شفق نيوز:
2024-09-14@23:51:03 GMT

نجل محافظ الأنبار السابق ينجو من محاولة اغتيال

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

نجل محافظ الأنبار السابق ينجو من محاولة اغتيال

نجل محافظ الأنبار السابق ينجو من محاولة اغتيال.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بغداد محاولة اغتيال محافظ الانبار

إقرأ أيضاً:

توقف قلبه.. معتمر ينجو بأعجوبة بعد السقوط في الحرم المكي

نجحت فرق الإسعاف السعودية، في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي، تعرض لوعكة صحية مفاجئة وسقط داخل المسعى بالمسجد الحرام في مكة المكرمة.

وفي التفاصيل، تلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، بلاغا امس الجمعة، بوجود معتمر فاقد للوعي، حيث توجهت الفرق الإسعافية بالحرم، إلى مكان الواقعة، وتبين أن المعتمر كان فاقدا للوعي والتنفس وتوقف قلبه، وهو رجل في العقد الخامس من العمر.

وقبل وصول الفرق الإسعافية التي استغرق وصولها 4 دقائق، استخدم المواطنون جهاز مزيل الرجفان القلبي “AED” المتوفر في عدة مواقع بالحرم المكي، وكان ذلك حاسما في إنقاذ حياة المعتمر.

ويتوفر بالحرم المكي 15 جهازا من هذه الأجهزة تغطي مناطق مختلفة من الحرم، ما يجعلها في متناول الأيدي للتعامل مع الحالات الطارئة بشكل فوري وسريع قبل وصول الفرق الإسعافية المتخصصة.

وعند وصول الفريق الإسعافي، استكمل عملية الإنعاش القلبي الرئوي “CPR” باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية، حتى عاد النبض للمريض، ثم تم نقله إلى مستشفى طوارئ أجياد لاستكمال العلاج تحت الرعاية الطبية.

يذكر أن فرقا إسعافية بإمكانيات طبية متقدمة، متواجدة على مدار الساعة بالمسجد الحرام في مكة، لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمعتمرين وزوار المسجد، كما تمر فرق إسعافية راجلة بالساحات الخارجية للحرم، في دوريات منتظمة.

المصدر: سبق

مقالات مشابهة

  • كشف تفاصيل محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • وفاة منفذ محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • رئيس جزر القمر ينجو من عملية طعن والعثور على المنفذ ميتًا في زنزانته
  • هجوم بسكين.. تفاصيل نجاة رئيس جزر القمر من محاولة اغتيال
  • النصر ينجو من السقوط في الهاوية بهدف قاتل
  • تفاصيل جديدة.. ثغرة "حواجز الرؤية" مهدت لعملية محاولة اغتيال ترامب
  • «ثغرات خطيرة».. تحقيقات قضية محاولة اغتيال ترامب تكشف عن أخطاء كارثية
  • أخطاء خطيرة.. كيف فشلت الخدمة السرية في منع محاولة اغتيال ترامب؟
  • توقف قلبه.. معتمر ينجو بأعجوبة بعد السقوط في الحرم المكي
  • محاولة اغتيال فاشلة لرئيس جزر القمر.. تعرض لعملية طعن