انطلقت أمس السبت، فاعليات بطولة الجمهورية للشركات في نسختها الـ57  والتى  تعد أكبر تجمع رياضي للشركات في مصر بالصالة المغطاة بملعب الهوكي في المدينة الرياضية ببورسعيد، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
وبحضور الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محب حبشي محافظ بورسعيد 
ونيابة عن هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية "إيسترن كومباني"،  قام   حسن خليل، عضو مجلس إدارة الشركة  بتسليم درع بطولة الشركات رقم 56 إلى  الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضه والشباب ، والذي اعلن اطلاق فعاليات البطوله خلال الاحتفالية التي اطلقت شعلتها من محافظة الاقصر منتصف اغسطس.

وصرح هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية إيسترن كومباني، إن الشركة الشرقية تحرص على تعزيز ودعم النشاط الرياضي وتطوير مختلف الألعاب، من خلال دعم المسابقات والفعاليات الكبرى لاكتشاف المواهب وتطوير مستوى اللاعبين، متطلعا بان تواصل الشركة ريادتها لهذه البطولة التي تسيطر على لقبها على مدار ٢١ عامًا متواصلة.

وتشارك الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" بأكبر بعثة في البطولة حيث  تضم عدد  كبير  من الرياضيين ومسئولي الأجهزة الفنية في مختلف الألعاب الرياضية، في الفئات السنية العمومي، والرواد تحت 35 سنة، والرواد فوق 45 سنة
وتُختتم فعاليات بطولة الشركات الـ 57 في الثاني من أكتوبر القادم، بحفل يتم فيه إعلان الشركات الثلاث الفائزة وتوزيع الكؤوس والميداليات . يذكر أن  الشرقيه إيسترن كومبانى  من الشركات  التى  تعتلى   كل عام  منصات  التتويج  فى العديد  من الألعاب الفردية   والجماعية خاصة  الهوكى كرة القدم ، الكره  الطائرة ، الباسكت، الجودو، الكاراتية وغيرها  من الألعاب .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة إيسترن كومباني بطولة الجمهورية للشركات إیسترن کومبانی

إقرأ أيضاً:

الراعي تسلم من رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي نسخة من كتاب عن رواد بلاد الارز

التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي صباح اليوم في المقر الصيفي في الديمان، وفدا من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي ضم رئيس المجلس الاعلامي فادي رياض سعد والمستشار القانوني سمير كرامه، وتسلم الراعي من سعد نسخة مصغرة عن كتاب "أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز"، الذي صدر برعاية وزارات الثقافة والاعلام والسياحة، وقدم للكتاب كل من وزيري الثقافة والاعلام القاضي محمد وسام المرتضى والمهندس زياد المكاري. 
ونوه الراعي بأهمية هذا المشروع الذي اعتبره "انجازا وطنيا كبيرا، وبالجهود الصحافية والثقافية التي توثق للإرث الحضاري اللبناني وتقديمه إلى العالم على المنابر والكتب والمنصات للتذكير بما يزخر به تاريخ لبنان"، مؤكدا أن "هذا العمل يأتي في وقت يحتاج فيه لبنان لهذه المبادرات التي من شأنها تعزيز ثقة الدول الشقيقة والصديقة تجاه لبنان، وتساهم في استعادة لبنان لدوره منارة للثقافة والعلم والأدب".
من جهته، قال سعد: "لقد تشرفنا اليوم بلقاء صاحب الغبطة ووضعنا في متناول يديه نسخة من كتابي، وأطلعناه على المشاريع التي بدأنا التحضير لتنفيذها تحت رعاية الوزارات المعنية". 
وأوضح ان "هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس الى الرؤساء الروحيين والمسؤولين اللبنانيين، وإلى السفارات العربية والهيئات والجمعيات النقابية والثقافية والشخصيات النقابية والفاعليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الصديقة والشقيقة"، مشددا على "مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • «القاهرة الإخبارية»: كييف تسلم واشنطن قائمة بأهداف محتمل ضربها في روسيا
  • شاطئية القابضة للمطارات وميناء القاهرة في نهائي بطولة الجمهورية للشركات
  • الراعي تسلم من رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي نسخة من كتاب عن رواد بلاد الارز
  • كومباني: «البايرن» لا يفكر في «الخروج الصادم»
  • مركز شباب الاستاد للناشئات يحقق فوزًا ساحقًا على السويس في بطولة الجمهورية لكرة اليد
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • أمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 
  • فريق القابضة للمطارات للكرة الشاطئية يتأهل لنصف نهائي بطولة الجمهورية