تواجه حملة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تحديات متزايدة لا تقتصر على منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، بل تتعقد الأمور أكثر بضغطه الخاص على استراتيجيته.

ففي ظل قرب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر 2024، يتزايد الجدل حول كيفية تأثير تصرفات ترامب غير التقليدية على خطة حملته الانتخابية.

ففي الأسبوع الماضي، أطلقت حملة ترامب موقعًا إلكترونيًا للتصويت بالبريد في ولاية بنسلفانيا، يهدف إلى تعزيز مشاركة الحزب الجمهوري في الولايات المتأرجحة.

ومع ذلك، وفي تناقض حاد، وصف ترامب التصويت عبر البريد بأنه "سيئ" في مقابلة مع "الدكتور فيل" ماكجرو، مما يتناقض مع جهود حملته لتعزيز هذا الأسلوب من التصويت، وهذه التصريحات تعكس التناقض بين استراتيجية الحملة وبيانات ترامب التي تثير الارتباك بين مؤيديه.

كما أن ترامب يواصل التركيز على "نزاهة الانتخابات" بدلًا من تعزيز تشجيع الناخبين على التصويت، هذا التوجه الذي يهدف جزئيًا إلى تبرير مزاعمه حول نتائج انتخابات عام 2020، يبدو أنه يتناقض مع جهود الحملة التي تهدف إلى تحفيز الناخبين الجمهوريين.

ورغم تدريب فريقه للمتطوعين، يبدو أن رسالة ترامب الأساسية تتعلق أكثر بالتحقق من نزاهة العملية الانتخابية بدلًا من زيادة نسبة المشاركة.


الهجمات الشخصية والتباين في الاستراتيجيات

على الرغم من محاولات مستشاريه لإبقائه مركزًا على القضايا السياسية، يستمر ترامب في اللجوء إلى الهجمات الشخصية ضد خصومه.

وقد أسفر هذا النهج عن زيادة في الجدل حول شخصية ترامب بدلًا من التركيز على القضايا الرئيسية التي تهم الناخبين.

كما أظهرت تصريحاته الأخيرة تناقضًا واضحًا بين استراتيجيته المعلنة والنهج الذي يتبعه في تجمعاته.


الانفصال عن الفريق

والتباين بين ترامب وفريقه كان جليًا هذا الأسبوع، حيث تجلى ذلك في نقاشاته حول قواعد المناظرات المقبلة.

ففي الوقت الذي يسعى فيه مستشاروه لضمان تكافؤ الفرص خلال المناظرات، يظهر ترامب تجاهلًا لهذه القواعد، مما يعكس انفصاله عن الخطط الموضوعة.


التوجهات المستقبلية

في ظل هذه الديناميات المعقدة، تسعى حملة ترامب إلى تحقيق التوازن بين تعزيز مشاركتها الانتخابية والتعامل مع النزعات الشخصية للرئيس السابق.

ومع دعم بعض الشخصيات البارزة مثل السيناتور جيه دي فانس، يبدو أن الحملة تحاول استعادة تماسكها من خلال التركيز على القضايا الاقتصادية وتجنب التصعيد ضد الحلفاء السابقين.

والجدير بالذكر يبرز التحدي الأكبر لحملة ترامب في الحفاظ على انسجام الاستراتيجية الانتخابية وسط التصرفات غير المتوقعة للرئيس السابق، بينما تستمر الحملة في التركيز على جذب الناخبين وتعزيز المشاركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإستراتيجيات الاسبوع الماضي الإستراتيجية إستعادة استعدادات الأمريكي السابق دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الاستعدادات الانتخابات الرئاسية المقررة الانتخابات التصرفات الحزب الجمهوري الجمهوريين الديمقراطية كامالا هاريس الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق الولايات المناظرات تصرفات ترامب تصريحات

إقرأ أيضاً:

إعلانات على يوتيوب تستهدف مسلمين بأميركا: هاريس تؤيد إسرائيل وزوجها يهودي

مع احتدام المنافسة للوصول إلى البيت الأبيض بين الديمقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترامب، ظهرت حملة إعلانية في ولاية ميشيغان الأميركية، تستهدف الناخبين المسلمين، وتقوم بتسليط الضوء على أفكار هاريس "الداعمة لإسرائيل"، وحقيقة أن زوجها دوغ إمهوف يهودي الديانة.

وفي أحد إعلانات الحملة التي تقول صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أنها "ممولة من مجموعة يبدو أنها مرتبطة بالجمهوريين"، يقول المعلق: "دوغ إمهوف سيكون أول زوج يهودي على الإطلاق" لرئيسة البلاد، وذلك في حال انتُخبت هاريس.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا تم انتخاب هاريس فهذا أيضا سيشكل سابقة في تاريخ أميركا، كونها ستكون أول امرأة ترأس البلاد.

ووفق الصحيفة، فإن لجنة العمل السياسي التي تموّل الحملة الإعلامية، تستهدف سكان مشيغان وعلى رأسهم من يعيشون في ديترويت، التي يقطنها عدد كبير من المسلمين والعرب الأميركيين.

وتشمل الحملة إعلانات على موقع يوتيوب، تركز على دعم هاريس لإسرائيل، وديانة زوجها إمهوف.

9 أشياء فضحتها لغة الجسد في مناظرة هاريس وترامب حظيت المناظرة التي جمعت بين المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، ومنافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، بالكثير من الاهتمام، إذ أغرقها العديد من المحللين والمراقبين بآرائهم واستنتاجاتهم، بيد أن أحد خبراء لغة الجسد البارزين، أوضح أن كلا المتنافسين قد كشفا عن أمور غزيرة عبر الإيماءات والحركات الجسدية.

