تقدّم الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، بطلب إلى اللجنة الفنية العامة للحوار الوطني؛ للمطالبة بإعادة الاعتبار للصحافة القومية، كأحد روافد التنوع في المجتمع، وتجديد دمائها عبر عدد من الخطوات.

ويأتي على رأس تلك الخطوات:

طريقة اختيار القيادات الصحفية، من خلال الكفاءة، وإعادة الاعتبار للموهبة، والقدرة على الإدارة الرشيدة.

إجراء التغييرات الصحفية في موعدها.تجديد الدماء داخل هذه المؤسسات التي تركت لتشيخ، عبر فتح باب التعيينات أمام مئات المؤقتّين، الذين أصبحوا العماد الرئيسي للعمل داخلها، باعتبارها الوسيلة الرئيسية لتجديد شبابها، خاصة وأن أعدادًا كبيرة منهم وصلت فترات عملهم بالمؤسسات لأكثر من 10 سنوات، دون الحصول على حقهم في التعيين.

خطوات جادة من نقابة الصحفيين لتعيين الزملاء

وكان قد أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، سابقًا، ضرورة النظر بجدية في أمر الصحفيين المؤقتين بالمؤسسات الصحفية القومية؛ لتجديد دماء تلك المؤسسات، بإعطاء الفرصة لهؤلاء الشباب الصحفيين بالانطلاق نحو بناء صحافة مُتجددة وذات حيوية.

قال "البلشي" في لقاء سابق بالزملاء، إنه حريص على تعيين الزملاء المؤقتين بالصحف القومية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر من النقاط الأساسية التي تحدّث عنها بالحوار الوطني.

وأوضح أنه سيستمر في مخاطبة مجلس الوزراء والهيئة الوطنية للصحافة، حتى يصل لحل أمثل يُعين شباب الصحفيين على الاستمرار، وطرح أفكار جديدة لإعلاء شأن المؤسسات الصحفية القومية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الكاتب يوسف القعيد في ضيافة قنوات CBC غدًا

يستضيف الإعلامي عبدالله يسري، يوم غد الأربعاء الكاتب يوسف القعيد في أمسية ثقافية جديدة على قناة "CBC" وذلك في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

ويوسف القعيد أديب وقصاص مصري معاصر ولد بالبحيرة، اهتم بالتعبير عن المحيط القروي المصري وما يتصل به من قضايا وعرف بنبرته السياسية الناقدة عرضت بعض أعماله للمصادرة.

رواد الرواية

ويعتبر يوسف القعيد من رواد الرواية في مرحلة ما بعد نجيب محفوظ الذي ربطته به علاقة متينة، ومن مؤلفاته :  البيات الشتوي -  يحدث في مصر الآن-  الحرب في بر مصر-  القلوب البيضاء - وجع البعاد -  بلد المحبوب - لبن العصفور -  أطلال النهار.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”
  • معرض الرياض للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات الإعلامية
  • وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات والوسائل الإعلامية
  • الكاتب يوسف القعيد في ضيافة قنوات CBC غدًا
  • جدول حضور الأئمة وعمال المساجد لتجديد التعاقد بالمديريات.. إليك المواعيد
  • كيفية العناية بالبشرة.. 5 طرق لتجديد خلايا بشرتك المتعبة
  • إعلام الأزهر تعقد لقاءً ترحيبًا بالطلاب وتقدم الدعم اللازم لصقل مهاراتهم الصحفية
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • محمد عواد: مستعد لدفع جزء من راتبي لتجديد عقد زيزو مع الزمالك