افتتح مجمع البحوث الإسلامية معرضًا للكتاب بنادي مستشاري النيابة الإدارية والذي يشارك فيه الأزهر الشريف بجناح يضم إصدارات متنوعة لقطاعات الأزهر ويستمر حتى ٦ أغسطس، حيث شارك في فعاليات الافتتاح د. محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية.


قال الأمين المساعد خلال الافتتاح، إن مشاركة الأزهر الشريف في مثل هذه الفعاليات تأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.

د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بدعم تواجد الأزهر وإصدارته العلمية في مختلف  الفعاليات الجماهيرية بما يسهم في نشر المنهج الوسطي بين الناس، مضيفًا أن هذه المشاركة تمثل إضافة قوية خاصة على المستوى الفكري والثقافي .


يقدم الأزهر الشريف مجموعة من الإصدارات الفكرية والثقافية المهمة التي تعالج قضايا مجتمعية تلامس واقع الناس، وتواجه الفكر المتطرف وما ينشره من مفاهيم خاطئة حول كثير من القضايا المعاصرة، بالإضافة إلى دور هذه الإصدارات في بيان فلسفة المواطنة والتعايش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

 

التعاون المثمر مع الهيئات والوزارات

 


أضاف الهواري أن الأزهر الشريف حريص على التعاون المثمر والفعال مع الهيئات والوزارات المختلفة في سبيل تحقيق الأمن الفكري والمجتمعي، مما يسهم في تقدم الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره، موضِّحًا أن المشاركة لا تقتصر على الإصدارات العلمية فقط، وإنما يضم الجناح فعاليات وأنشطة أخرى أهمها ركن الفتوى بمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر الشريف والذين يستقبلون الزوار للإجابة على أسئلتهم خلال فترة المعرض، بالإضافة إلى ركن الخط العربي الذي يعقد ورش عمل لتعليم فنون الخط.

 

على الحانب الآخر انطلقت اليوم الأحد فعاليات دورة "إعداد الداعية المعاصر"، التي تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ بالتنسيق مع كلية أصول الدين بنين بالقاهرة، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر فضيلة أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حيث تستمر فعاليتها لمدة ثلاثة أسابيع ، بمشاركة (٨٠) من خريجي الكلية، وذلك بمقر كلية أصول الدين بالقاهرة.

 

قال رئيس الأكاديمية الدكتور محمد المحرصاوي، إنَّ الدورة تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر ،على إعداد كوادر متميزة  من خريجي كلية أصول الدين ، والعمل على رفع كفاءتهم وتأهيلهم؛ ليكونوا على دراية كاملة ‏بأهم القضايا التي تواكب التطورات التكنولوجية والمجتمعية والعلمية المعاصرة.
‏‎

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر البحوث الإسلامية معرضا للكتاب نادى مستشارى النيابة الإدارية قطاعات الأزهر الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

رئيس نادي الجلاء: الأحداث التي شهدتها عدن الجمعة لا تمت للرياضة بصلة

شمسان بوست / عدن:

أكد القائم بأعمال رئيس نادي الجلاء الرياضي والثقافي الأخ جلال المنصوري أن الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن امس الجمعة لا تمت للرياضة بصلة بل إنها تسيء لعدن ورياضتها العريقة.

وعلق المنصوري في تصريح صحفي على حادثة التقطع على حافلتي ناديي الوحدة والشعلة قبل مباراة النصف النهائي في كأس عدن مؤكدا بأنها تصرفات وأفعال سلبية تسيء إلى الرياضة العدنية العريقة والحياة المدنية التي عرفتها هذه المدينة منذ عقود طويلة من الزمن.

وقال المنصوري في تصريحه: للأسف ما حدث اليوم من تصرفات وأفعال سلبية تسيء إلى رياضة عدن من تقطع لحافلة أندية الشعلة ووحدة عدن لا تمت إلى الرياضة بأي صلة وإن كان هناك ظلم وقع على أي نادي رياضي فالأحرى بإدارته أن لا تسلك هذا الطريق التي تبتعد عن الروح الرياضية.

واضاف: بل هناك طرق أخرى عقلانية في الإطار الرياضي بعيداً عن  اسلوب البلطجة والعنجهية وإثارة البلبلة في الوسط الرياضي الغرض منه عرقلة اي فعالية أو بطولة رياضية خاصة في عدن التي عرفت الرياضة وعرفت بالحياة المدنية.

وخاطب القائم بأعمال رئيس نادي الجلاء الجميع قائلا:  فرسالتي إلى كل مسؤول أن لا ينتهج مثل هذه الأساليب التي نحن في غنى عنها خاصة في الوسط الرياضي.

مقالات مشابهة

  • رئيس نادي الجلاء: الأحداث التي شهدتها عدن الجمعة لا تمت للرياضة بصلة
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • أحمد عمر هاشم يكشف حقيقة شماتة الشعراوي بعد هزيمة 67(فيديو)
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الإمامَ الأكبر شيخ الأزهر الشريف بمناسبة المَولد النبوي
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ شيخ الأزهر بالمَولد النبوي ويشيد بدوره في نشر الفكر المستنير ومواجهة التطرف
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • مرغم: مدرسة الإمام مالك التابعة لدار الإفتاء أحد حصوننا التي عادت للإشراق
  • سفير مصر في كينشاسا يشارك في معرض ExpoBeton RDC للبنية التحتية
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوى الشريف
  • افتتاح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية في نادي جزيرة الورد..صور