قال خالد فكري المتحدث باسم شعبة المخابز بالغرف التجارية، إن قرار تحصيل مستحقات وزارة التموين من المخابز عن طريق البريد، خطوة جيدة بدلا من الاتجاه للتحصيل بتكاليف عالية.

الأرصاد تكشف موعد انتهاء فصل الصيف.. وتزف بشرى سارة عن الطقس تعرف على التفاصيل الكاملة لتعديلات قانون الإجراءات الجنائية

وتابع فكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن قرار وزير التموين، بتحصيل مستحقات الوزارة من المخابز، أتاح أكثر من خدمة للتسديد بجانب البريد والبنوك، مثل الشيك الضامن، موضحا أن الشيك الضامن تبلغ تكلفة الخدمة بها 2.

5%، إما في البنوك تكون الخدمة بـ 20 جنيها فقد لا غير.
وأشار المتحدث باسم شعبة المخابز بالغرف التجارية، إلى أن وزارة التموين تعمل على تيسير الأمور لأصحاب المخابز في عمليات تسديد الأموال، موضحا أنه يتم تسديد المبالغ المحصلة من الخبز المدعم.
وذكر أنه قبل تحريك أسعار الخبز السياحي، كان يتم تحصيل 5 قروش للرغيف الواحد، ومع رفع سعر الرغيف لـ 20 قرشا، يتم احتساب حقوق صاحب المخبز، وتحصيل المبالغ المتبقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التموين المخابز اسعار الخبز السياحي الخبز المدعم سعر الرغيف

إقرأ أيضاً:

كتاب دوري جديد لتنظيم إجراءات تحصيل الرسوم المدرسية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آليات وإجراءات تحصيل الرسوم مقابل خدمات القيد والتسجيل والحفظ الإلكتروني. 

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا بشأن تنظيم إجراءات وآليات تحصيل الرسوم مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكترونى المقررة بالمادة الخامسة من القرار الوزارى رقم (١٦٢) والصادر بتاريخ ١٢/ ٩/ ٢٠٢٤ بشأن الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم.

آليات تحصيل الرسوم

ونص القرار على التزام القائمين على تحصيل مبالغ قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الالكتروني بالآتي:

- يتم تحصيل مبالغ رسوم مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الالكترونى المشار إليها من الطلاب الذين يلتحقون بالدراسة لأول مرة ابتداء من العام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ ولمرة واحدة فقط لا غير طوال مدة الدراسة.

- يتم تحصيل مبلغ ١٠٠ جنيه فقط لا غير قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكتروني من طلاب المدارس الرسمية الحكومية بكافة أنواعها (الرسمية، والرسمية لغات، الرسمية لغات متميزة ). 

- يتم تحصيل مبلغ ١٠٠ جنيه فقط لا غير قيمة مقابل الرسوم الخاصة بأداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الالكترونى من الطلاب المدارس الخاصة (عربي)، ويكون مبلغ ٣٠٠ جنيه الباقية قيمة اشتراك اختيارى للطلاب مقابل اشتراكهم في جميع منصات الوزارة الرقمية مقابل إتاحة باقة مخصصة لهؤلاء الطلاب يكون الاشتراك بها اختياري وفقا لرغبة الطلاب. 

- يتم تحصيل مبلغ ٢٠٠ جنيه فقط لا غير قيمة مقابل الرسوم الخاصة بأداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الالكتروني من طلاب المدارس الخاصة (لغات)، ويكون مبلغ ٨٠٠ جنيه الباقية قيمة اشتراك اختيارى للطلاب مقابل اشتراكهم في جميع منصات الوزارة الرقمية مقابل إتاحة باقة مخصصة لهؤلاء الطلاب ويكون الاشتراك بها اختياري وفقا لرغبة الطلاب.
- يتم تحصيل مبلغ ٥٠٠ جنيه فقط لا غير قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الالكتروني من طلاب المدارس الدولية، ويكون مبلغ ٢٠٠٠ جنيه الباقية قيمة اشتراك اختيارى للطلاب مقابل اشتراكهم في جميع منصات الوزارة الرقمية لباقة مخصصة لهؤلاء الطلاب، ويكون الاشتراك بها اختياري وفقا لرغبة الطلاب.

كما نص على أن هذا الكتاب الدورى يعد جزءا لا يتجزأ من القرار الوزارى رقم (١٦٢) والصادر بتاريخ ٢٠٢٤/٩/١٢ بشأن الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ويلحق به كمرفق بالقرار. 

وشدد الكتاب الدورى على كافة العاملين المخاطبين بهذا الكتاب الدورى الالتزام بتنفيذ كافة ما جاء به من أحكام بكل دقة منعاً للمساءلة القانونية.

مقالات مشابهة

  • 6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها
  • كتاب دوري جديد لتنظيم إجراءات تحصيل الرسوم المدرسية
  • «ثغرات خطيرة».. تحقيقات قضية محاولة اغتيال ترامب تكشف عن أخطاء كارثية
  • «الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية
  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • كأس الكونفدرالية الأفريقية: التدريب على تسديد ركلات الجزاء فى ختام مران الزمالك
  • أول رد فعل من باريس سان جيرمان بشأن مستحقات مبابي
  • زغردت عند فوزها بالبرونزية.. نادية فكري: انتشار مقطع تتويجي “كرم من عند ربنا”
  • الإعلامية راندا فكري: لابد من بناء جسر متفاهم بين الأجيال
  • خاص.. بتروجيت مهدد بإيقاف القيد بسبب مستحقات لاعبيه