حصدت طالبات جامعة سوهاج، 6 مراكز متقدمة خلال مشاركتهن باللقاء الثقافي الشاطئي الأول لفتيات الجامعات والمعاهد المصرية، والذى أقيم بمعسكر بلطيم الصيفي ونظمته الإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي.

صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، مهنئاََ الطالبات الفائرات على تفوقهن ونجاحهن فى حصد مراكز متقدمة على مستوى الجامعات والمعاهد المشاركة بالملتقى، مؤكداً على أن الجامعة تزخر بأبناءها الطلاب الموهوبين والمتميزين فى مختلف الأنشطة الطلابية.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة حريصة على تشجيع مشاركة الطالبات في الفعاليات والأنشطة القمية، وتقديم كل الدعم والرعاية للموهوبات منهن والمتميزيات لتنمية مهاراتهن وتعزيز قدراتهن الإبداعية، مشيراً إلى أن الملتقى تضمن عدد من المسابقات، حيث شمل مجال الإلقاء، الدوري الثقافي المعلوماتي، مسابقة صحف الحائط، حفظ القرآن الكريم كاملاََ، الانشاد الديني، والترانيم.

وقالت انتصار أبو الدهب، مدير إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن الملتقى أعلن عن حصول الطالبة يوستينا زكى بكلية التربية، على المركز الرابع فى مسابقة الترانيم، وحصول الطالبة آية أشرف بكلية التربية على المركز الخامس في مجال صحف الحائط، وفوز الطالبة إسراء إسماعيل بكلية التربية بالمركز الخامس فى مجال الإلقاء، كما حصدت الطالبة رحمة أحمد بكلية الحقوق مركزاََ متميزاََ فى مجال الانشاد الديني، وأيضاً فازت الطالبة آية السيد بكلية التربية بمركز متميز في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملاََ، وحصلت الطالبتان آية السيد، وإسراء إسماعيل على مركزاََ متميزاََ فى مسابقة المعلومات الثقافية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج محافظة سوهاج بکلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة

كرّم الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلي للجامعات، طلاب كلية الآداب بجامعة بنها المشاركين في النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية لبرنامج تعزيز تنظيم الأسرة في مصر، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (SEFPP)، وذلك لتمكين الشباب ليصبحوا رواداً في قضايا السكان والصحة الانجابية في مصر.

تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، حرص الجامعة على المشاركة في مسابقة شباب الجامعات والخاصة بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة لتعزيز الوعي لدى الطلاب في كافة المجالات، وتشجيعهم علي المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذج يحتذى به في الولاء والانتماء للوطن.

تحفيز ودعم الطاقات الإبداعية للطلاب

وأشار رئيس جامعة بنها إلى أهمية دعم وتحفيز ودعم الطاقات الإبداعية للطلاب، والاستفادة من طاقاتهم واستثمارها فى مختلف المجالات.

يذكر أن الطلاب المشاركين هم نرفانا أشرف، وحبيبة أحمد، وعمر مصطفى، ورضا محمود، ومريم إبراهيم.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز المعرفة لدى الشباب المصرى بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وتقوم على نهج منظم من التدريب، وتنفيذ حملات توعوية لزيادة الخبرة العملية، واختيار فريق الشباب المؤهل للحصول على الجائزة النهائية، ذلك النهج الذي يهدف إلى تحقيق الإستدامة، والمنافسة، وبناء المعرفة لتحفيز مجموعة من شباب الجامعات على السعي لتحقيق التميز.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • مريم الزعابي تبتكر لمواجهة التحديات البيئية
  • كيف يمكننا الاستفادة من تجارب الشعوب في مجال التعليم؟
  • وزير التعليم العالي: الجامعة الألمانية الدولية تقدم برامج تخدم سوق العمل
  • جامعة سوهاج تطلق أول برنامج للهندسة والذكاء الاصطناعي في الجامعات الحكومية
  • القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة (التفاصيل الكاملة)
  • قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة
  • الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الجامعيين خريجى الجامعات الحكومية والخاصة للعمل كضباط متخصصين