موقع النيلين:
2024-09-14@23:42:59 GMT

الشواني: شوق يتحرك داخلي لبعض بقاع السودان

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

شوق يتحرك داخلي لبعض بقاع السودان، شوق بديهي غير معقد ولا يتصل بأي فكرة سياسية، كردفان مثلا من مدينة الأبيض التي أحبها جدا مرورا ببارا ورجوعا للرهد، هناك قضيت أوقاتا ذات قيمة وعرفت أناسا طيبين ولي فيها قصص بعضها يحكى وآخر لن يحكى، ثم مدينة أم روابة حيث عملت فترة وسط بلدة جميلة هادئة، أذكر أنني انغمست في تفاصيلها حتي ظننت أنني منها، للدرجة التي شجعت فيها فريق (مريخ ام روابة) وفرحت حين فاز بالدوري المحلي.

شوق بداخلي لمدينة النهود أيضا وللقرى شمالها حيث عملت فترة وسط تلك البوادي، وشوق آخر لنيالا التي زرتها عدة مرات في أعمال وشعرت أنني في مدينة أعرفها وأشعر فيها بالإلفة، ووجدتها تجمعا مدينيا قديما لمختلف أعراق السودانيين وعثرت فيها على أسرة تعود بأصولها لأهل أمي في الشمال، بطريقة طريفة عرفت أحدهم فهو شيوعي ملتزم التقينا في المعتقل عام ٢٠١٢م وتفاجأت أنه أصلا من نيالا، هكذا يعرف نفسه رغم أن أصوله من الشمال، حين زرت نيالا فهمت مقالته جيدا. ما أكتبه هنا خبرات شخصية بسيطة لكنها ذات قيمة بالنسبة لي، وأنا موقن مثل الكثيرين أن من يحاربنا اليوم هو مجرد وكيل لطرف خارجي، وهو بلا أصل ولا إنتماء سواء كان حاملا للبندقية أو سياسي عميل، أما أبناء هذه الأرض فهم مع الوطن وسيادته.

هشام عثمان الشواني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الأردن.. تداول مقاطع فيديو لإطلاق نار على مقر انتخابي والأمن العام يتحرك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الأمن العام الأردني، السبت، أنه يتم التحقيق في مقاطع فيديو تم تداولها بإطلاق أعيرة نارية على  أحد المقار الانتخابية في محافظة معان، خلال انتخابات مجلس النواب الأردني، بحسب بيان.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية في بيان على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك: "لجان التحقيق لمتابعة ما تم تداوله من فيديوهات وبلاغات لإطلاق العيارات النارية خلال الانتخابات البرلمانية، قد باشرت بمتابعة فيديو جرى تداوله لشخص مقنع يقوم بإطلاق عيارات نارية من سلاح أوتوماتيكي بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان".

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ "لجان التحقيق تمكنت من خلال التحقيقات وجمع المعلومات من تحديد هوية الشخص وتحديد مكان وجوده، لتقوم عندها قوة أمنيّة بمداهمته وإلقاء القبض عليه وضبط السلاح المستخدم وبُوشرت التحقيقات معه"، طبقا لما أفادت وكالة "بترا".

وأشار الناطق الإعلامي إلى أن "لجان التحقيق والمتابعة في فيديوهات إطلاق العيارات النارية تواصل عملها وتحقيقاتها في مختلف مناطق المملكة، للوصول وإلقاء القبض على كل من أقدم على ذلك السلوك الخطر المهدد لحياة الآخرين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • الموافقة على استخدام خاص لبعض سماعات آبل
  • الأردن.. تداول مقاطع فيديو لإطلاق نار على مقر انتخابي والأمن العام يتحرك
  •  انخفاض ملموس على درجات الحرارة وفُرص لبعض الأمطار المُتفرقة في هذا الموعد
  • ‏المبعوث الأمريكي للسودان: قلقون من هجمات الدعم السريع على مدينة الفاشر
  • ابوزرعه المحرمي يتحرك سريعًا.. توجيهات صارمة بالتحقيق في أحداث مباراة في عدن!
  • ”انفجار صراع داخلي بين الحوثيين: تحركات وزير حوثي جديد تهدد بتدمير الاقتصاد ”
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • بزيادة كبيرة في الراتب الإسمي.. البرلمان العراقي يتحرك نحو ضباط ومنتسبي الداخلية
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)