أصدر الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، القرار رقم 598 لسنة 2024 بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، على أن يسري القرار على الموظفين في الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والعاملين في الهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، ومن المقرر أن يتيح الجهاز قريبا الاستعلام عن أحقية الموظف في الترقية عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصه لذلك.

تفاصيل قرار ترقية موظفي الدولة

وتضمن القرار أن يُرقى شاغلو الوظائف الكتابية والفنية بالدرجة الخامسة المعينون قبل العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية المُشار إليه والمستوفون مدة بينية لا تقل عن 5 سنوات حتى 30-6-2024 إلى المستوى الوظيفي الرابع (ب)، ويستحق الموظف المُرقى اعتبارًا من 1-7-2024، الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر الوظيفي أيهما أكبر محسوبة على أجره في 30-6-2024.

كما يستحق شاغل إحدى وظائف المستويات الوظيفية، مجموعة الوظائف التخصصية سواء كبير لشاغليها قبل العمل بقانون الخدمة المدنية، أو المستوى الوظيفي الأول «أ» تكراري، ومجموعة الوظائف الكتابية والفنية سواء لشاغليها قبل العمل بقانون الخدمة المدنية، أو المستوى الوظيفي الأول «أ»، ومجموعة الوظائف الحرفية لمن يشغل الدرجة الأولى قبل العمل بقانون الخدمة المدنية والثاني «أ»، ومجموعة وظائف الخدمة المعاونة لشاغلي المستوى الثالث «أ»، يستحق من غير الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية، ومضى على شغله لذلك المستوى الوظيفي 3 سنوات حافز بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30-6-2024 بحد أدنى مبلغ 100 جنيه وبحد أقصى 150 جنيهًا شهريًا.

استخدام المستويات الوظيفية

وطبقًا للقرار، فإنّ الترقيات طبقًا لأحكامه وقتية، وتتم بالنسبة لمن توافرت فيهم الشروط ولم يتوافر فيهم مانع من موانع الترقية في 30-6-2024 وفق أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وكذا أحكام قانون شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها المُشار إليها حتى ولو زال المانع أو توافرت الشروط بعد هذا التاريخ.

وتكون الترقية وفق أحكام القرار باستخدام المستويات الوظيفية أو الدرجات الممولة والشاغرة المدرجة بنهاية استمارة موازنة وظائف الوحدة عن طريق إعادة التوزيع والتمويل الذاتي، بحسب الأحوال، وحال عدم توافر مستويات أو درجات ممولة وشاغرة يتم تمويل الوظائف المرقى إليها خصمًا على الاحتياطي العام بموازنة الباب الأول وفقًا للتأشيرات العامة للموازنة العامة للدولة والتأشيرات العامة للهيئات الاقتصادية، على أن يوضح عدد المستفيدين في كل مستوى وظيفي ومجموعة وظيفية ونوعية، ويُرسل مقترح الوحدة في هذا الشأن إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإعمال شؤونه.

وتتولى كل وحدة إدارية اتخاذ اللازم نحو الخصم بالتكاليف المترتبة على تنفيذ القرار خصمًا على الاعتمادات المدرجة بالباب الأول بموازنتها وفقًا للتأشيرات العامة للموازنة العامة للدولة وللتأشيرات العامة للهيئات الاقتصادية للسنة المالية 2024-2025، وحال عدم كفايتها يتم الرجوع إلى وزارة المالية لإعمال شؤونها.

وتصدر السلطة المختصة قرار الترقية طبقًا لأحكام القرار تحت مسؤوليتها في ضوء ما هو ثابت لديها بملفات خدمة الموظفين، ويُصدر رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة القواعد التنفيذية للقرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترقيات الموظفين ترقيات الموظفين 2024 الجهاز الإداري للدولة التنظيم والإدارة قانون الخدمة المدنیة المستوى الوظیفی قبل العمل

إقرأ أيضاً:

وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني عن توفر عدد من الوظائف التخصصية القيادية. هذه الوظائف تتطلب مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة، وتستهدف الأفراد المؤهلين لشغل المناصب التالية:

مدير عام الإدارة العامة للشئون الإداريةمدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمةمدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجيةمدير عام الإدارة العامة للبحث العلميالمستندات المطلوبة للتقديم لوظائف وزارة الطيران المدني 2024

لتقديم طلب لشغل إحدى هذه الوظائف، يجب على المتقدمين تجهيز مجموعة من المستندات الهامة. يتعين تقديم هذه المستندات في ملفات، ويجب أن تحتوي كل ملف على العناصر التالية:

بيان الحالة الوظيفية

يجب أن يتضمن البيان المؤهلات العلمية والتدريبية.إدراج تقارير كفاية الأداء عن آخر ثلاث سنوات.توضيح الخبرة النوعية والزمنية، والوظائف الإشرافية والقيادية السابقة.

الشهادات والدورات التدريبية

تقديم الشهادات المتعلقة بمجالات الحاسب الآلي واللغات الأجنبية.إدراج أي شهادات تتعلق بالمشاركة في المؤتمرات، إعداد البحوث والدراسات، وسابقة العمل في المنظمات الدولية والإقليمية إن وجدت.

أوجه التميز والإنجازات

تقديم مستندات تدل على أوجه التميز، مثل الحصول على جوائز المدير المتميز، خطابات الشكر والتقدير، أو أي بيانات أخرى يمكن إضافتها.توضيح أبرز الإنجازات والإسهامات التي قام بها المتقدم، مدعمة بالمستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة.

المقترح التطويري

تقديم مقترح وافي لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية. يجب أن يتضمن المقترح أهدافًا محددة زمنيًا وقابلة للقياس، مع ذكر الوسائل اللازمة للتحقيق في حدود الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة.

صور فوتوغرافية ومستندات أخرى

عدد 6 صور شمسية حديثة بمقاس 4×6.صورة من بطاقة الرقم القومي.طريقة التقديم لوظائف وزارة الطيران المدني 2024

للتقديم لشغل إحدى الوظائف القيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يجب على المتقدمين اتباع الخطوات التالية:

استيفاء نموذج طلب شغل الوظيفة

يمكن الحصول على نموذج الطلب من الإدارة العامة للموارد البشرية، إدارة عمليات الموارد البشرية.عنوان الإدارة: الهيئة العامة للأرصاد الجوية، شارع الخليفة المأمون، كوبري القبة، القاهرة.

تسليم الطلبات

يجب تسليم طلبات الوظائف والمستندات باليد إلى الأمانة الفنية للجنة القيادات بإدارة عمليات الموارد البشرية.

تتطلب هذه الوظائف مستوى عالٍ من الخبرة والاحترافية، وتوفر فرصة للعمل في بيئة مهنية متميزة. لذا، يُنصح بالتحضير الجيد لكل متطلبات التقديم لضمان تقديم طلب مميز يتماشى مع المعايير المحددة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخدمة المدنية يدعو موظفي الدولة للمشاركة الفاعلة والحضور المشرف لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • وزير الخدمة المدنية يدعو منتسبي وحدات الخدمة العامة للمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي
  • حزب العدل يناقش ملف الإصلاح الإداري مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
  • وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم
  • هيئة المعارض والمؤتمرات تعلن عن وظائف شاغرة (تفاصيل)
  • السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة
  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • قرار رئيس الوزراء بشأن رسوم القيد والمصروفات الدراسية لطلاب جامعة الأزهر الوافدين: تفاصيل جديدة لعام 2024
  • نائب يطالب باستجواب السوداني بشأن سحب مسودة قانون الخدمة المدنية الاتحادي