أصدر المهندس عادل النجار، عدة إجراءات مُهمة خاصة بالسرفيس والتوكتوك، مشددًا على جميع الأحياء بضرورة الالتزام بها، أهمها مواجهة مخالفات معارض السيارات ومنع تعديهم على الطرق العامة وأرصفة المشاة، مشيرًا إلى حرص المحافظة على تحسين الرؤية البصرية لشارع جامعة الدول العربية وتخصيص أماكن لانتظار للسيارات لتيسير الحركة المرورية.

تكثيف الحملات اليومية

واشتملت التعليمات، وفق بيان رسمي من المحافظة، على تكليف جهاز جهاز السرفيس لتكثيف الحملات اليومية بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة؛ بهدف ضبط السائقين غير الملتزمين بتعريفة الركوب المقررة والمواقف المخصصة والانتظار الخاطئ بالطريق العام.

كما شدد المهندس عادل النجار، على ضرورة التصدي لمخالفات السير عكس الاتجاه بطريق ترعة الزمر الموازي لمحور كمال عامر، وتضمن التعليمات على توجيه رؤساء الأحياء والمراكز بمواصلة إجراءات ترقيم مركبات التوكتوك مع تكثيف الحملات منع السير بالشوارع الرئيسية.

إحكام السيطرة ومنع المخالفات

وأكد محافظ الجيزة، على ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لإحكام السيطرة ومنع المخالفات سواء الخاصة بالتوك توك أو السرفيس، مشددًا على ضرورة مواجهة مخالفات معارض السيارات.

يُذكر أن المهندس عادل النجار، كلف بتنفيذ حملات لضبط السيارات التي يصدر عنها انبعاثات ملوثة للبيئة، وتنفيذ وإنشاء وأكمنة ثابتة ومتحركة لقياس عوادم السيارات المارة الشوارع.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة السرفيس التوكتوك المخالفات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني

شارك وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي في اللقاء الجماعي لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية، وتنفيذ حل الدولتين بمدريد، ومنها وزراء خارجية السعودية والأردن.

محاولات التوصل لوقف إطلاق النار

وأكد خلاله على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال مساعدات الإنسانية للقطاع، بالإضافة إلى أهمية انسحاب إسرائيل من معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الجيزة: ضبط مصنع أسطوانات بوتاجاز يتلاعب بالأوزان لتحقيق أرباح غير مشروعة
  • محافظة الجيزة: ضبط مصنع يقوم بتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي والتجاري ناقصه الوزن
  • ضبط مصنع لتعبئة اسطوانات الغاز الغير مطابقة للمواصفات بالجيزة
  • القصة الكاملة للتسهيلات الضريبية.. 5 إجراءات مهمة لخدمة المستثمرين
  • إعلان هام من شرطة المرور بشأن خطوط السير للنساء المشاركات في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • أمن الجيزة يلقي القبض على عصابة سرقة السيارات بأكتوبر
  • شاهد بالفيديو| خطوط السير ومواقف السيارات المحددة لمشاركين في فعالية إحياء المولد النبوي بميدان السبعين في العاصمة صنعاء
  • تنبيهات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن المصروفات الدراسية ومجموعات التقوية
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات