أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بالمحلة الكبرى  لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين، مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة والتموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً،  على المخابز البلدية بمنطقة محلة البرج وطريق دمرور و أبو راضى وأبو شاهين بحى أول المحلة الكبرى والتي أسفرت عن تحرير 30 محضر .

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير محضر لمخبز بشارع جمعه سعد - محلة البرج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ، مخبز آخر بشارع جمعه سعد - محلة البرج نقص وزن 19 جرام، مخبز بمحلة البرج نقص وزن 19 جرام ،مخبز بشارع مصطفى كامل عدم وجود قائمة تشغيل ، ومخبز بمنطقة أبو راضي نقص وزن 8 جرام، مخبز بشارع المستشار نقص وزن 8 جرام ، ومخبز بقرية دمرو نقص وزن 19 جرام ،مخبز بابو شاهين نقص وزن 19 جرام .

وحررت مديرية الصحة 7 محاضر نقص اشتراطات صحية و 7 محاضر عدم حمل شهادة صحية و اربع محاضر خطر داهم. وقامت هيئة سلامة الغذاء بتحرير عدد 8 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم .


وأِشار محافظ الغربية، أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخابز الغربية حملات تفتيشية المخابز البلدية نقص أوزان تحرير محاضر

إقرأ أيضاً:

مساعدات وكراسي متحركة لـ55 أسرة من الأولى بالرعاية في الغربية

التقى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، بـ55 أسرة من أبناء المحافظة، للاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالتواصل الدائم مع المواطنين وتخفيف العبء والمعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة لهم.

تحسين مستوى معيشة المواطن

وأشار محافظ الغربية، إلى اتخاذ كل الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم.

ودشن محافظ الغربية، خلال اللقاء مبادرة لتسديد المصروفات الدراسية وتوفير المستلزمات المدرسية لطلاب المدارس المستحقين على مستوى المحافظة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم و مجلس الأمناء والآباء والمعلمين.

وشهد اللقاء مشاهد متنوعة من الفرحة والبهجة التي ارتسمت على وجوه الطلاب حيث سلم محافظ الغربية المصروفات والمستلزمات الدراسية لـ32 طالبا في مختلف الفئات والمراحل التعليمية من كل مراكز ومدن المحافظة.

الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية في الغربية

وأكد محافظ الغربية أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالأسر الأولى بالرعاية ورفع العبء عن كاهلهم بكل الطرق الممكنة وتخفيف الحمل عن كاهل أولياء الأمور. 

كما سلم المحافظ ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي مساعدات مالية وكراسي متحركة لـ 23 من الأسر الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • محافظ الغربية: تطوير شركة غزل المحلة إضافة ودعم للصناعة الوطنية
  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية
  • محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة
  • مديرية أمن بنغازي: ضبط وافد بعد عملية نصب على مالك مخبز
  • مساعدات وكراسي متحركة لـ55 أسرة من الأولى بالرعاية في الغربية
  • ضبط 4 أطنان دقيق وأسمدة مجهولة المصدر بالشرقية
  • تحرير 36 محضر للمخابز المخالفة بقرية محلة مرحوم بطنطا