المناطق_مكة

أطلقت أمانة العاصمة المقدسة مبادرة التشجير الرقمي، التي تتيح من خلالها الفرصة للمواطنين بالمشاركة في الزراعة رقميًا وبثلاث خطوات؛ بهدف تعزيز الغطاء النباتي، والعمل على زيادة المناطق الخضراء، واستكمالًا لرسم خارطة الطريق لحماية البيئة، ومواجهة تحديات التغير المناخي، وتقليل انبعاثات الكربون .

وأوضحت الأمانة، بأنها وضعت آلية محددة لتنفيذ المبادرة، بالتعاون مع منصة (نباتك) للتشجير الرقمي، حيث قامت بتحديد أماكن مناسبة ومخصصة للزراعة، وتحديد أنواع الأشجار المناسبة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والملائمة للأجواء، في حين تقوم منصة نباتك برفع المواقع على المنصة الرقمية، وإتاحة الفرصة للمجتمع للإسهام في زراعة الأشجار.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تحقق المركزين الأول والثاني في جائزة “بصمة بلدي” 28 أغسطس 2024 - 3:22 مساءً أمانة العاصمة المقدسة تستقطب نظامًا تقنيًا متقدمًا لصيانة وتطوير شبكة الطرق والأرصفة بمكة المكرمة 18 أغسطس 2024 - 12:19 مساءً

وتهدف المبادرة إلى تحقيق الأهداف المناخية وتغطية مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بأشجار مزروعة بكميات كبيرة في فترات قصيره ومتفاوتة، مما يسهم في نشر الأشجار والمسطحات الخضراء بنسبة كبيرة، وتوثيق جهود التشجير بأمانة العاصمة المقدسة عبر المنصة الابتكارية (نباتك)، إضافة لإحياء روح المواطنة، من خلال إتاحة الفرصة أمام المجتمع للإسهام في التشجير والاهتمام بالبيئة، كما تسهم المبادرة في تحقيق وفر مالي وتقليل تكلفة التشجير في مكة المكرمة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة أمانة العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

“سوسطارة” تتعثر أمام الملعب التونسي في كأس الكاف

تعرض نادي إتحاد العاصمة، اليوم السبت، لخسارة، أمام مستضيفه الملعب التونسي.

في إطار مواجهة ذهاب الدور التصفوي الثاني المؤهل لدور مجموعات كأس الكونفيدرالية، الملعب التونسي، بهدف دون رد.

وقدم لاعبي إتحاد العاصمة، مستوى مقبول، في أول مواجهة لهم هذا الموسم، وخلقوا العديد من الفرص، لكن لم يحسنوا ترجمتها إلى أهداف، في المواجهة التي جرت أحداثها بملعب “رادس”.

حيث تلقى أشبال المدرب، نبيل معلول، هدفا مباغتا، في الدقيقة الـ85 من الشوط الثاني.

للإشارة، سيواجه إتحاد العاصمة، الملعب التونسي، في إياب الدور التصفوي الثاني، لكأس الكونفيدرالية، الأحد المقبل، بملعب ميلود هدفي، بداية من الساعة السادسة مساء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “سوسطارة” تتعثر أمام الملعب التونسي في كأس الكاف
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • بالصور.. نشوب حريق بغابة “سيلاست” بأعالي العاصمة
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة
  • “الأرصاد اليمني”: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • “إنفيجن 2024” يجمع القيادات العالمية برعاية “Oracle” و”هواوي” لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي بالإمارات العربية المتحدة
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس