نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ـجبرت عددا من العائلات في مخيم جنين على إخلاء منازلها بالقوة.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: خسائر إسرائيلية بالجملة جراء هجمات حزب الله المستمرة

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «تصعيد عسكري لحزب الله ضد مواقع جيش الاحتلال، بعمليات نوعية يومية». 

خسائر إسرائيل جراء المواجهة مع حزب الله

وقالت: مع اقتراب عام من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، صم الاحتلال أذانه عن كل التحذيرات الإقليمية والدولية من اتساع دائرة الصراع، وما حذر منه وقع حيث أن حزب الله يدخل الدائرة ويتحول إلى لاعب رئيسي، مع إطلاقة أكثر من 7500 صاروخ ومسيرة حتى الآن.

وانتقل التوتر من مستوطنات غلاف غزة جنوب إسرائيل، ليستقر في مستوطنات الشمال مع استمرار حزب الله في عملياته العسكرية، وتركيزه على قصف مواقع لجيش الاحتلال بمستوطنات الشمال وجنوب لبنان المحتل، أوقع بها إصابات مباشرة وأدت إلى مقتل 50 إسرائيلياً نصفهم من جنود الاحتلال.

وأضافت: عمليات نوعية يواصل حزب الله تنفيذها يوميا ضد جيش الاحتلال، أدت إلى أكبر حالة اضطراب شمال إسرائيل منذ عقود في القطاع الحدودي الممتد لخمسة كيلومترات، بعد أن حولت عمليات حزب الله مستوطنات مثل كريات شمونة إلى أهداف دائمة، تسبب في تضرر نحو ألف مبنى ما بين ضرر جزئ وكلي، فضلا عن عمليات نزوح طالت 43 مستوطنة يقطنها أكثر من 200 ألف مستوطن، وهو الأمر الذي دفع مجلس الوزراء الإسرائيل إلى طرح تصديق على إعادة سكان البلدات الحدودية شمال إسرائيل إلى بيوتهم هدفاً من أهداف الحرب، بسبب تكبيدهم للاقتصاد مبالغ طائلة بسبب تسكينهم خارج ما اعتبروه منازلهم.

وتابعت: التصعيد العسكري من حزب الله رغم تسببه في إيقاف عجلة الاقتصاد شمال إسرائيل، ساهم أيضا في اندلاع حرائق داخل الأراضي الزراعية، ودمرت أكثر من 100 ألف دونم في الأراضي الممتدة في الجليل الأعلى حتى هضبة الجولان المحتل، ليستمر الاحتلال في شتاته مع تزايد جبهات القتال ضده بقصف صاروخي دائم إن لم تصب أهدافها فزمجرت أصواتها يربكه.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف المباني في غزة مرتين لقتل أي ناجٍ
  • «القاهرة الإخبارية»: خسائر إسرائيلية بالجملة جراء هجمات حزب الله المستمرة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية
  • «القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ 3 غارات جوية على شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم جباليا شمالي غزة 
  • «القاهرة الإخبارية»: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في مواصي برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم