه المرحلة في طليعة اهتماماتنا عند تطوير سياساتنا وميزاتنا". كما أكدت السيدة ملاك جعفر على عدم تسامح المنصة مع أي شكل من أشكال التنمر، مشيرةً إلى أن "تيك توك تعمل بجد لتعزيز بيئة تشجع على الإبداع والتعبير دون خوف من التنمر أو المضايقة". 
وأوضحت، أن "المنصة توفر إعدادات تمكن المستخدمين من التحكم في تجربتهم، بما في ذلك تعيين حساباتهم على الوضع الخاص والتحكم في من يمكنه التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بهم وغيرها". 
وفي ذات السياق، تعتمد تيك توك لتوفير تجربة ترفيهية آمنة لجميع المستخدمين على أدوات دقيقة للتحكم في التفاعلات السلبية وحماية الإبداع والتعبير على المنصة، وتعتمد مراقبين مختصين، من خلفيات ولغات تصل إلى 70 لغة مختلفة، إلى جانب تطوير أدواتها التكنولوجية لمكافحة المحتوى الضار والمضلل بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي للكشف عن المحتوى الذي ينتهك معايير المجتمع.
ودعت  المنصة المستخدمين إلى الإبلاغ عن أي محتوى يعتبرونه غير مناسب. بالإضافة إلى ذلك، تتعاون تيك توك مع المنظمات في مناطق مختلفة لمشاركة أفضل الممارسات وإنشاء البرامج وتبادل الأفكار حول الموضوعات المتعلقة بالسلامة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار تیک توک

إقرأ أيضاً:

أبو الغالي يواجه أزمة حزبه ويكشف مصير آلاف المستخدمين بشركة "ليديك" (فيديو)

ظهر صلاح الدين أبو الغالي، أمس الخميس، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء، في الوقت الذي يواجه فيه مشاكل داخل حزب الأصالة والمعاصرة الذي ينتمي إليه، والذي أعلن عن تجميد عضويته سواء بالمكتب السياسي أو القيادة الجماعية.

رفض أبو الغالي الحديث لـ »اليوم24″ عن المشاكل التي يواجهها داخل الحزب، لاسيما الرد على تلميحات محمد المهدي بنسعيد، عضو القيادة الجماعية بحزب الأصالة والمعاصرة، الذي تحدث عن شبهة « النصب والاحتيال »، وأن القرار الذي اتخذه الحزب ضد أبو الغالي يمثل استباقا لتفادي سيناريو مماثل لملف إسكوبار الصحراء، ومتابعة عضوين من الحزب.

وتحدث أبو الغالي بصفته النائب الأول بمجلس الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات التي تعنى بقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، عن تفاصيل بروتوكول اتفاق لنقل تدبير مرفق توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل من شركة « ليديك »، إلى الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات.

وأوضح أبو الغالي أن جميع مستخدمي شركة « ليديك »، والمكتب الوطني للماء والكهرباء بالجهة، والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء، سيتم إلحاقهم بالشركة.

وأضاف أن عدد هؤلاء المستخدمين يقدر بـ4600 مستخدم، 65 في المائة منهم ينتمون إلى « ليديك »، و15 في المائة من المكتب الوطني للماء والكهرباء، و12 في المائة من المكتب الوطني للماء و4 في المائة من الوكالة المستقلة.

وشدد على أن جميع هذه المؤسسات المذكورة ستحافظ على جميع مكتسبات موظفيها، بما في ذلك الأجور والتغطية الصحية والاجتماعية وصناديق التقاعد.

وكشف عن نقل جميع النزاعات القائمة حالياً بين المواطنين وهذه المؤسسات، بما في ذلك الديون والأحكام القضائية، إلى الشركة الجهوية.

تصوير: ياسين ٱيت الشيخ

كلمات دلالية الدار البيضاء سطات الشركة الجهوية متعددة الخدمات صلاح الدين أبو الغالي

مقالات مشابهة

  • [ قانون الأحوال الشخصية يجب أن يقر ، ويصبح قانونٱ نافذٱ من لحظة إقراره ]
  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي
  • جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين
  • بريطانيا تتخذ إجراءات صارمة لمحاربة السمنة عند الأطفال
  • «التنمية الأسرية»: منصة «تربية المراهقين» تدعم الأهالي بمحتوى شامل
  • أبو الغالي يواجه أزمة حزبه ويكشف مصير آلاف المستخدمين بشركة "ليديك" (فيديو)
  • أسعار البنزين في أميركا تتخذ مسارًا هبوطيًا خلال أكتوبر
  • تغير أصاب أدمغة المراهقين أثناء إغلاق كورونا
  • في يومه العالمي.. حياة كريمة تقدم نصائح لمواجهة التنمر (فيديو)
  • نادي القضاة يفاجئ الجميع ويعترض على تعديلات قانون الإجراءات الجنائية