بوابة الوفد:
2024-09-14@23:56:36 GMT

فرص عمل جديدة لذوي الهمم بشركات محافظة القاهرة

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

استقبلت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، 10 شباب من ذوي الهمم والقدرات، وفرت لهم المديرية فرص عمل لائقة لهم للعمل بشركة برفكت لإدارة المشروعات، من خلال مكتب تفتيش مصر الجديدة، وذلك لدمجهم فى سوق العمل.

وذلك وفقاً لأحكام قانون حقوق  ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، وكذلك تطبيقاً لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له فى هذا الشأن، واستيفاء نسبة الـ 5 % من إجمالى العاملين فى المنشآت التي يعمل بها 20 عاملاً فأكثر، وتنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمج وتشغيل ذوي الهمم فى سوق العمل، والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم في دفع خطط التنمية في ظل الجمهورية الجديدة.

وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات ، بخصوص دمج ذوي الهمم في سوق العمل ، وتوفير فرص عمل للشباب منهم ، والتعاون مع القطاع الخاص من أجل استيفاء نسبة الـ 5% لذوي الهمم داخل المصانع والشركات، تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 ، وأهمية التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ،والإستماع إلى مطالبهم وتنفيذها.

وكذلك تنظيم مُلتقيات التوظيف مع الشركات الخاصة في المحافظات لإيجاد مزيد من فرص العمل لتلك الفئة ، وضرورة التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من تلك الفئة والاستماع إلى مطالبهم وتنفيذها ، فى ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف مدير المديرية، أن ذلك ياتى ضمن جهود المديرية لدمج ذوي الهمم في المجتمع وضمان حقوقهم ، وتفعيل رؤية وتوجيهات وزير العمل على أرض الواقع من خلال برامج ومبادرات تسعى لتحقيق الأهداف المنشودة ، بهدف فتح آفاق جديدة لذوي الهمم في سوق العمل.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع جهود الدولة المصرية الرامية إلى تحقيق تكافؤ الفرص لجميع المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرص عمل جديدة لذوي الهمم فرص عمل جديدة سوق العمل قانون حقوق ذوى الإعاقة الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمهورية الجديدة ذوی الهمم سوق العمل

إقرأ أيضاً:

مد ساعات العمل بمكتب بريد إدفو بأسوان حتى التاسعة مساءاً لخدمة المواطنين

أكد أشرف حسن مدير عام منطقة بريد أسوان، تشغيل مكتب بريد إدفو لخدمة مواطنى مدينة إدفو شمال محافظة أسوان من الساعة حتى الساعة التاسعة مساءا.

وبحسب ماقال مدير عام منطقة بريد أسوان، بإنه بناءاً على توجيهات عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، الهيئة أتخذت كافة التدابير والإجراءات التي تضمن تسهيل عملية صرف معاش تكافل وكرامة بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية، حيث تقرر تشغيل 1500 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية خلال إجازة المولد النبوي الشريف يوم الأحد المقبل 15 سبتمبر 2024.

وأضاف أشرف حسن بأن هذا يأتي في إطار التسهيل على أرباب معاشات تكافل وكرامة وتأدية جميع الخدمات البريدية والمالية والحكومية، على أن يستأنف العمل بجميع مكاتب البريد، والبالغ عددها أكثر من 4600 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية بالإضافة الى الاكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

وأشار بإنه هناك توجيهات من عبده علوان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بأنه تم تشكيل لجنة لمتابعة انتظام العمل بتلك المنافذ، وتقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه وبالجودة المطلوبة، وتذليل أي عقبات قد تواجه العاملين أثناء تأدية عملهم، ومتابعة شكاوى المواطنين - إن وجدت -، بالإضافة إلى تغذية دميع ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية.

ومن جانبهم أشاد مواطنى مدينة إدفو على حسن معاملة موظفى مكتب بريد إدفو على حسن المعاملة وتيسير معاملات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مد ساعات العمل بمكتب بريد إدفو بأسوان حتى التاسعة مساءاً لخدمة المواطنين
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • عاجل| وزير الكهرباء يطمئن المواطنين خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة
  • سقوط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • خاصة بـ «ذوي الهمم».. القبض على صاحب معرض سيارات وشقيقه بالشروق
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • قرارات جديدة مع لص هواتف المواطنين في القاهرة
  • تنظيم ورش عمل لذوي الهمم ضمن احتفالات المولد النبوي في الغربية
  • 628 شكوى مقدمة من المواطنين ضد منتسبي الداخلية