نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات وجود مجموعة على تطبيق «واتساب»، نشر القائم على إدارتها مشاركات تتضمن صورا لأوراق أسئلة امتحان أحد المواد الدراسية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، وكذلك الإجابات الخاصة بها أثناء انعقاد لجان الامتحانات.

وبالفحص أمكن تحديد القائم على إدارة المجموعة المشار إليها، وتبين أنه طالب مقيم بدائرة مركز شرطة الحسينية بالشرقية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته تابلت، وبفحصه فنيا تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة وإدارته المجموعة المُشار إليها، ومحفظة إلكترونية بها مبلغ مالي.

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وإدارته للمجموعة المشار إليها بقصد تحقيق أرباح مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية أوراق إمتحانات امتحانات الثانوية العامة الحوادث

إقرأ أيضاً:

دهس شابًا وفر هاربًا.. إجراء عاجل من النيابة حول سائق متهم بقتل شاب

أصدرت نيابة الساحل، قرارًا بإحالة سائق سيارة لاتهامه بدهس شاب، مما أسفر عن مصرعه إلى الطب الشرعي وأخذ عينة من دمائه وإجراء تحليل مخدرات له. 

 

ضبط أمريكي وإسبانيين بتهمة زعزعة الاستقرار في فنزويلا بسبب الميراث.. ضبط شقيقين متهمين بقتل نجل عمهما في القليوبية

كان ورد بلاغ إلى قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة، يفيد بقيام سائق سيارة بالاصطدام بأحد الأشخاص بدائرة القسم، ما تسبب في وفاته وفر هاربا.

 

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها "سائق- مقيم بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر" وتبين عدم حمله رخصة تسيير.

 

 

 

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وعلل هروبه من مكان الحادث خشية تعدى الأهالى عليه ومسائلته قانونيًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

 

في سياق آخر، واصلت وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية – له معلومات جنائية) بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر وعدد من عقود العمل لراغبى السفر للعمل بالخارج – 5 دفتر استلام نقدية – 2 أكلاشيه خاص بالشركة – إعلانات خاصة بالشركة – طلبات توظيف لمواطنين راغبى السفر – هارد كمبيوتر – مبلغ مالى – 16 هاتف محمول خاصين بالشركة للتواصل مع عملائه)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

مقالات مشابهة

  • دهس شابًا وفر هاربًا.. إجراء عاجل من النيابة حول سائق متهم بقتل شاب
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون
  • إجراء قضائي حول حريق نشب داخل محل في حدائق القبة
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • ضبط شخص لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص بالقاهرة
  • ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي "دون ترخيص" بالقاهرة
  • «مير للاستثمارات» تطلق عملياتها في أبوظبي
  • "لوفتهانزا": تم إخطارنا بفرض عقوبات جديدة ضد إيران ونواصل رحلاتنا إليها
  • ضبط مطبعة غير مرخصة بداخلها 33 ألف كتاب