أكد المدير العام بالإنابة لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع رياض الشرف أن المركز يهدف إلى توجيه الشباب وتطوير مهاراتهم عبر تطبيق مفاهيم الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات سوق العمل المتنوعة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للشرف اليوم الخميس بمناسبة اختتام برنامج التدريب الصيفي للعام الحالي الذي شهد تدريب 40 طالبا وطالبة من الثانوية العامة والمعاهد والجامعات بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة والذي استمر لمدة اربع أسابيع.

وأوضح الشرف أن البرنامج يعد فرصة فريدة للشباب الواعد لتطوير مهارات الكوادر الوطنية واكتشاف إمكانياتهم من خلال تقديم تدريب عملي متخصص من حيث تصميم البرنامج بعناية لتزويد المشاركين بأدوات ومعارف تساهم في تحسين أدائهم العلمي والعملي.

المدير العام بالإنابة لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع رياض الشرف

وبين أن المركز يسعى إلى استقطاب الكوادر الوطنية وتأهيلها وصقل مهاراتها وقدرتها في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي والصناعات التقنية والتكنولوجية والعلوم التطبيقية.

وأضاف أن البرنامج يهدف كذلك إلى تدريب الطلبة على إنتاج مشاريع باستخدام العلوم والتكنولوجيا وتأهيلهم لسوق العمل مثمنا الشراكة بين المركز والهيئة.

مدير إدارة التطوير التكنولوجي بالمركز سالم الباز

من جانبه أكد مدير إدارة التطوير التكنولوجي بالمركز سالم الباز في تصريح مماثل أهمية هذه المبادرة في توجيه الشباب نحو مجال الذكاء الاصطناعي وتمكينهم من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لتطوير مشاريع مبتكرة تعمل على تحسين الأداء وتحقيق التقدم في مختلف المجالات الصناعية والتقنية.

وأشار الباز إلى أن التدريب تم بمنهجية (STEM) المعتمدة إذ تمثل هذه المنهجية مزيجا متكاملا من العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مما يساعد على توسيع آفاق التفكير وتنمية الإبداع والتفوق في مختلف المجالات.

مركز صباح الأحمد للموهبة الإبداع يختتم البرنامج التدريبي الصيفي بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة المصدر كونا الوسومالشباب سوق العمل صباح الأحمد للموهبة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الشباب سوق العمل

إقرأ أيضاً:

بداري:الجزائر مُلتزمة بإدماج حوكمة الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي،كمال بداري، اليوم الخميس بمدينة شنغهاي الصينية، التزام الجزائر وعلى. رأسها رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون. بالمشاركة في إدماج الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات. حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال مشاركته بالمؤتمر الدولي رفيع المستوى لحوكمة الذكاء الاصطناعي بمدينة شنغهاي الصينية، استعرض بداري التزام الجزائر وعلى رأسها رئيس الجمهورية. بالمشاركة في تطوير وإدماج حوكمة الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات العلمية. التعليمية، والاقتصادية. وإرساء بنية تحتية على مستوى المؤسسات الجامعية, مراكز ووحدات البحث، وتطوير القدرات البشرية، اعترافا بهذه الإستراتيجية التكنولوجية الحديثة الرافعة للقدرات التنافسية والابتكار.

كما ذكر الوزير-حسب ذات المصدر- بإنشاء مجلس علمي وطني للذكاء الاصطناعي الذي يعتبر بمثابة هيئة استشارية علمية تهدف إلى اقتراح عناصر إستراتيجية متعددة القطاعات لتطوير الذكاء الاصطناعي. إلى جانب إنشاء مؤسسات جامعية متخصصة في هذا المجال مثل المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي.

وبالمناسبة، اقترح المسؤول ذاته مجموعة من المبادئ للحوكمة الدولية للذكاء الاصطناعي.بداية من إتاحة الوصول العادل لتقنيات الذكاء الاصطناعي ولفوائدها لجميع الدول. سد الفجوة الرقمية حتى تتمكن الدول الناشئة من استعمال وتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي, وكذا أخلقة استعمال هذه التكنولوجيا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • سرقة أسرار “أوبن إيه آي” تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • بداري:الجزائر مُلتزمة بإدماج حوكمة الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب