السويداء-سانا

دعم النساء المعيلات لأسرهن لتأمين مصدر دخل دائم لهن الهدف من المشروع التنموي الذي ينفذه فريق جنا التطوعي للتنمية المستدامة في السويداء، عبر إقامة مشروعات متناهية الصغر في مختلف مناطق المحافظة، ودعم المشروعات الصغيرة القائمة.

ويستقطب هذا المشروع التنموي حسب نائب رئيس مجلس إدارة فريق جنا موفق منذر أكثر من 70 سيدة أسسن مشروعات تنوعت بين أعمال الخياطة وتربية الدواجن والمواشي وتصنيع الألبان والأجبان وغيرها من المنتجات الغذائية والمهن والمحال التجارية الصغيرة.

ولفت منذر إلى أن المشروع القائم يحظى بدعم متطوعين من المجتمع الأهلي بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، ويسهم في تعزيز العمل والإنتاج لدى السيدات بما يحقق لهن مصدر دخل دائماً يساعدهن على تحمل أعباء الحياة ومتطلباتها.

وتقوم آلية عمل المشروع وفقا لمنذر على تقديم قروض بدون فوائد بسقف قدره مليون و 500 ألف ليرة، يبدأ تسديدها بعد شهرين من منحها بواقع 150 ألف ليرة كل شهر.

ورأى مدير الشؤون الاجتماعية والعمل المهندس سامر بحصاص أن هذه المبادرة تعد مميزة بالعمل الأهلي على مستوى المحافظة، وتكتسب أهمية لإعطاء فرص عمل للسيدات المعيلات الراغبات بالعمل والإنتاج، وخاصة في ظل التوجه نحو المشروعات متناهية الصغر والصغيرة.

ومن السيدات المنضويات في المشروع ذكرت لينا بدران أنه تم تمويلها بمبلغ بدون فوائد من فريق جنا لتطوير مشروعها في مجال الخياطة، حيث اشترت بعض المستلزمات للبدء بالإنتاج، بينما حصلت إيمان الصفدي على تمويل من فريق جنا لتطوير عملها في بيع التوابل، إذ افتتحت باعتبارها المعيل الوحيد لأسرتها محلاً لهذا الغرض عقب حصولها على دعم من الهلال الأحمر.

وحسب المستفيدة سهاد جعفر فإنها وظفت قرض فريق جنا للقيام بأعمال تخص المؤونة المنزلية، فيما أشارت ليلى أبو ترابي إلى استثمارها للقرض بشراء رأسي ماعز وأصبحت حالياً أربعة، بحيث تمكنت من تأمين مؤونة منزلها من اللبن والجبن وهي تسعى للتطوير والتوسع في مشروعها.

يذكر أن فريق جنا للتنمية المستدامة بالسويداء تأسس عام 2020، وجاءت فكرة إحداثه بهدف مواجهة ظروف الحرب الإرهابية على سورية والحصار الاقتصادي والعمل من أجل دعم عملية التنمية المستدامة ويقوم بالعديد من المبادرات منها توزيع مستلزمات لرعاية للعجزة وألبسة للمحتاجين.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بطولة تنشيطية بالبلياردو لطلبة السويداء

السويداء-سانا

أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالسويداء اليوم بالتعاون مع اللجنة الفنية للبلياردو بطولة تنشيطية، بمشاركة لاعبين من مختلف الكليات والمعاهد.

وفاز بالمركز الأول أيسر الغضبان، تلاه تمام الحيناني، ثم سلطان سنيح وربيع مكارم على التوالي.

وذكر عضو قيادة فرع السويداء للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب الرياضة أمير أبو حلا في تصريح لسانا أن البطولة جاءت دعما للمواهب الرياضية في المحافظة، وتعزيزاً لروح التنافس الرياضي، وهي تعد مقدمة لبطولات خلال الفترة القادمة، انطلاقاً من أهمية هذه الرياضة التي تتطلب صفاء الذهن، وعمق التفكير، وهدوء النفس والأعصاب ودقة الملاحظة.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • بطولة تنشيطية بالبلياردو لطلبة السويداء
  • ضبط أكثر من 22 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • مصطفى حسني: مبادرة «بداية» تدعم دور الإنسان في عمارة الأرض
  • مبادرة «بكرة بينا» تدعم حقوق الأطفال بشمال سيناء.. أنشطة متنوعة
  • السجن 7 سنوات لموظف سابق وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • اختيار 15 مشروعا بـ«الجيزة» للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • «السياحة» تحدد البيانات المطلوبة للاستفادة من مبادرة الـ50 مليار جنيه
  • لربط أكثر من 300 جهة.. إطلاق مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكومي
  • محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي
  • "تطوير المسار البشري".. مبادرة لتعزيز سعادة وإنتاجية موظفي الشرقية