الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاحد، ثمانية مواطنين، بينهم 3 فتيات، خلال مداهمات في عدد من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أحمد أبو عليا من بلدة المغير شمال شرقي رام الله، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه وتخريب محتوياته، كما استولت على مركبته الخاصة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب صهيب العمر، والطالبة بجامعة البولتيكنك يمامة إبراهيم الهريني، بعد مداهمة منزلي ذويها في بلدة يطا جنوب الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطالبة في جامعة بوليتكنك فلسطين رغد خضر مبارك، والطالبة في جامعة الخليل ولاء محمد يوسف أبو دية من بلدة حلول شمال الخليل، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

واعتقلت المواطنين خضر أبو تركي، ومحمد عرفات هاشم جمجوم، من منطقة جبل أبو رمان في مدينة الخليل، وسلمت بلاغا للأسيرة المحررة ديما إسماعيل الواوي لمقابلة مخابراتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سلامة عبد الجواد بعد مداهمة منزله في مخيم عسكر الجديد شرقي مدينة نابلس، وتفتيشه وتخريب محتوياته.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر في ساعة متأخرة من مساء السبت، ترافقها جرافة عسكرية، وشرعت بعمليات تجريف وتدمير للبنية التحتية وممتلكات المواطنين.

ودارت مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة، وتم استهداف قوات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع.

وتعاملت طواقم الإسعاف مع إصابة شاب بالرصاص الحي بالظهر، واحتجزت قوات الاحتلال مركبة الإسعاف التي كانت تقل المصاب وحاولت اعتقاله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قصرة جنوب شرق نابلس، وداهمت أحد المنازل، وفتشته وعاثت به خرابا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقالات الضفة الغربية قوات الاحتلال قوات الاحتلال بعد مداهمة

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة الظاهرية جنوب الخليل

المناطق_متابعات

أصيب خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال اقتحامها بلدة الظاهرية جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية عدة أحياء في بلدة الظاهرية، ونشرت دورياتها على الطرقات وفي محيط منازل الفلسطينيين، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه الفلسطينيين، مما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص أحدهم وصفت إصابته بالخطيرة، وفلسطينيين اثنين بشظايا الرصاص، أحدهما طفل أصيب في الفك، وجرى نقلهم إلى المستشفيات.

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية 12 سبتمبر 2024 - 12:43 مساءً استشهاد ٢٩ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية 11 سبتمبر 2024 - 8:18 صباحًا

وفي سياق متصل هاجم مستعمرون منازل الفلسطينيين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم. وأفادت مصادر محلية بأن مستعمرين هاجموا بالحجارة عددا من منازل الفلسطينيين في منطقة خلايل اللوز، مما أثار حالة من الهلع والخوف في صفوف الأطفال والنساء، دون أن يبلغ عن إصابات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • إصابة 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة الظاهرية جنوب الخليل
  • الاحتلال ينسحب من طوباس بعد عدوان ليومين.. وإصابات في الخليل
  • الاحتلال يعتقل 40 بالضفة والخارجية الفلسطينية تندد باقتحام نتنياهو الأغوار
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 مواطناً من الضفة
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة