عين ليبيا:
2024-09-15@00:01:45 GMT

ديبالا يتراجع عن قرار الانتقال إلى نادي القادسية

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

بعد اتفاق وشيك على توقيع عقد مدته ثلاث سنوات مع نادي القادسية السعودي، قرر نجم نادي روما الإيطالي، باولو ديبالا، التراجع عن قراره.

ووفق موقع “فوربس” رغم الاتفاق المبدئي على “عقد ضخم” بصفقة تقدر قيمتها بنحو 27.61 مليون دولار سنوي للانتقال إلى نادي القادسية السعودي، قرر ديبالا مواصلة مشواره مع روما.

 وقال الموقع إنه “وبعد أن أفرغ ديبالا خزانته من متعلقاته وودع زملاءه، كان من المتوقع أن يكون هذا آخر ظهور له في تدريبات نادي روما”.

ووفقا لمصادر متعددة، كانت هذه الصفقة تعد مغرية للغاية للاعب ديبالا، البالغ من العمر 30 عاما، خاصة في ظل اهتمام الأندية الخليجية بجذب النجوم الأوروبيين البارزين.  

لكن في مفاجأة غير متوقعة، قرر ديبالا مواصلة مشواره مع روما، متجاهلا العرض السعودي المغري.

وكتب عبر حسابه على إنستغرام رسالة شكر لجماهير روما “شكرا روما.. أراكم يوم الأحد!”، مما أسعد مشجعي النادي الذين احتشدوا أمام منزله للاحتفال.

بدأت التقارير الصحفية في الكشف عن الأسباب التي أدت إلى تغيير رأي ديبالا. وأوضح خبير الانتقالات، جانلوكا دي مارزيو، لفوربس أن قرار ديبالا كان مدفوعا برغبة عائلته في البقاء في إيطاليا.

وأشار إلى أن زوجة ديبالا ووالدته كانتا ضد الانتقال إلى السعودية، ما كان له تأثير كبير على قرار اللاعب.

وأضاف دي مارزيو أن بقاء ديبالا في روما كان أيضا مدفوعا بالعلاقات القوية التي تربطه بزملائه في الفريق مثل إدواردو بوفه، لياندرو باريديس، وماتيس سوليه.

وفي تصريحات لشبكة “سكاي إيطاليا”، قال ديبالا: “الجميع يسأل عن المال، لكن هناك أشياء أخرى يجب أخذها في الاعتبار مثل عائلتي وزوجتي والمدينة والفريق ورغبتي في العودة إلى المنتخب الوطني.. بالطبع، لا يمكنك تجاهل المال عندما تراه، لكن هناك أمورا أخرى أهم في حياتي”.

وبعد أيام قليلة من تلك التطورات، كان ديبالا في التشكيلة الأساسية عندما واجه روما فريق إمبولي في ملعب الأولمبيكو.

ورغم أن روما كان المرشح الأوفر حظا للفوز، إلا أن الفريق خسر 2-1.

ومع تعادل روما في مباراته الافتتاحية ضد كالياري، فإن الفريق لا يزال يبحث عن انتصاره الأول هذا الموسم قبل مواجهته المرتقبة ضد يوفنتوس في تورين، الأحد.

وعلى الجانب الآخر، أظهر يوفنتوس أداء متميزا، حيث فاز في مبارياته السابقة.

ويستعد النادي لإضافة صفقاته الصيفية الجديدة مثل دوغلاس لويز وتيون كوبماينرز وفلاديمير كونسيشاو إلى التشكيلة.

ديبالا، الذي ترك يوفنتوس، في يونيو عام 2022، بعد انتهاء عقده، كان قد سجل 34 هدفا في 79 مباراة مع روما حتى الآن.

وإذا شارك في المباراة القادمة ضد يوفنتوس، ستكون هذه المرة التاسعة التي يواجه فيها ديبالا فريقه السابق، حيث لم يتمكن من التسجيل في أي من المباريات السابقة ضدهم رغم مشاركته في 504 دقائق.

وبقاء ديبالا في العاصمة الإيطالية يمثل اختبارا حقيقيا لقراره، وسيكون من المهم أن يثبت أن اختياره بالبقاء مع روما كان القرار الصائب.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: باولو ديبالا نادي القادسية نادي روما مع روما

إقرأ أيضاً:

أمسية ونقاش وتبرعات من أجل غزة في روما..صور

يستمر الشعب الإيطالي في دعمه لأبناء غزة ووقوفه بجانب الحق الفليسطيني ورفضه للمجازر اليومية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الأعزل في القطاع وأصبح راسخا في عقيدته بأن مايجري في غزة ليست حربا عادية بل عملية إبادة جماعية ضد ذلك الشعب .

ويبدو أن الإيطاليين قد سئموا من موقف حكومتهم المنحاز وغير المنصف للحق الفلسطيني والذي أصبح مثار انتقاد ومعارضة أغلب أطياف الشعب الإيطالي .

واستمرارا لانحياز أبناء المجتمع الإيطالي للحق الفلسطيني نظمت المقاطعة الخامسة بالعاصمة روما وبالتعاون مع المقاطعة الأولى بالمدينة أمس الخميس 12 سبتمبر  أمسية وندوة بعنوان " أوقفوا الحرب علي غزة "، شارك فيها عدد كبير من المثقفين ونشطاء المجتمع المدني في روما وعدد من نشطاء وأقطاب الجالية العربية في روما وعلى رأسهم " زينب محمد " رئيس مسجد الهدي بروما و"محمد الحلو "، رئيس جمعية إنقاذ الشعب الفلسطيني في روما والناشط الفلسطيني "سمير القريوطي والناشط المصري في إيطاليا  إكرامي هاشم .

وقد بدأت الأمسية في الساعة السابعة مساءا بتوقيت روما بكلمة للمستشار الثقافي للمقاطعة الأولي عبر فيها عن ألمه لاستمرار المجازر الوحشية ضد أبناء غزة، وعجز العالم عن التصدي لتلك المجازر، داعيا المجتمع الدولي بضرورة التوحد من أجل إنقاذ الأرواح ووقف نزيف الدماء هناك . 

وبعدها دار نقاش حول الوضع المأساوي في غزة وما يعانيه الأطفال الغزاويون من جرائم تفوق إحتمال البشر .

وألقت " زينب محمد " كلمة استنكرت فيها الصمت الدولي إزاء ما تمارسه إسرائيل من همجية ومجازر وحشية على مرأى ومسمع من العالم، متسائلة كيف لم تهتز قلوب العالم الغربي المتشدق دائما بالديمقراطية وحقوق الإنسان أمام صرخات أطفال غزة وتضرعهم جوعا والذين وصل بهم اليأس تمنيهم الموت والاستشهاد حتي يستطيعوا أن يطعموا في الجنة.

وتساءلت كيف أن يحدث ذلك في عام 2024 بالطبع هناك شئ غير سوي في العالم، وما أن انتهت "زينب" من كلمتها حتي صفق لها الحضور جميعا .

وفي كلمته أوضح  " محمد الحلو "، رئيس جمعية إنقاذ الشعب الفلسطيني في روما، حقيقة يغفلها الكثيرون وهي أن معاناة الشعب الفلسطيني لم تبدأ مع بداية الحرب الحالية في أكتوبر من العام الماضي بل أنها بدات منذ أكثر من سبعون عاما مع بداية اغتصاب الأرض الفلسطينية من جانب إسرائيل، موضحا أيضا أن ما يحدث الآن في غزة ليست حربا فمصطلح الحرب يطلق على صراع بين دولتين أو قوتين عسكريتين إنما ما يحدث هو عملية إبادة وتطهير عرقي.

ووجه الشكر للشعب الإيطالي على موقفه الرافض للظلم الواقع على أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الأمسية تم فتح باب التبرعات لصالح أبناء غزة والتي يتم تسليمها إلي هيئة الصليب الأحمر للمساهمة في شراء المساعدات العينية لأبناء القطاع .

مقالات مشابهة

  • يوفنتوس يتعادل مع إمبولي بالدوري الإيطالي
  • لاعب برشلونة رفض الانتقال إلى مانشستر يونايتد
  • يوفنتوس.. «السلبية الثانية»
  • أمسية ونقاش وتبرعات من أجل غزة في روما..صور
  • العنقري: القادسية لن يكون في الـ 3 أوائل والأهلي أكمل القطعة الناقصة .. فيديو
  • يوفنتوس يطارد الإنتر.. وميلان يخطط لفوزه الأول
  • سعود عبدالحميد يعود للواجهة من جديد بعد انتظامه مع نادي روما الإيطالي
  • نتنياهو ونيرون
  • آيس كريم من صنع "شات جي بي تي" في إيطاليا.. فهل ترغب بتناوله؟
  • عاجل.. محمد عبدالمنعم يوضح سبب اختياره الانتقال إلى نيس