أعلنت مديرية العمل بمحافظة أسيوط ، عن تنفيذ ندوة للتوعية في إطار مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف المنشآت ، ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية" للتنمية البشرية ، وذلك للعاملين بشركة بتروجيت بالمنطقة البترولية بأسيوط.

يأتى ذلك فى ضوء سعى المديرية إلى نشر وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية، والتعريف بأهميتها وأهدافها بين صفوف العاملين والفنيين في مواقع العمل والإنتاج بالشركات والمنشآت الصناعية الكبرى، ولا سيما تلك التي يعمل بها قطاعاً كبيراً من العمالة الفنية، كما شملت الندوة أيضا التعريف بمخاطر الحريق وكيفية مواجهتها، فضلاً عن تشريعات السلامة والصحة المهنية، وخطط الطوارئ وأهميتها ، تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل.

وقال على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط ، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، بضرورة التنسيق المسبق فيما بين الإدارات المعنية بالوزارة ومديرياتها والجهات ذات الصلة بالبدء الفوري في تنفيذ عدداً من الفعاليات التي تتعلق بمجالات عمل الوزارة وأنشطتها ضمن مبادرة "بداية" للتنمية البشرية والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمدة 100 يوم.

وأضاف مدير المديرية، أنه حضر الفعاليات عدداً من مسؤولي وعمال تلك الشركة، وكذلك بعض عمال شركتي الهاشمية والمصرية للمقاولات المنفذة لبعض الأعمال داخل الشركة ، وشارك بالحضور الكيميائى خالد ميرغني مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، وعدداً من السادة العاملين بالإدارة ومكاتبها ، برعاية اللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل مبادرة سلامتك تهمنا شركة بترول الرئيس عبد الفتاح السيسي السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق

تفقد الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وحدة طب الأسرة بالبلابيش المستحدثة التابعة لمركز دار السلام، وفق توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج.

إعفاء مدير الإدارة الصحية بدار السلام من مهامه

وفوجئ «وكيل صحة سوهاج» خلال جولته بغلق الوحدة بالقفل، وعدم تواجد أحد من العاملين بها، واتخذ قراراً بإعفاء مدير الإدارة الصحية بدار السلام من مهامه، وتحويل جميع العاملين للتحقيق بسبب عدم الانتظام والانضباط في العمل.

وحذر «دويدار» من التقصير في العمل قائلاً: «لن يكون هناك مكان لمقصر، وصحة المواطن خط أحمر لن نقبل المساس بها»، مشددًا على أهمية تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى حرصه على مناقشة احتياجاتهم الصحية لضمان تلبيتها بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تعلن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للعاملين في القطاع الخاص
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • "العمل" تعلن عن وظائف شاغرة
  • "العمل" تعلن عن وظائف شاغرة عاجل