تشارك المملكة العربية السعودية في الدورة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي انطلق أمس السبت، تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات.

وتشارك هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، التي تعتبر ثاني أكبر المحميات الملكية وتضم أكثر من 138 نوعاً من الكائنات الفطرية وما يزيد على 179 نوعاً نباتياً، كراع بلاتيني للمعرض بجناح خاص.


وتمتاز المحمية بطبيعتها الخلابة وبتنوع بيئي وأحيائي فريد وتحتضن عدة معالم تراثية ومواقع أثرية وتاريخية.

المشاركة الثالثة

وقال المهندس محمد الشعلان، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المحمية إن "مشاركة الهيئة في المعرض هي الثالثة على التوالي، وإنها تمثل فرصة للاحتفاء بالموروث الثقافي ومواكبة آخر المستجدات في ظل الإقبال المتزايد على الهوايات التقليدية والحفاظ على الطبيعة وتعزيز الاستدامة البيئية".
‏وأضاف أن الهيئة تعرض خلال مشاركتها الحالية ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية في محمية الإمام تركي بن عبدالله والنجاحات التي تم تحقيقها، إضافة إلى البرامج السياحية التي تطمح المحمية إلى تنظيمها في هذه السنة والسنوات المقبلة.

ثلاثة عروض أساسية

وأوضح أن جناح الهيئة يقدم ثلاثة عروض أساسية تتناول الأهداف التي أقيمت لأجلها المحمية، والسياحة البيئة وأهم البرامج السياحية التي ستطلق في المحمية خلال الموسم المقبل الذي يبدأ بداية شهر نوفمبر ويستمر إلى نهاية شهر فبراير(شباط) من عام 2025، بما في ذلك "كرفانات الحسيكي" ومحمية الشمال للصيد المستدام التي تعد أول محمية للصيد على مستوى المملكة العربية السعودية، فيما يتضمن الجزء الثالث عرض الجوانب الثقافية التراثية التي تشمل العرضات الشعبية والربابة.

الحياة الفطرية 

كما يشارك في المعرض، المركز الوطني السعودي للحياة الفطرية، بجناح خاص يهدف إلى توعية المشاركين والزوار بأهمية المحافظة على الحياة الفطرية والتعريف بالمحميات الطبيعية الموجودة في المملكة.
وقال محمد اليامي، مدير قسم الإعلام في المركز إنه يعتبر المظلة الوطنية في المملكة لدعم وحماية الحياة الفطرية وحماية التنوع الإحيائي في الحياة البرية والبحرية.
وأضاف: "لدينا في المملكة العربية السعودية أكثر من 65 نظاماً بيئياً وأكثر من عشرة آلاف نوع، ولذلك فنحن حريصون على حماية هذه الثروات الطبيعة وتنميتها، كما أن المركز هو الجهة التي تقود جهود إنشاء وإدارة المناطق المحمية في المملكة، ونطمح إلى أن تكون 30% من مساحة المملكة مناطق محمية بحلول العام 2030".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الحیاة الفطریة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية

تصدّر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، قائمة ESPN كأكثر الشخصيات تأثيراً في فنون القتال المختلطة، والمصارعة الاحترافية.
وجرى إعداد هذه التصنيفات بمشاركة أكثر من 30 شخصية بارزة في هذا المجال، شملت لاعبين، ومروجين، ومسؤولين تنفيذيين، ومدراء، وإعلاميين، كما استند التقييم إلى عدة عوامل رئيسية، منها القدرة على التأثير عبر اتخاذ القرارات، والوصول إلى التمويل اللازم لدعم الصفقات، والقدرة على التأثير في السوق، إلى جانب القدرة على تغيير المشهد الرياضي بمجرد الحضور.

#عاجل | سيعاد طرح التذاكر للبيع غدًا في تمام الساعة 12 ظهرًا.. #تركي_آل_الشيخ يعلن زيادة تذاكر نزال "Riyadh Season Card Wembley Edition" إلى 96 ألفا
أخبار متعلقة هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة"موهبة" تطلق 4 برامج استثنائية بمدارس المملكة لدعم الإبداع والابتكارللتفاصيل | https://t.co/M9vYdhb8Gv#موسم_الرياض | #اليوم#RiyadhSeasonCard | #RiyadhSeason | #BigTime @Turki_alalshikh pic.twitter.com/jKw6qr1m2F— صحيفة اليوم (@alyaum) August 29, 2024عالم الملاكمةومنذ بروزه على الساحة الرياضية العالمية في عام 2023، نجح آل الشيخ في حشد تأثير كبير في عالم الملاكمة وفنون القتال المختلطة والمصارعة الاحترافية. حيث تميز تأثيره بشكل خاص في عالم الملاكمة، من خلال تمكنه من إعادة تنشيط فئة الوزن الثقيل من خلال توفير الدعم المالي والترويج اللازمين لتنظيم أبرز الأحداث في هذه الفئة المرموقة، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.
ويبرز تأثير آل الشيخ أيضاً في رعايته الكبيرة لحدث UFC الذي سيُقام في "ذا سفير" لاس فيغاس يوم غدٍ (السبت)، إلى جانب تنظيمه لأول حدث لـ UFC في السعودية خلال الصيف الماضي، مع خطط لإقامة حدث آخر العام المقبل.
كما لعب آل الشيخ دوراً محورياً في جذب WWE لاستضافة عدة فعاليات كبرى في السعودية بشكل سنوي، وذلك ضمن اتفاقية تمتد لعشر سنوات، تم توقيعها في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • المملكة تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • الإفتاء توضح حكم ذكر اسم الشخص في الدعاء خلال الصلاة
  • مرغم: مدرسة الإمام مالك التابعة لدار الإفتاء أحد حصوننا التي عادت للإشراق
  • وفد تركي رفيع المستوى يزور أوزبكستان
  • "أمين لجنة القانون الدولي" لـ "اليوم": المملكة أكبر المانحين عالميًا بـ1.9% من الدخل القومي
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد