أنقرة (زمان التركية) – أعلن نائب حزب الشعب الجمهوري إفرام كاراكوز، عن ارتفاع تكلفة ملابس الطلاب بنسبة 75.60 % في تركيا.

لفت نائب حزب الشعب الجمهوري إفرام كاراكوز الانتباه إلى الزيادة في نفقات الملابس المدرسية والقرطاسية، حيث قارن بين أسعار الملابس المدرسية والقرطاسية مع العام السابق قبل افتتاح العام الدراسي بفترة وجيزة.

وقال كاراكوز: ”عندما ننظر إلى متوسط نفقات الطالب، نرى أنه يحتاج إلى إنفاق ما متوسطه 7 آلاف و200 ليرة لنفقات الملابس وألفين و69 ليرة لمواد القرطاسية. تبلغ التكلفة الإجمالية لمصاريف الملابس المدرسية والقرطاسية فقط 9 آلاف و269 ليرة. وبالنظر إلى هذه التكاليف، لا يمكن لأولياء أمورنا تحمل نفقات الملابس ولا نفقات القرطاسية”.

وأضاف كاراكوز: “الآباء والأمهات الذين استسلموا للتضخم المرتفع في كل مجال، يشعرون بالانزعاج من الزيادات في أسعار العديد من المنتجات من الدفاتر إلى الأقلام والحقائب والأحذية”.

وأكد النائب التركي أن الزيادات التي شهدتها الأسعار منذ العام السابق قد أرهقت الآباء والأمهات، فلا يستطيع أولياء الأمور شراء منتجات القرطاسية التي تباع في القرطاسية ولا في سلاسل الأسواق.

وتابع كاراكوز: “عندما نقارن العام السابق مع هذا العام، أصبح من المستحيل تقريبًا شراء حتى أبسط احتياجات الطلاب الأساسية، فقد ارتفعت أسعار الزي المدرسي ومصاريف القرطاسية الأساسية كثيرًا”.

وفي نهاية تصريحاته أكد كاراكوز أنه في تركيا اليوم، ارتفعت تكلفة تعليم الطفل، بل إن تعليم الطفل أصبح من الكماليات في تركيا اليوم.

Tags: أنقرةاقتصادالعدالة والتنميةتركياتعليمغلاءمدارس

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اقتصاد العدالة والتنمية تركيا تعليم غلاء مدارس فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضى

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أغسطس الماضي للشهر العاشر على التوالي، مدفوعة بالمبيعات القوية لأشباه الموصلات والهواتف المحمولة.

توفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر السطور التالية وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط https://www.elaosboa.com/category/services/.

بلغت قيمة الشحنات الصادرة من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 20.6 مليار دولار في الشهر الماضي، بزيادة 28.5% عن 16.03 مليار دولار في العام السابق، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية، وأوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وزادت الواردات من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 5% على أساس سنوي لتصل إلى 11.6 مليار دولار، مما أدى إلى تحقيق فائض تجاري قدره 8.96 مليارات دولار في هذا القطاع.

وبحسب البند، قفزت صادرات الرقائق بنسبة 37.6% على أساس سنوي إلى 11.9 مليار دولار في أغسطس، مسجلة زيادة برقم من خانتين للشهر العاشر على التوالي، بسبب الطلب العالمي القوي على الرقائق الذي أثاره نمو سوق الذكاء الاصطناعي وانتعاش سوق أجهزة تكنولوجيا المعلومات.

وارتفعت الشحنات الصادرة من رقائق الذاكرة بنسبة 71.7% على أساس سنوي لتصل إلى 7.3 مليارات دولار، مع استمرار ارتفاع متوسط السعر الفصلي للذاكرة العشوائية الرقمية "DRAM" وتوسع الطلب على المنتجات عالية القيمة، مثل رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي.

كما ارتفعت المبيعات الخارجية للهواتف المحمولة في الخارج بنسبة 60.1% لتصل إلى 1.57 مليار دولار بفضل إصدارات المنتجات الجديدة من قبل الشركات المصنعة للهواتف في كوريا الجنوبية. وارتفعت صادرات أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها بنسبة 144.2% لتصل إلى 1.61 مليار دولار بفضل الطلب القوي على أجهزة الأقراص الصلبة.

لكن صادرات الشاشات ومعدات الاتصالات انخفضت بنسبتي 5.8% و9.1% إلى 2.01 مليار دولار و190 مليون دولار، على التوالي.

وبحسب الدول، ارتفعت الشحنات إلى الصين وهونغ كونغ مجتمعة بنسبة 27% على أساس سنوي إلى 8.32 مليارات دولار، مسجلة نموا للشهر العاشر على التوالي بفضل ارتفاع صادرات الرقائق والشاشات.

وارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 57.6% لتصل إلى 2.59 مليار دولار بفضل صادرات الرقائق وأجهزة الكمبيوتر، وارتفعت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 44.3% لتصل إلى 1.21 مليار دولار.

كما ارتفعت الصادرات إلى فيتنام أيضا بنسبة 7.5% إلى 3.27 مليارات دولار، لكن الصادرات إلى اليابان انخفضت بنسبة 17.2% إلى 310 ملايين دولار.

اقرأ أيضاً«صناعة المحتوى» ودورها في النهضة الاقتصادية لكوريا الجنوبية

رانيا المشاط تعقد حوار السياسات السنوي مع كوريا الجنوبية

«التخطيط» تعلن حصادها لعام 2021: تطبيق الحد الأدنى للأجور

مقالات مشابهة

  • الصين.. ارتفاع إنتاج النفط بنسبة 2.1% والغاز بنسبة 6.6% في 8 أشهر
  • تركيا.. زيادة إنتاج الحليب ولحوم الدجاج
  • 7.9 % ارتفاعا في إيرادات فنادق السلطنة
  • روسيا.. ابتكار ملابس لمراقبة صحة رواد الفضاء أثناء التدريب
  • رسائل تحرم هؤلاء من القرطاسية المدرسية
  • ارتفاع إجمالي صافي أرباح الشركات في تركيا 14%
  • السماء تمطر ملابس داخلية في الصين
  • ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضى
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية