أطلقت أمانة العاصمة المقدسة مبادرة التشجير الرقمي، التي تتيح من خلالها الفرصة للمواطنين بالمشاركة في الزراعة رقميًا وبثلاث خطوات.
وتأتي المبادرة بهدف تعزيز الغطاء النباتي، والعمل على زيادة المناطق الخضراء، واستكمالًا لرسم خارطة الطريق لحماية البيئة، ومواجهة تحديات التغير المناخي، وتقليل انبعاثات الكربون .

نشر الأشجاروأوضحت الأمانة، أنها وضعت آلية محددة لتنفيذ المبادرة، بالتعاون مع منصة (نباتك) للتشجير الرقمي، حيث قامت بتحديد أماكن مناسبة ومخصصة للزراعة، وتحديد أنواع الأشجار المناسبة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والملائمة للأجواء، في حين تقوم منصة نباتك برفع المواقع على المنصة الرقمية، وإتاحة الفرصة للمجتمع للإسهام في زراعة الأشجار.
أخبار متعلقة 25 طالبًا الحد الأدنى.. قرار بإغلاق الفصول التخصصية ذات الأعداد القليلة"نزاهة" تجري 380 تحقيقًا وتوقف 139 شخصًا خلال أغسطس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة العاصمة المقدسة تُطلق مبادرة "التشجير الرقمي" - مشاع إبداعي
وتهدف المبادرة إلى تحقيق الأهداف المناخية وتغطية مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بأشجار مزروعة بكميات كبيرة في فترات قصيره ومتفاوتة، ما يسهم في نشر الأشجار والمسطحات الخضراء بنسبة كبيرة، وتوثيق جهود التشجير بأمانة العاصمة المقدسة عبر المنصة الابتكارية (نباتك).
إضافة لإحياء روح المواطنة، من خلال إتاحة الفرصة أمام المجتمع للإسهام في التشجير والاهتمام بالبيئة، كما تسهم المبادرة في تحقيق وفر مالي وتقليل تكلفة التشجير في مكة المكرمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس مكة المكرمة التشجير الرقمي مبادرة التشجير الرقمي أمانة العاصمة المقدسة العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية

عقدت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة والجهات المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تزامنًا مع انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية. الهدف من الاجتماع كان تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية، وتغطي كافة محافظات الجمهورية.

تدشين مبادرة «بداية» لتنمية الإنسان 

خلال الاجتماع الذي حضره جميع الجهات المشاركة، تم مناقشة الاستعدادات لتدشين المبادرة والتنسيق لضمان تكامل الخدمات والأنشطة، ومراجعة خطط المديريات والهيئات المختلفة المشاركة في المبادرة.

أجهزة الدولة والمجتمع المدني

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم إطلاقه بشكل متزامن في جميع المحافظات منتصف الأسبوع المقبل، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما أضافت أن الاجتماع انتهى بعدد من التوصيات، مع التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركة. وقد وضعت اللجنة المشكّلة خطة عمل تفصيلية على مستوى المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الـ100 يوم.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة، وتشمل مجالات مثل الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة، وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عاماً.

مقالات مشابهة

  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة
  • أمسيات بمديرية شعوب في أمانة العاصمة احتفاءً بالمولد النبوي
  • خبير: الاستثمار في العنصر البشري يعني الاستفادة من كل إمكانياته
  • تدشين المرحلة الثانية من مبادرة قافلة الوسائل التعليمية بالوسطى