وكان الرئيس السابق، المرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، قد اتهم هاريس خلال مناظرة الثلاثاء، بعكس ما تروج له الحملة، حيث أشار إلى أن "إسرائيل ستزول" إذا أصبحت رئيسة للبلاد.

وقال مهاجمًا هاريس، إنها "تكره إسرائيل وإذا أصبحت رئيسة، أعتقد أن إسرائيل لن تكون موجودة في غضون عامين".

وردت هاريس بالتأكيد على أنها طالما كانت داعمة لإسرائيل، وأنها تدعم حقها في الدفاع عن نفسها، لكنها لفتت أيضًا إلى ضرورة إنهاء الحرب في غزة وإعادة المختطفين، في ظل عدد الضحايا الكبير من الفلسطينيين.

بالعودة إلى الحملة الإعلانية في ميشيغان، فإن المعلق على أحد الإعلانات أشار إلى ديانة إمهوف، وفي نفس الوقت ظهر العلم الإسرائيلي على الشاشة، في إشارة إلى "تشبيه معاد للسامية حول الولاء المزدوج"، وفق نيويورك تايمز.

الملفات الدولية في مناظرة هاريس وترامب.. ماذا يقول الخبراء؟ سيطرت القضايا الدولية على مناقشات المناظرة الانتخابية التي جمعت بين الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، ونائبة الرئيس الديمقراطية، كمالا هاريس.

وفي الإعلان قال المعلق أيضًا: "كامالا هاريس ودوغ إمهوف: يصنعان التاريخ ويدافعان عن الحق ويدعمان إسرائيل".

وأوضح مركز الشفافية التابع لشركة غوغل، أن لجنة سياسية تحمل اسم "Future Coalition"، نشرت 6 إعلانات منذ الخامس من سبتمبر، تتعرض 3 منها بشكل صريح إلى معتقدات إمهوف، وتركز الإعلانات الأخرى بشكل مباشر على دعم هاريس لإسرائيل.

وفي إعلان آخر، جاء أن هاريس "تقف إلى جانب إسرائيل والشعب اليهودي"، فيما ظهرت صور لمظاهرات داعمة للفلسطينيين مع تعليق: "أنصار الحرية لفلسطين يكرهونها. يمكننا أن نثق في دعمها لإسرائيل دائما".

وأنفقت المجموعة حوالي 54 ألف دولار حتى الآن على إعلانات يوتيوب خلال تلك الفترة، وفق بيانات لغوغل، الخميس، وهو مبلغ يبدو قليلا بالنسبة لتكاليف الإعلانات، لكن قد يكون له تأثير حينما يستخدم لاستهداف ناخبين محددين في منطقة مثل ديترويت والمناطق المحيطة بها، حسب الصحيفة الأميركية.

وتأتي الحملة في ظل إحباط العديد من الأميركيين المسلمين والعرب من إدارة بايدن وهاريس، بسبب دعمها العسكري لإسرائيل خلال الحرب الجارية في قطاع غزة.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست"، قد نقلت في تقرير، الأسبوع الماضي، أن حملة ترامب "تحاول استغلال غضب الأميركيين العرب والمسلمين من سياسة إدارة بايدن تجاه الحرب في غزة، لكسب أصواتهم في السباق الرئاسي".

وذكرت الصحيفة أن صهر ترامب، مسعد بولس، الذي تزوج ابنه مايكل من تيفاني ابنة ترامب، "يقود جهودا لإقناع الناخبين العرب الأميركيين أنه على الرغم مما قد يكونوا سمعوه، فإن الرئيس السابق هو أفضل رهان" لإنهاء ال حرب في غزة.

وذكرت أن بعض الأميركيين العرب والمسلمين، وهم عادة يميلون إلى الديمقراطيين، "حفزهم في هذه الدورة الانتخابية شعور بأن حزبهم قد خانهم".

وبصفته ممثل ترامب للناخبين الأميركيين العرب والمسلمين، وهو دور لا تجادل فيه حملة ترامب، قام بولس خلال الأشهر القليلة الماضية بست رحلات إلى ميشيغان، وهي ولاية متأرجحة حرجة وموطن لأكبر عدد من السكان الأميركيين العرب، حيث شكل الناخبون غير الملتزمين 13 في المئة من الأصوات التمهيدية للحزب الديمقراطي. 

مقالات مشابهة

  • انطلاق الحملة الانتخابية لرئاسيات تونس
  • تقرير: أجندة هاريس الانتخابية غامضة وتضم ثغرات
  • حملة «إيد واحدة».. دعم مستمر للأكثر احتياجا في مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية
  • واشنطن تعد لائحة اتهامات في إطار التحقيق بالاختراق الإيراني لحملة ترامب
  • إعلانات على يوتيوب تستهدف مسلمين بأميركا: هاريس تؤيد إسرائيل وزوجها يهودي
  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • هاريس وترامب يستأنفان الحملة الانتخابية
  • ترامب يعلن انسحابه من المناظرات الانتخابية المقبلة .. لن تكون هناك مناظرة ثالثة!
  • جو بايدن يرتدي قبعة “ترامب 2024” في الحملة الرئاسية!
  • بايدن يعتمر قبعة لحملة ترامب في ذكرى 11 سبتمبر