بغداد اليوم - بغداد

أعلن مدربُ المنتخب الوطنيّ خيسوس كاساس، اليوم الاحد (1 أيلول 2024)، قائمةَ اللاعبين النهائية المُستدعاة لمباراتي عمان والكويت ضمن جولةِ التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "القائمةُ تألفت من 26 لاعباً هم كل من : جلال حسن، علي كاظم، حسين حسن ، أيمن حسين، إبراهيم بايش، أسامة رشيد، يوسف أمين، أحمد مكنزي، صفاء هادي، أمير العماري ، مصطفى سعدون،  ، حسين علي، زيدان إقبال، أحمد يحيى، ميرخاس دوسكي، محمد الطائي، علي الحمادي، مهند علي، مناف يونس، سعد ناطق، زيد تحسين، دانيلو السعد، ريبين سولاقا، لؤي العاني، أمجد عطوان، علي جاسم".

وأضاف الاتحاد، إنه "من المؤملِ أن يخوضَ المنتخبُ الوطنيّ مساء اليوم آخرَ وحداته التدريبيّة قبل اختتامِ معسكر الدوحة والتوجه غداً الاثنين إلى البصرة".

يذكر أن المنتخبَ الوطنيّ قد خاض وحدةً تدريبيةً استشفائيةً صباح اليوم في مقرِّ الإقامة في الدوحة في قاعةِ الجيم لجميع اللاعبين الذين اشتركوا في مواجهةِ أمس ضد نادي الوعب.

  


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«بيئة أبوظبي» تسلط الضوء على أفضل الممارسات في الحفاظ على الطبيعة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بـ«منحة التصميم 2024» مريم الزعابي تبتكر لمواجهة التحديات البيئية

شاركت هيئة البيئة - أبوظبي في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا الذي عُقد في الرياض، بالمملكة العربية السعودية، في الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر الجاري. 
وسلط الوفد المشارك برئاسة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام، الضوء على جهود الهيئة في حفظ وحماية التنوع البيولوجي من خلال تقديم عروض رقمية تفاعلية ركزت على مبادرات الهيئة الرئيسية في مجال حماية البيئة والمحافظة على الأنواع.
كما تم استعراض المشاريع والأبحاث التي يتم تنفيذها، والإنجازات التي تحققت في مجال المحافظة على التنوع البيولوجي، كاستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال دمج التقنيات المتقدمة لحفظ النظم البيئية للكربون الأزرق وتقييم صحة الغطاء النباتي.
كما تضمنت المشاركات عرض مشاريع الهيئة في مجال رصد واستعادة التنوع البيولوجي البحري في أبوظبي، والحفاظ على الموارد النباتية في أبوظبي وإعادة تأهليها، وبرامج إعادة توطين الأنواع المهددة بالانقراض من شبه الجزيرة العربية إلى أفريقيا، بالإضافة إلى استخدام الطائرات من دون طيار لإعادة تأهيل أشجار القرم.
وبصفتها مستشارة إقليمية لغرب آسيا للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، شاركت الدكتورة شيخة الظاهري في جلسة حوارية بعنوان «برنامج الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة 2026-2029».
وخلال المناقشات، تحدثت الظاهري عن دور شبكة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ومنتجاته المعرفية في الحفاظ على الأنواع والنظم البيئية في دولة الإمارات وأبوظبي، وبشكل خاص في وضع أولوياتها المتعلقة بتحديد الأنواع والنظم البيئية المهددة من خلال إعداد «القائمة الحمراء لأنواع الحياة الفطرية» و«القائمة الحمراء للنظم البيئية» في أبوظبي. 
وخلال جلستها الثانية «دمج الحلول القائمة على الطبيعة في السياسات والاستراتيجيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرص التنفيذ»، أكدت الظاهري أهمية مشروع «الحلول القائمة على الطبيعة لصالح المناخ والتنوع البيولوجي والإنسان»، والذي يركز على إدارة واستعادة أحواض الكربون الأزرق مثل أشجار القرم والشعاب المرجانية والأعشاب البحرية.
وتحدث الدكتور سالم جافيد، مدير إدارة التنوع البيولوجي البري في هيئة البيئة – أبوظبي، في جلسة بعنوان «العلم من أجل صون الطبيعة»، حيث ركز على دور العلم في دعم جهود المحافظة على الطبيعة في منطقة غرب آسيا، وأشار إلى نهج الإمارات وأبوظبي في تطبيق معايير الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة في تطوير وتشكيل أولويات الحفاظ على الطبيعة المحلية.

مقالات مشابهة

  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • إدارة الزمالك توجه رسالة إلى اللاعبين بعد الفوز على الشرطة الكيني
  • الإعلان عن النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية اليوم
  • محافظ كركوك يكرم اللاعب أيمن حسين
  • اتحاد القدم يعقب على حديث رئيس بيشة حسين الصيعري
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • جهاز الأمن الوطني يعلن انطلاق أول منصة للأمن السيبراني في العراق
  • «بيئة أبوظبي» تسلط الضوء على أفضل الممارسات في الحفاظ على الطبيعة
  • هذه القائمة النهائية للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج
  • الاتحاد الوطني: لدى ايران علاقات ومواقف إيجابية مع كردستان