تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وزارة الداخلية، بلاغا من عدد من المواطنين بتعرضهم للنصب والاحتيال من قِبل القائمين على إحدى المنصات الإلكترونية والإستيلاء على أموالهم عن طريق تحويلها لهم عبر وسائل الدفع الإلكتروني، بزعم استثمارها لهم في مجال العملات الرقمية نظير حصولهم على أرباح مالية، إلا أنهم تفاجأوا بتجميد المبالغ التي جرى تحويلها وبلغ إجماليها (500 ألف جنيه).

واتهم المبلغون، مالك محل قطع غيار سيارات مقيم بدائرة قسم شرطة طنطا بالغربية، بالترويج للمنصة واستقطابهم للاشتراك بها. 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت الجهود إلى أنّ وراء ارتكاب الوقائع المشكو في حقه المذكور، و4 أشخاص مقيمين بنطاق محافظتي القليوبية والغربية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم ضبطهم، وبحوزتهم «هواتف محمولة»، وبفحصها تبين احتوائها على محافظ إلكترونية بها مبالغ مالية ومحافظ للعملات الرقمية، وكذا آثار ودلائل على إدارة مجموعتين عبر وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم في الترويج للمنصة واستقطاب مشتركين جدد، و3 أجهزة لاب توب ووحدات تخزين بيانات «هارد ديسك – فلاش ميمور»، وعدد من البطاقات البنكية ومبالغ مالية أجنبية ومحلية.

وبمواجهتهم أقر المتهمون بالترويج للمنصة واستقطاب مشتركين لجني أرباح مالية، وأضاف 2 منهم بالاتجار في العملات الرقمية عبر أحد التطبيقات وشراء عملات رقمية بالعملة المحلية وإعادة إرسالها عبر ذات التطبيق لأحد العناصر الأجنبية بالخارج نظير الحصول على نسبة مالية وتحقيق أرباح غير مشروعة، واتخذت الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النصب العملات الرقمية الداخلية الحوادث

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز

نجحت الداخلية في ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بوسائل التواصل الإجتماعى بأنهم مسئولين شركات الغاز الطبيعى والإستيلاء على أموالهم فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم..

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" – مقيمان بمحافظتى القاهرة والمنوفية) بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعى بأنهم مسئولى شركات الغاز الطبيعى والإستيلاء على أموالهم بزعم توصيل الغاز الطبيعى والترويج لنشاطهما الإجرامى من خلال إدارة العديد من الحسابات الإلكترونية بمواقع التواصل الإجتماعى المختلفة تحت مسميات لشركات الغاز الطبيعى "على خلاف الحقيقة".
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما (عدد 30 طلب تعاقد منسوب لشركة توصيل الغاز الطبيعى"مزور" – عدد 20 أمر شغل تركيب غاز طبيعى للمنازل - 10 هواتف محمولة – عدد 25 شريحة هواتف محمولة – 2 جهاز حاسب آلى "لاب توب" – طابعة كمبيوتر – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطهما الإجرامى".. "بفحص الأجهزة المضبوطة فنياً تبين  إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى").. وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


 







مقالات مشابهة

  • أول إجراء بشأن عصابة النصب على المواطنين
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بـالسحر والشعوذة
  • سقوط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج
  • "بيروجوا لنشاطهم عبر الفيسبوك".. ضبط المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عبر تطبيقات إلكترونية
  • ضبط 3 متهمين بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية في المطرية
  • خبير مصرفي يكشف التحديات أمام بيتكوين والعملات الرقمية
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز