أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الأمم المتحدة" أنه لن يكون تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة ممكنا دون فترات توقف إنسانية لإطلاق النار.
 

خبير اقتصادي: 60% من موازنة العام المالي لدعم المواطن الغرف التجارية تكشف سبب تحصيل مستحقات التموين من المخابز عن طريق البريد تطعيم أطفال غزة

وفي سياق متصل، أكد وكيل وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور يوسف أبو الريش، أن الشعب الفلسطيني يتعرض في الفترة الحالية لهجمات مستمرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، تستهدف جميع مكوناته، وعلى رأسها القطاع الصحي، موضحًا أن هذه الهجمات لم تستثنِ أي جانب، بدءًا من المؤسسات الصحية ومرورًا بسيارات الإسعاف والطرق المؤدية إلى المستشفيات، وصولًا إلى قطع التيار الكهربائي وتعطيل الإمدادات الطبية وعرقلة خروج المرضى للعلاج خارج القطاع.

ووجه "أبو الريش"، خلال مؤتمر صحفي عُقد عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، رسالة شكر خاصة للأم الفلسطينية، مشددًا على دورها الحيوي في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، مشيرًا إلى أن التخطيط لهذه الحملة أخذ في الاعتبار تشجيع الأمهات على إحضار أطفالهن إلى مراكز الرعاية الأولية لتلقي اللقاحات، إلا أن النقاش أظهر أن الأم الفلسطينية تمتاز بقدرتها الفائقة على تحمل المسؤولية في ظروف صعبة، مشيرًا إلى أنها تعد نموذجًا للتضحية والتشبث بالأرض.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها

أكدت منظمة الصحة العالمية أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية الأممية لحقوق الإنسان: نسعى للضغط على الحكومات الداعمة لإسرائيل تطعيم شلل الأطفال

وكان قد أعلن سليم عويس، مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في غزة قد حققت تقدمًا ملحوظًا، حيث تم تطعيم نحو 70% من الأطفال دون سن العاشرة، مشيرًا إلى أن استجابة الأهالي والأطفال للحملة كانت إيجابية للغاية، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الفرق الطبية في ظل الظروف الصعبة في المنطقة.

وأكد "عويس" خلال مداخلة هاتفية مع النشرة الإخبارية" المذاعة عبر القناة الأولى، أن المشروع كان ناجحًا بفضل إدارة الحملة على الأرض، رغم العراقيل التي تعترض فرق العمل مثل صعوبة الوصول إلى الأطفال بسبب الطرق السيئة.

وأضاف أن الاستراتيجية تم تعديلها لتلبية التحديات، حيث تم تحريك الفرق إلى مواقع مختلفة وفقًا للجدول الزمني المحدد، والذي يشمل ثلاث مراحل: الوسط والجنوب والشمال، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، وستبدأ المرحلة الثالثة بعد غد في الشمال وتستمر لثلاثة أيام.

مقالات مشابهة

  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • رغم استمرار الحرب .. تطعيم أكثر من 560 ألف طفل بغزة
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • المنظمات الفلسطينية: الإصرار سبب نجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • ‏الصحة العالمية: حققنا 90% من هدف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة