تعرّضت سلسلة من البلدات على طول الساحل الشرقي لرومانيا لأضرار جسيمة في الممتلكات نتيجة الفيضانات الواسعة التي تسببت بها الأمطار الغزيرة.

اعلان

كانت المناطق الأكثر تضررا هي أجيجيا، وتوزلا، وكوستنيشتي، وإيفوري، ومنجاليا، وفاما فيتشي، حيث غمرت المياه مئات المنازل والعديد من الشوارع.

وفي بلدة فينوس، استيقظ السياح المقيمون في أحد الفنادق ليجدوا سياراتهم، وقد غمرتها المياه صباح يوم السبت.

 

كما يعاني منتجع فاما فيتشي السياحي الشهير من انقطاع الكهرباء، وتجري حاليًا عمليات تنظيف شاملة لإصلاح الأضرار التي لحقت بالشاطئ.

أحد السكان المحليين وصف الحالة بقوله: "فيضان مدمرا! بدأ عند حوالي الساعة الواحدة صباحا، وكانت الأمطار غزيرة لدرجة أنه لم يكن بإمكانك رؤية متر واحد أمامك".

امرأة تحمل طفلاً عبر مياه الفيضانات في كونستانزا، 31 أغسطس 2024 EBU

تقول السلطات المحلية، إنه بالرغم من الأضرار الجسيمة التي لحقت بالممتلكات، لم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات.

تلقى رجال إطفاء "ISU Dobrogea" أكثر من 800 مكالمة استغاثة من أشخاص يطلبون المساعدة، ومنذ ليلة الجمعة، كانت فرق الطوارئ تعمل في 15 منطقة من الأكثر تضررًا بالفيضانات.

ويشير خبراء الأرصاد الجوية إلى أن السبب وراء هطول الأمطار الغزيرة هو نظام العاصفة الإعصارية الذي كان ثابتًا فوق البحر الأسود، ما أدى إلى امتصاص كميات هائلة من المياه.

Relatedفيضانات في شمال اليمن تودي بحياة 33 شخصا وتدمر مئات المنازلفيضانات مفاجئة تودي بحياة 11 شخصًا في شرق إندونيسيافيضانات بنغلاديش: السلطات تواصل عمليات الإجلاء وسط انقطاع الاتصالات والكهرباء

ويؤكدون أن هذه الظاهرة نادرة الحدوث، وعادةً ما تحدث مرة أو مرتين في السنة فقط.

سيظل التحذير من الأمطار الشديدة (المستوى البرتقالي) ساري المفعول حتى يوم الأحد على الأقل.

ويحذر المسؤولون من أن الجزء الجنوبي من مقاطعة كونستانتا من المتوقع أن يشهد أعلى مستويات الفيضانات.

ومن المتوقع أن يتجه الإعصار جنوبًا نحو اليونان وتركيا في الأيام المقبلة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات نيجيريا تودي بحياة 200 شخص وتدمر المنازل والمزارع وتزيد من خطر نقص الغذاء عاصفة إستوائية مصحوبة بأمطار غزيرة ما تزال تضرب طوكيو وتتسبب في فيضانات جنوب اليابان المغرب: أمطار غزيرة تتسبب في سيول وفيضانات عارمة إعصار رومانيا البحر الأسود اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثث 6 رهائن بغزة ومقتل 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية بهجوم بالخليل يعرض الآن Next من بينهم عربي.. من هم أبرز المرشحين لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية؟ يعرض الآن Next معظم المرشحين من الرجال.. آمال فون دير لاين بتشكيل مفوضية أوروبية متوازنة بين الجنسين تتلاشى يعرض الآن Next مدرسة كاثوليكية في بلجيكا تعتمد اللغة العربية ضمن مناهجها.. وحزب يميني يعرب عن استيائه يعرض الآن Next عملية عسكرية أمريكية عراقية ضد داعش تقتل 15 مسلحا وتجرح 7 جنود أمريكيين اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل الصين ضحايا إيطاليا قطاع غزة غزة مدارس مدرسة شلل الأطفال أطفال بلجيكا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل ضحايا الصين إيطاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل ضحايا الصين إيطاليا إعصار رومانيا البحر الأسود الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل الصين ضحايا إيطاليا قطاع غزة غزة مدارس مدرسة شلل الأطفال أطفال بلجيكا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية غزيرة بداية من مساء اليوم

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من إستمرار تساقط الأمطار الرعدية على الولايات الجنوبية للوطن اليوم الخميس.

وفي تنبيه لذات المصالح، حذّرت من إستمرار تساقط الأمطار الرعدية إلى غاية منتصف نهار اليوم على ولايات بشار والنعامة.

كما نبّهت ذات المصالح من تساقط أمطار رعدية معتبرة بداية من الثالثة بعد الزوال إلى غاية منتصف الليل. على ولايات إليزي، جانت، تمنراست، برج باجي مختار وان قزام.

مقالات مشابهة

  • الأشد منذ سنوات.. فيضانات تغمر وسط وشرق أوروبا
  • مقتل 4 أشخاص في فيضانات عنيفة اجتاحت شرق رومانيا وفرق الإنقاذ تكافح لإخلاء المناطق المتضررة
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن"
  • لعبة مغامرات تودي بحياة طفل
  • قطار يصطدم بشاحنة تحمل دبابة عسكرية في جنوب كارولينا تسبب بأضرار جسيمة.. أشبه بانفجار قنبلة
  • الفيضانات والسيول التي ضربت اليمن تلحق أضرارا بنصف مليون مواطن
  • طقس صحو وسحب منخفضة على الساحل الشرقي غدا
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من مساء اليوم
  • طقس الخميس: عودة الأمطار العاصفية إلى الجنوب الشرقي