أعلنت السلطات الأوكرانية في منطقة كوبيانسكي في مقاطعة خاركوف، الإجلاء الإلزامي للسكان إلى مناطق آمنة، وذلك وسط إحراز الجيش الروسي مزيدا من التقدم على هذا المحور في الأيام الأخيرة.

إقرأ المزيد القوات الروسية تعزز مواقعها على محور كوبيانسك وتتقدم بنجاح في خاركوف شرق أوكرانيا

وأشار رئيس الإدارة العسكرية في كوبيانسك أندريه كاناشيفيتش إلى أن هذا القرار ينطبق على أجزاء شرقية من مدينة كوبيانسك، واقعة على الضفة اليسرى من نهر أوسكول، إضافة إلى أكثر من 30 بلدة وقرية في الأراضي "القريبة من منطقة القتال".

يذكر أن عملية الإجلاء من تلك المناطق قد بدأت في وقت سابق، لكنها لم تكن إلزامية.

وأوضح رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كوبيانسك أندريه بيسدين، أنه حتى في الوقت الحالي يمكن للسكان رفض المغادرة وقال: "هذا ليس إجلاءً قسريا، وإنما إخلاء إلزامي، حيث يمكن للناس رفضه رسميا. ولو كان بالفعل إجلاء قسريا، فما كان لتكون هناك آلية للرفض"، ووصف الوضع في المناطق المجاورة لخط الجبهة بأنه "خطير جدا".

وفي وقت سابق، ذكر رئيس الإدارة العسكرية في مقاطعة خاركوف أوليغ سينيغوبوف، أن السلطات تدرس إمكانية إعلان إجلاء إلزامي لأكثر من 11000 شخص من المناطق القريبة من خط المواجهة في كوبيانسك.

في الأيام الأخيرة، أفادت وزارة الدفاع الروسية بعمليات هجومية ناجحة نفذتها وحدات من  مجموعة القوات الروسية "زاباد" (الغرب)  على محور كوبيانسك.

من جانبه، أشار رئيس الإدارة العسكرية المدنية الروسية في مقاطعة خاركوف فيتالي غانتشيف، إلى أن القوات الروسية فرضت السيطرة على خمس بلدات وقرى بالمنطقة في الأيام الأخيرة.

المصدر: "تاس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

تقدم للجيش السوداني والقوة المشتركة في دارفور

الفاشر- أعلن حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي -اليوم الأربعاء- أن الجيش السوداني و"القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح" استعادوا منطقة في ولاية شمال دارفور من قبضة قوات الدعم السريع.

وفي تغريدة على فيسبوك، أكد مناوي أن القوات المسلحة والقوة المشتركة، إلى جانب الدعم الشعبي، نجحوا في "تحرير" منطقة بئر مزة، التي تقع على تخوم منطقة الزرق ووادي المغرب شمال كتم من الدعم السريع. وأضاف: "أتمنى أن ينتصر الحق ويعم العفو والصفح بين جميع أهل دارفور".

وفي سياق متصل، أفادت مصادر للجزيرة نت باستعادة منطقة مدو وبعض المناطق القريبة من بلدة الصياح قرب الفاشر.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوة المشتركة أحمد حسين مصطفى للجزيرة نت إن معركة منطقتي بئر مزة ومدو بدأت صباح اليوم.

وأضاف أن القوات المشتركة تمكنت من القضاء على أول مجموعة من المتمردين بالكامل، واستولت على 35 آلية عسكرية في حالة جيدة، ودمرت أكثر من 20 آلية أخرى.

وأشار إلى أن القوات استمرت في مطاردة ما وصفها بـ"فلول المليشيات الهاربة"، ونجحت في الوصول إلى خط الدفاع الثاني في وادي سُندي، حيث دمرت أكثر من 20 آلية عسكرية ومدرعة، واستولت على 15 آلية أخرى بحالة ممتازة.

وأضاف مصطفى أن القوات واصلت بعد ذلك مطاردتها حتى منطقة الصياح، الواقعة على بعد 30 كيلومترا شمال مدينة مليط الإستراتيجية، حيث شنت هجوما على آخر خطوط دفاع المليشيات.

وقد أسفرت المعركة عن تدمير أكثر من 15 آلية عسكرية، بالإضافة إلى الاستيلاء على 19 آلية أخرى، بعضها محمّل بالمؤن والعتاد.

كما ذكر المتحدث أن القوة المشتركة ستقوم بنشر تفاصيل هذه المعارك بالصوت والصورة لجماهير الشعب السوداني.

ومنذ أيام، أعلن الجيش السوداني تحقيق تقدم كبير في المعارك الدائرة حاليا في البلاد، بعد السيطرة على عدة مناطق إستراتيجية، بما في ذلك أم درمان وأجزاء من مدينة بحري والخرطوم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • تقدم للجيش السوداني والقوة المشتركة في دارفور
  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • رئيس الوزراء يقدم لقيادة قوات التحالف رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • شبكة حقوقية تصدر تقريرا عن انتهاكات القوات الروسية بسوريا
  • الداخلية تقدم تسهيلات جديدة للمواطنين بقطاع أمن الموانئ.. صور
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق