أشاد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، بالجهود المبذولة للتصدي للحسابات المسيئة للدول الخليجية ولافتاً إلى أهمية دعمها لمكافحة هذه الظاهرة الخبيثة.

وقال قرقاش عبر حسابه الرسمي في منصة إكس اليوم الأحد: "جهود مهمة وجادة للتصدي للحسابات المسيئة لدولنا الخليجية والساعية لتحقيق أهداف مختلفة عبر نشر الفتنة وخلخلة النسيج الاجتماعي الخليجي، دعوة نبيلة ومبادرة حكيمة لتركي آل الشيخ و عبدالله آل حامد تعكس الحرص المشترك للتوعية بأهمية المشاركة لمكافحة هذه الظاهرة الخبيثة".

أنور قرقاش: جهود مهمة وجادة للتصدي للحسابات المسيئة لدولنا الخليجية والساعية لتحقيق أهداف مختلفة عبر نشر الفتنة وخلخلة النسيج الاجتماعي الخليجي..دعوة نبيلة ومبادرة حكيمة لتركي آل الشيخ وعبدالله آل حامد تعكس الحرص المشترك للتوعية بأهمية المشاركة لمكافحة هذه الظاهرة الخبيثة pic.twitter.com/Vi9wgtW5gh

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 1, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

«الأرض تتنفس».. ظاهرة غريبة تثير الدهشة في السودان (فيديو)

ظاهرة غريبة وثقها أحد السودانين في مقطع فيديو، يظهر خلاله خروج تيارات هوائية من باطن الأرض، هو ما آثار دهشة رواد وسائل التواصل الاجتماعي، ووصفوها بـ«كأن الأرض بتتنفس»، فما هو سبب تلك الظاهرة المثيرة للدهشة.

تيارات هوائية مصدرها باطن الأرض

أصوات رياح وتيارات هوائية تصعد من باطن الأرض إلى السطح عبر تشققات وتجاويف في الصخور الرملية الجافة، وثقها الشاب السوداني عيسى أرنيمي، ونشرها عبر حسابه على موقع «تيك توك»، وسط حالة من الدهشة من هذا المشهد، وتداوله رواد التواصل.

«سبحان الله.. أول مرة أشوف المشهد دا في حياتي الأرض تطلق أنفاسها وكأن هناك قوة كامنة تتفاعل مع ما يجري في السماء من أمطار وسيول»، هكذا علق «عيسى» على التقاطه للفيديو المثير للدهشة، وترتبط تلك الظاهرة بارتفاع منسوب المياه الجوفية وتغير الضغط الداخلي للتربة بفعل تدفق المياه السطحية إلى باطن الأرض.

@dy8jkf55ale8

الصوت الأصلي - عيسى ارنيمي ظاهرة نادرة

وتعد تلك الظاهرة، هي عملية تهوية للتربة، كما أنها إحدى العمليات الحيوية الأساسية في النظام البيئي، وتوجد العديد من الدراسات التي تشير إلى وجود ارتباط وثيق بين زيادة درجات الحرارة والرطوبة وكمية ثاني أكسيد الكربون المنبعث من التربة، وفق ما نشره موقع «روسيا اليوم».

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور مجدي علام، خبير البيئة والمناخ، خلال حديثه لـ«الوطن»، إنه من الطبيعي حدوث مثل هذه الظاهرة وخروج التيارات الهوائية من باطن الأرض، خاصة أن الأرض تتكون من 7 طبقات، وأن التيارات الهوائية تشكلت عن طريق التغيرات الجيولوجية، ما شكل جزءًا من صراع الهواء أو الأعاصير، التيارات هوائية تأتي من سطح الكرة الأرضية، وصراعها مع القشرة الأرضية، ينتج عنها تلك الظاهرة.

هناك العديد من المناطق الصحراوية في شمال السودان، شهدت موجة غير مسبوقة من السيول والأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية، في ظاهرة نادرة تحدث كل بضع سنوات خلال فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • أكادير: كلاب ضالة تثير غضب الساكنة .فهل من متدخل؟‎
  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"
  • أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • “قضاء أبوظبي” تنظم فعاليات أسرية ومجتمعية احتفالاً بـ “يوم الأسرة الخليجية”
  • «قضاء أبوظبي» تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بيوم الأسرة الخليجية
  • ندوة للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة
  • محمد السمري خبير الأعطال “الخبيثة”: التشخيص الصحيح لعيوب السيارات يضمن سهولة إصلاحها
  • مؤثر روسي يطالب الرئيس بوتين بتغيير العقيدة النووية لبلاده للتصدي للأعداء الحاليين والمستقبليين
  • «الأرض تتنفس».. ظاهرة غريبة تثير الدهشة في السودان (فيديو)